Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 5 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

عصابة القسم الثقافي بلندن (2)

السيرة الذاتية
اليوم الحلقة تختص بأيمن الحاضر، نشائته، مستواه العلمي، وضعه الاجتماعي، مناصبه، جهة عمله.

هو من مواليد منطقة القواسم بغريان وولد أيمن بتاريخ 18/07/1978، وعمره الان 31 سنه.

تربى وترعرع في منطقته وبين اهله وابناء عمومته ويقال بان طفولته لم تكن بالسعيدة على الاطلاق وعانى الكثير من التعاسة في طفولته وعلامات التعاسة لازالت منقوشة على وجهه العبوس.

مستواه العلمي هو الاخر لم يكن بالسعيد ولم يتكلل بالنجاح وانما (بالدفان) والتزوير، ودرس معظم حياته بغريان، تم انتقل للدراسة بالمعهد العالي لاعداد المعلمين بطرابلس، ومن هناك بداء شغفه بحب المدينة التي ابهرت بصرته وفتحت افاق لم يكن يعرفها في السابق، وخلال دراسته هناك تعرف الى بعض الاشخاص والدين غيروا مجرى حياته الى الابد وبعد الانتهاء من دراسته والنجاح (بالدفان) ، جاء موعد الرجوع الى غريان وهنا خطرات له الافكار والخطط للبقاء في طرابلس ولا اقناع والده قام بالالتحاق بالامن الخارجي حتي يؤمن حياة كريمة لاسرته وهدا ما اقنع والده لكي يتركه بالبقاء في طرابلس وعدم الرجوع الى غريان.

التحق بالدورات التدربية للامن الخارجي وتدرب على الارهاب والتعديب والملاحقة والتجسس وحتي قتل البشر من اجل الوصول الى الهدف وبما انه كان دائما مقتنع بان الغاية تبرر الوسيلة فلم يتخلى ابدا عن غايتة وهدفه المنشود وهو الوصول الي اعلى المناصب وتحسين وضعه ووضع عائلته الاجتماعي والمالي.

بعد ذلك التحق بعدة جهات للعمل بناء على تعليمات جهاز الامن الخارجي وتم تعيينه في عدة اماكن واشتغل وعمل المطلوب منه بكل سرية وتجسس على زملائه وشكل لنفسه قائمة من الاشخاص المهميين في عدة اماكن ومناصب وقام دائما بخدمتهم، علما بانهم لايعرفوا حتى هده اللحظة بانه احد عناصر جهاز الامن الخارجي.

انتقل بعدها للعمل كضابط اتصال بموسسة القذافي بقسم الدراسات العليا بالخارج وهنا بداء في تحسين وضعه المالي وذلك عن طريق مساعدة الاشخاص المهممين والاغنياء واصحاب المراكز في ليبيا للعمل على مساعدتهم في حصول ابنائهم و اخوتهم علي بعثتات في الخارج.

كان ينقل الملفات الي قسم الدراسات العليا وينتظر هناك حتي يسمح له بالدخول وتقديم الملفات وكان شديد الحرص على تمرير من هم مهممين له اولا والتاكد من استكمال اجراءاتهم وبعدهم وبفضل الذين ساعدهم تم انتقاله للعمل بقسم الترشيحات وباللجنة الخاصة بها، وهنا ايظا قام بنفس الاجراءات والمعاملات وهي تسهيل وتمرير ملفات ناسه فقط وعلى وجهة السرعة حتى يتم لاحقا تكريمه.

ولاننسى ايظا بانه كان يتجسس ويلاحق ويكتب التقارير في بعض الناس والطلبة وزملائه، طبعا ليس المقصود هنا الناس (الواصليين) وانما عامة الناس البسيطة .

تزوج في سنة 2006 من انسة اسمها ميسون الحاجي من مدينة طرابلس، وانجبت له محمد بتاريخ 1/03/2007 تم مالك بتاريخ 15/11/2008.

وبعد مجهوادته الخارقة تم تكريمه وتحصل على قرار للعمل بالمكتب الشعبي بماليزيا ونظرا لكثرة المشاكل هناك وعدم تشجيع اصحابه واقاربه وناسه قام بالتوسل الى كل شخص يعرفة بليبيا الى ان وصل بطريقة ما الى صفية فركاش زوجة الاخ العقيد معمر القذافى وقامت بدورها على مساعدته لكي ينتقل للعمل ببريطانيا و تحصل على قرار نقله من ماليزيا الى بريطانيا للعمل في قسم الطلبة وحضر الى بريطانيا ويعتقد بانه باشر عمله في بداية 04/2008 بعد ان قام صديقه ياسين ابوشعراية في تدبير امور وصوله للبلد واقامته وهنا اكتملت الدائرة بوجود ايمن وياسين لتشكيل حلف قوي وصارم ضد د.سعد مناع.

هناك عدة تساولات اولها من هو وما مستواه العلمي او خبرته وهو عمره 31 سنه فقط لكي يتم تنصيبه مثل هدا المنصب، اما لغته العربية الضعيفة او الانجليزية المعدومة.

يخيل اليك دائما عند لقائه بانه انسان معقد وعديم الابتسامة وعبوس وغير محب للخير وللناس وفي كل مناسبة تسنح له يقوم بتذكير الجميع بانه جاء الى بريطانيا عن طريق اشخاص لهم مراكز مرموقة وعالية في ليبيا وان لديه الحصانة الدبلوماسية ولا احد يستطيع التعرض له او الاقتراب منه.

ونتيجة المضيقات التي تعرض لها الطلبة من جراء تصرفات غير ادبية واخلاقية ومنافية للاعراف ،قام العديد منهم بالكتابة للمسئولين في ليبيا من امين التعليم وامين التعليم التعليم العالي والاخ رئيس جهاز الامن الخارجي وكذلك للاخ قائد الثور مباشرة وفي عدة مواقع ليبية لطلب يد العون في التخلص منه وارجاعه الي ليبيا نتيجة المهازل الكبيرة التي يتعرضون لها في الساحة البريطانية نتيجة القرارات الغوغائية والعشوائية والتي لايستطيع احد ان يوقفها.

وفي الحلقة الاخرى سنقوم بتسليط الضو على المراقب المالي ياسين ابوشعراية، ونحن الان نقوم بتجميع اكبر عدد ممكن من المعلومات والحقائق التي ارتكبها في ليبيا وبريطانيا .

ولن لقاء قريب .

طالب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home