Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 4 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الجمعية الليبية أوتاوا كندا
إعلان عن تأسيس الجمعية الليبية بأوتاوا

يعرف المجتمع الكندي علي أنه مجتمع متعدد الأجناس و الديانيات و اللغات, و بالرغم من أن السياسة الكندية تصهر هذا التعدد في بوثقة الدولة و قوانينها و لغتيها المعتمدة , إلاأنها لا تمانع بل تشجع الجاليات علي الترابط وإظهار لغاتها وثقافاتها والإنفتاح علي الثقافات الأخرى, وحيث أن العمل الخيرى والتطوعي يعتبر سمة من سمات المجتمع الكندي الذي تربي عليه أبنائه منذ نعومة اظفارهم , الأمر الذي وجدته الجاليات العربية و الإسلامية تطبيقا للشريعة الإسلامية السمحاء بل والعادات العربية الأصيلة في مساعدة المحتاجين وعابري السبيل , ونظرا لأن الجالية الليبية قد وصلت منذ ثمانينيات القرن الماضي وهي بهذا جالية حديثة العهد وقليلة العدد نسبيا مقارنة بالجاليات الأخرى التي سبقتها, إلا أن معظم أفرادها يتبؤون أماكن علمية وثقافية حازت علي إحترام الدولة الكندية بل ساهمت في رفع مستوي العلوم بها, وحيث أن الجيل الأول قد إنشغل بإثبات وجوده وتكيَّفه مع الظروف الجديدة فإن الجيل الثاني وجد نفسه في إندماج تام مع الثقافة الكندية الأمر الذي دعى إلي التفكير في الحفاظ علي الهوية الليبية لتستمر الجالية في الترابط ودعم أفرادها بالمحبة و حتي المصاهرة في مابينهم.
وعلية فقد تم أخذ زمام المبادرة لتبدأ الجالية بتنظيم نفسها والتعرف علي مشاكل أعضائها و مساعدة القادمين الجدد لما له من أهمية في إظهار الجالية الليبية بمظهر حضاري يليق بمستواها في المجتمع الكندي.
وقد تم ذالك وفقا للقوانين المعمول بها, وسجلت تحت إسم الجمعية الليبية بأوتاوا, جمعية غير ربحية أعتمد ميثاقها في و لاية إنتاريوا كندا تحت رقم :- (1779497).
وبهذا فإن الجالية الليبية قد أخذت و ضعها القانوني لتساهم في الرفع من مستوى أفرادها وإندماجهم في المجتمع الكندي ولتبرز الثقافة الليبية أمام الجاليات الأخرى.
وقد قررت في هذا الصدد مايلي :-
1- العمل علي إفتتاح مدرسة ليبية تعمل علي تحفيظ القران الكريم وتعليم اللغة العربية لأبناء الجالية الليبية كمساهمة منها علي الحفاظ علي هوية الجالية الاسلامية.
2- العمل علي مد الجسور بين أبناء الجالية وأسرهم في الوطن الأم وذلك باعداد رحلات جماعية إلي ليبيا.
3- العمل علي اقامة مهرجانات للتعريف بالثقافة الليبية للجاليات الأخري بكندا وتشجيعهم علي زيارة ليبيا و إكتشاف الآثار السياحية بها.
4 - العمل علي دعم التعاون بين ليبيا وكندا بما يخدم مصلحة الشعبين.
وبهذه المناسبة فإن الجمعية الليبية تدعوا جميع أعضاء الجالية الليبية بأوتاوا وعموم كندا للإتحام بها والعمل معها ماديا ومعنويا في هذا العمل الخيري الإنساني.
وستعلن اللجنة التأسيسية عن أرقام الهواتف و البريد الإلكتروني و عنوان الموقع الخاص بالجمعية قريبا.
وفق الله الجميع والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته .

اللجنة التأسيسية للجمعية
التاريخ: 24-10-2010


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home