Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 5 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

حوار "المستقبل" يتجه الى الماضي! وجمعية عيسى تتجه إلى الحوار!!!

http://www.libya-watanona.com/adab/essa/ea011210a.htm

أي حوار يا أستاد عيسى تتحدث عنه لا أعتقد بأنه يحق لكم التحدث عن الحوار وأنت أخر من يتحدث عن هذا الموضوع ,فمنذ ترشحكم كسكرتير لجمعية الجالية الليبية بمدينة مانشستر ومنح أنفسكم وظيفة الرد على الرسائل والإجابة عنها فلم نسمع منكم بما يجيب عن تساؤلاتنا ,وأخترتم أسلوب التمييع والتغاضي وهذا هو ما قام به الكايد مفجر النكبة الليبية بإعتماده أسلوب الدعوة للنقاش بجلسات المؤتمر الشعبى حتى تكمم أفواه من يريد أن يعبر عن ما في نفسه ,وأنتم فى جمعية الجالية وبأخر رسالة لكم أشرتم إلى أنه هناك دعوة لجلسة نقاش وطبعاً من يستطيع أن يجاهر بما في قلبه عندما يجد نفسه أمام جماعة ستضع مؤسسات الدولة بالصورة عما يحدث .. ناهيك عن مخابرات القدافي التي ستصل بالخبر قبل أن تقومو أنتم بذلك والتى هي ستكون من بين ضيوف الجلسة , القدافى ومؤسساته لا يعيرون إلى ما يكتب ولا يلتفتون إلى ذلك ,وأنتم كذلك ,فالمحصلة يا أستاد عيسى من مقالتكم هو الخروج بثوبكم الجديد الذي ينتقص من المعارضة والنظام ( وليس القدافي ) لأنك من المفترض عندما دكرت الدكتور المقريف كان يجدر بك أن تدكر القدافي بلحمه وشحمه ,وإنما المراد من المقالة هو أننى أنا جاهز للحوار وأنا لست من تابعي المعارضة وأنا كفرت بالمنهج المعارضي القديم والجديد وكفرت بالنظام ( الذي أساء للقدافي ) وأنا مع الحوار ,هذا الأسلوب يا أستاد عيسى أكل عليه الدهر وشرب ,أنت أخترت طريقك وقررت العودة إلى الأحضان الدافئة حتى لو كان الوقود هو دماء الشهداء وتخلف الشعب الليبي ,وللأسف لم تقرر لنفسك وإنما سحبت معكم جمعية الجالية مهرولاً إلى معمر القدافي وعائلته ,وطبعاً زبانيتهم وأموالهم تحت عباءة الحوار والكفر بالمعارضة والنظام ,وشاء من شاء وأبى من أبى حسب قولكم ,ولكن المهم يا أستاد عيسى أنكم تقيدتم بدستور العائلة ,ولم تخرجوا عنه ,الا وهو أن القدافي خط أحمر وما عداه أكفر به كما تشاء ,لأن حتى الإبن سيف الإسلام كفر به ,ولا أدرى ما هو الجديد بمقالتكم ولا أدرى إلى هذه الساعة ماهي الرسالة التي تريد أن تصلها إلينا ,ولكن ربما العيب فينا وأن إدراكنا لم يعد يستوعب مثل هذه المقالات العبقرية التى لا تقل عن خطب الكايد ,وأنا أستطيع أن أرى لكم مستقبل مع العائلة طالما هذه هي المبادئ التي مؤمن بها ,وعنما أرى أنك تعارض القدافي سأقدم لكم إعتدار على هذه الصفحة وعلى جميع صفحات المعارضة الليبية ,ولكن هذا اليوم سوف لن يأتي لأنك من أصحاب الحوار والكفر بكل شيء ماعدا كايد النكبة ,أما حديثكم عن الأسماء المستعارة فإنك إلى يومنا هذا أيها الأستاد وأنت تتقمص الإسم المستعار الذي لا أدري ما الحكمة في ذلك ,وماهي الغاية التي تدعك تتنازل عن إسم أطلقه أحب الناس عليكم ,فلم تصونا لهم هذا ,ألم تفكر في والديك ,لربما كان لكم العذر يوماً ,ولكن ما هو عذركم الأن وحتى عند كتابة إسمكم بمدونتكم كتبته بخجل وبحروف مفككة 00 صباح الخير أول جماهيرية وصح النوم وسلام إلى جمعية عيسى عبدالقيوم للحوار والكفر بالنظام ولكن ليس بالتعامل معه وبمؤسساته والمثل التونسي القديم يقول كانك أتحب تفهم الدوخ .

الحقيقة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home