Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 5 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

قالك تحب تفهم تدوخ

مند ايام قليله تحدث القدافى وبعد ان ثم إقصائه، من رئاسة ما يسمى الاتحاد الافريقى بعد ان ضجر الافارقه منه بعد امتلاء خزائنهم الشخصيه من اموال ليبيا واودعوها حيث لاتعود الى افريقيا فى حساباتهم بشتى انحاء العالم.
لقد زاد ضجر وانزعاج الافارقه بعد ان اكتشفوا مدى الخبث الذى يكنه القدافى لهم وان لكل مصيبه او فتنه فى افريقيا يد له فيها . ولقد حاول القدافى التدخل فى شئون العديد من تلك الدول واستماله بعض ما يسمى بالملوك ممن يحملون الريش ويلبسون الجلود ويلتحفون بجلود النمور والتعابين ويتلونون كما يتلون القدافى ونصبوه ملك عليهم وهم لايملكون عدا تلك الجلود التى يلتحفونها ويصيبك الغتيان وانت تشاهدهم .
نعم لقد ضجر الافارقه منه ولكنه حنفيه اموال يستعملونها عند الحاجه ولولا تلك المئات من الملايين والتى يتلقونها ما دخلها ولا حلا بها يوما ضيفا .
نعم بعد ان اكتشفوا ما يكنه وما يحمله من اجنده مجهوله الهدف . ولكن بداءت نتائجها للعيان وهى رزع الفتن والنعرات بين ابناء تلك القاره كما حدث بدار فور ولولا تكثم السلطات السودانيه لحله عليه مصائب الدنيا .
الذى اريد ان الفت النظر اليه ان القائد المعجزه ومند عقود يحرض الليبين على الهجره الى افريقيا ويحفزهم ويشجعهم بضرورة اعتنام الفرصه وكانها فرصه لا تعوض ويقول القائد المسلم من الممكن الزواج بالعشرات دون رقيب او حسيب وهذا هو منطق القائد المعجزه وفعلا اكتشف الليبيين ان المستهدف من تلك الحمله لم يكن سوى بعض المئات من القدادفه والذين تمكنوا وبأمر القدافى من استلام مئات الملايين بغرض الاستثمار بافريقيا وهم جميعا من العائله القدافيه والموالين لها اما الباقون اى الليبيين الدرجه العاشره فسلمت لهم بضع الاف من الدولارات لم تكفهم حتى لاستكشاف الاماكن المستهدف الاستثمار بها وبعضهم ثم النصب عليه من الافارقه او من الموالون للقدافى ورجع الغلابه بخفى حنين ومنهم من اصيب بالملاريا ومنهم من قد نحبه ومنهم من لهت الى ان حفت قدماه وراء الحصول على الموافقه لغرض الاستثمار ولم يتحصل على درهم واحد بل خسر وقته وجهده . اما ازلام الحاكم فهربوا وبأمر القائد الاممى الامين؟ مئات الملايين واودعوها البنوك الاوربيه .
الذى اريد ان اوضحه للقارى الكريم ان كل تلك الشطحات الغرض منها تهريب الاموال وفقط للعائله الحاكمه والموالون وسرقه فى عز النهار عينى عينك ولا استثمار ولا هم يحزنون ولم يستفد ابناء ليبيا شيئا الا التفنيص والتعالى والنفخه من القواده واللقاقه والقدادفه على الغلابه من الليبيين .
وعادت حليمه الى عادتها القديمه وتحدث القائد المعجزه وخاطب الليبين ان عليهم ان يتوجهوا الى اوربا وان يتزوجوا من الاوربيات قبل ان يلغى قانون منح الجنسيه بالزواج نعم هذا الكلام يصدر من الامين والمفكر وووووو...... ليأمر بنى جلدته ان كانت له جلده ان يهاجروا الى اوربا لماذا يامرهم بالهجره الا يتسال العاقل لماذا يأمر القدافى الليبيين بالهجره من بلد يعوم على بحر من النفط والغاز ...... الا يتسائل المجنون لماذا يقول القدافى ما يقول… .....الا يتسال الغريب والقريب لماذا يأمر القدافى اهله بالهجره من بلد لايتعدى سكانه الاربعه ملايين اما المليون الخامس ثم تجنيسه لاحقا من هنا وهناك .... الا يتسال المرء ان القدافى ينفد اجنده اجنبيه ولمن ياترى ؟ ... لافراغ ليبيا من سكانها. الا يتسال لمن يعمل القدافى . الا يتسال العاقل والمجنون لماذا هذه الشطحات وما الغرض منها . انا فعلا دخت والله يجازى الى كان السبب.
انا اعتقد انه بدا بالمرحله الاخيره لتهريب ما تبقى من الاموال وكما فعل بافريقيا والان جاء الدور لكى يودع اكبر قدر من الاموال بالبنوك الاوربيه باسماء قبيلته لكى يضمن خط العوده اذا كانت لهم عوده.
الم يتهم القدافى كل الليبيين القاطنين بأوربا بانهم عملاء وجواسيس واليوم يأمر اللييبين بالهجره الى أوربا والله.
تحب تفهم تدوخ .
اطلب من القراء التعليق و افادتنا بالراى فى نوايا القائدالمعجزه .

تروا نتمورا / ابن البلد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home