Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 5 ابريل 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء عاجل من الطلبة الذين يغارون على ليبيا الغالية بالساحة الأمريكية

الاخت الدكتورة/ هدى بن عامر ، أمين جهاز التفتيش والرقابة الشعبية :
الأخ الدكتور/ عبدالكبير الفاخري ، أمين التعليم

ايمانا منا بمبادئ ثورة الفاتح العظيمة وممارستنا للسلطة الشعبية وحرصنا على المال العام الذي يهدر بأمريكيا عن طريق الظالم أحمد عون وما يحدث من تجاوزات وقصور في الأداء الوظيفي وعدم الانضباطية الإدارية وبناءا على ما ورد في القانون رقم (2) لسنة 1375و.ر بتنظيم التقتيش والرقابة الشعبية مادة (32) وكما جاء في المادة (34) حيث يتولى الجهاز البحث في الشكاوي والتظلمات والبلاغات التي يقدمها المواطنون عليه :

نحيطكم علماً بأن الأخ الملحق الثقافي إختلس مبلغ وقدره 900,000 دولار أمريكي بحجة شراء آثات من شركة مصرية لتجهيز ملحقه اللاثقافي ولكن رفض السفير والمراقب المالي توقيع هذه الفاتورة فقام الملحق الثقافي بمخاطبة أمين التعليم السابق والذي أسدى له أمراً بالتنفيذ. عليك العوض ياليبيا.

قام الأخ أحمد عون بالتعاقد مع شركة تأمين طبية عن طريق وسيط لبناني الجنسية بعد أخذ عملوة 15% لبيع أرواح الطلبة ولازالت الديون مكبدة على الطلبة الذين يعانون من مكاتب الملاحقات المالية والمكالمات الهاتفيه المتتالية.

عدم سداد الرسوم الدراسية للجامعات والمعاهد الأمر الذي أدى لإيقاف بعض الطلبة عن الدراسة.

من بداية شهر النوار تم إحالة ملفات الطلبة إلى المكتب الكندي ولكن قام أحمد عون بحجز 70 ملف طالب ليضمن بقائه والذين أوقف منحهم الدراسية والتأمين الطبي وشردهم وعائلاتهم والسؤال لماذا يهدر المال العام على مبنى الملحق الثقافي في حين تم التعاقد مع المكتب الكندي ويتم دفع مبلغ مالي على المبنى المهجور وقدره 50,000 دولار شهرياً.

لماذا أولاد أحمد عون يأخذون منحة دراسية وكأنهم طلبة موفدون وليسو مرافقون بل وليس لهم قرار وزد على ذلك الأبن الأكبر له متزوج ولايجوز له إصطحابه إلى أمريكيا لانه منفصل عن أبيه فنحن لنا أولاد كبار ونريد أن يأخذو منح دراسية.

قام الملحق بتعاقد مع أرذل جامعة في أمريكيا لأن أغلب طاقمها الإداري مصري وجز بعدد كبير من الطلبة الليبين بها وذلك مقابل تدريس أبنائه الثلاثة وزوجة أحد أبنائه مجاناً والغريب في الأمر أن الملحق يفرض على الجامعة إعطاء القبولات للطلبة الذين يرضى عنهم الملحق فهذا يذل على العلاقات التجارية بينهم لإنه لم نسمع بأن يتحكم ملحق ثقافي في جامعة أمريكية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالب بالساحة الأمريكية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home