Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 4 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على الأستاذ الهادي شلوف

قرأت للأسف ما سود به الهادي شلوف صفحته.. وأنا اعرف الهادي شلوف شخصياً لأني درست معه القانون في نفس المرحلة ويتذكر لما كان يجلس عادةأمامي في مطعم الطلبة بالفويهات ونتبادل اطراف الحديث. ومما قاله شلوف على لسان شخصيته في المسرحية التي تخيلها:
و راهو شعبك لاهي الا في البزنس من كتابه الكبار الي متفقفيه الي محامية الي عمالة الكلهم زي بعضهم يكلوا ويخروا زي للاكلاب و يتفلسفوا في المرابيع و الله لو تعرف شنو دايرين راك الان قاعد في لاس فيقاس تلعب مع الزغاليل والشقروات .
يلعن الله ابوك شعب راقص رقص للاتراك و للطليان و لسي ادريس و يرقص للي يجيه لعنة الله عليه شعب قواد يا سيدي الشبح عطيني طاسة من اللي تشرب فيه والا عطيني برميل وحتي فخد من اللحم الا تاكل فيه يلعن ابوك بلاد خاربة و شعب رقاص .
لن اطيل في الحديث, ولا اريد استعراض قدرتي على الكتابة بالرغم من تمكني من ذلك. ولكن أريد أن اعقب على الاستاذ المتعلم (الراقي) كما يريد أن يصور نفسه دائماً.
يا اخ الهادي لا يليق بك أن تتلفظ بهذه الالفاظ النابية الحقيرة في حق الشعب الليبي فانا واسرتي واقاربي وجيراني المحترمين الذين اعرفهم وكثير كثير ممن اعرفهم لا ينطبق عليهم مارميتهم به من أوصاف وما الصقت بهم من نعوت وشنع وقاذورات بل هم من خيار الناس في اخلاقهم ودينهم وتربيتهم لاولادهم .. مكافحين للحصول على اللقمة الحلال, وأبعد الناس عن الحرام.. وهكذا فكثير كثير من الشعب الليبي ليس في المستوى الذي ذكرت ..لا لشي إلأ لأنك وأنت جالس في مكان ما بباريس( لا اعلم أين ولا كيف كانت حالتك المزاجية) نظرت في الصور التي قمت بعرضها هنا واصدرت حكمك على الشعب بأنه كله رقاص وكله مرتشي لدرجة وصفهم بالكلاب .. بل وصل بك الامر الى حد لعن الشعب الليبي واللعن حرام وليس هذا اسلوب شخص متعلم.. ربما يقول هذا أنسان سوقي أو مخمور في أحد الخمارات.. لكن ليس هذا بأسلوب دكتور قانون ومحامي دولي..فليس من الاسلوب العلمي التعميم.. وليس من الاخلاق الرمي بهذه القاذورات..
فأرجوك ألا تتعرض لأناس بلدك بهذا السب والشتم فوالله لن تجد شعب نظيف او شعب خلا من الرشوة أو الكذب أو النفاق أو سؤ الاخلاق أو أو..ولكن تبقى الحقيقة التي يجب أن تنتبه لها أنه ليس كل أفراد المجتمع يفعل هذا..
وفي العموم فإن شعبنا الليبي وفي مجمله من أفضل الشعوب التي خالطت وعرفت.

عبد الحميد عبد الله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home