Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 4 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



شكر وتقدير لحضرة سمو الأمير

لقد حرصت على لقاء الأمير محمد السنوسي، وتأسفت لعدم استطاعتي لقائه حين سمعت عن لقائه ببعض الشباب الليبي في إحدى الولايات القريبة من الغرب الأمريكي. ولاكن ولحسن الحظ فقد إلتقيته بعدها بأيام قليلة حين قام بزيارتنا في أقصى الغرب الأمريكي، فقد التقيته مع بعض الشباب الليبي بولاية لوس أنجلس. وقد كنت متلهفاً للقائه، لكي أحكم على هذه الشخصية التي تضاربت الأحاديث عنها، فسبق أن رأينا بعض صوره في بعض الأنشطة، وفي نفس الوقت كانت هناك الكثير من الكتابات التي توحي بأنه غير ذي خبرة ولا ذي برنامج عمل واضح، وأخر الكتابات كانت من إحدى الشخصيات التي كنت أضنها من أصحاب الفكر والرأي السديد، ولكن ولله الحمد فقد قابلته وتحدثت معه، ويشهد الله كم أعجبت بشخصيته القيادية المليئة بالحماس والثقة بالله وبالنفس، ولكم أعجبني تفائله بالمستقبل القريب لليبيا، والحقيقة أن كل من إلتقاه من الشباب أُعجب به وأكتشف أن تلك الكتابات التي كتبت فيه لم تنصفه ولم تكن إلا لأغراض خفية لمحاولة تشويهه وتشويه شخصيته السمحة التي لمست فيها ماسمعته من أبي عن الملك الراحل من طيبة نفس، وحسن خلق ودين،وحكمة، وليونة القويّ. فشكراً لك أيها الأمير الشاب لزيارتك وفتحك المجال للشباب للتعرف عليك عن قرب فسر على بركة الله، فالله يرعاك مارعيت الله في نفسك وفي اخوانك .

أحمد سليمان
لوس انجلس



لماذا فشلت زيارة الأمير السنوسي إلى لوس انجلوس

بدل أن يكلف الأمير محمد السنوسي رابطة جنوب لوس انجلوس كالفورنيا بدعوة كل الليبيين والليبيات في لوس انجلوس لاجتماع عام يتعرفون فيه على الامير وافكاره ، كلف الامير محمد السنوسي شخص ليس له اي نشاط في الجاليةالليبية في لوس انجلوس ولا بحضر المناسبات الا كل سنتين مرة بل انه لا يسكن في لوس انجلس ابداً فهو يسكن عشرات الاميال بعيدا عن المدينة وهذا الشخص قام بدعوة عدد قليل من الناس وحوّل لقاء كان يمكن أن بفيد الامير السنوسي الى عزومة رز ولحم فلا استفاد الامير بمعرفة مئات من سكان لوس انجلس ولا الناس استفادت بمعرفة افكار الامير ورؤاه السياسية غلطة من هذه هذه اهانة للأمير السنوسي بقلة الحضور واهانة لمئات الناس الذين لم توجه اليهم الدعوة بحجة ضيق المكان والمواصلات. أنا اقول انها غلطة الأمير وغلطة الشخص الذي حمله الامير مسئولية دعوة الناس. زيارة فاشلة بكل المقاييس وضحت بكل جلاء ان الامير ليس رجلا سياسيا قديرا وتنقصه الحكمة والسياسة والثقافة الاجتماعية ولا يعرف كيف يختار من يعاونه ويعتمد على اشخاص بعيدين عن الجالية ولا علاقة لهم بالجالية الليبية الا العلاقة المصلحية وقد كان من واجب الاشخاص الذين دعوا أن يرفضوا اي دعوة لا تاتيهم من رابطتهم ولكن كما نعرف جميعا الليبيين قوللهم فيه رز ولحم ينسوا الداعي والمدعي ، فالعدد الصغير الذي حضر العزومة مكون من اشخاص يمكن وصفهم بأنهم مريض متكي على ميت أو النطيحة وأختها ، ناس امتاعين نشرات وقرمه ودق حنك ورز ولحم ودفنقي وطرالها جرالها.

عبد الكريم عبدالله



امريكا الامل

ان عملية التصحيح التى يقودها السيد براك اوباما والعوده للقيم التى كانت تحكم عملية القرارالسياسى الامريكى قبل مصيبة احداث الحادى عشر من سبتمبر, جديره بان نشيد بها نحن العرب والمسلميين كوننا اكثر الشعوب تضررا بسياسة كسر الرقبه التى كانت تتبعها ادارة السيد بوش الابن والتى لم تجنى الا المزيد من الخراب والعنف المضاد. قوة الولايات المتحدة الامريكيه تكمن فى مبادائها القائمه على العدل للجميع والحريه للابيض والاسود , النصرانى و الهندوسى فلكل فى امريكا برئ حتى تثبت ادانته وله الحق فى الدفاع عن نفسه بعيدا عن الاهانه والغطس تحت الماء . تحية للسيد اوباما وادعوا الله له بالتوفيق وللاامريكا بان تعود امريكا الامل والحريه بعد ان غابت طوال ثمان سنوات عجاف عن دورها فى قيادة العالم الحروارجوا ان تاخذ الدول الاخرى خصوصا الغربيه كاكندا نفس الطريق وتوقف عمليات العسف والظلم الذى يمر به الكثير من مسلمى كندا من اختراق صارخ لحرايتهم والتجسس عليهم ومحاولة تلفيق التهم لهم. فليس كل مسلم ارهابى او جاسوس فالكثير هرب من بلاده بحثا عن دفئ الحريه حتى لو كان فى جليد كندا الطويل.ومنا من ترك الاهل والاحبا ب حتى يربى اولاده على العدل والجد والاجتهاد بعيدا عن الوساطه والمحاباه .

A.M Canada



قرصنة القذافى وأزلامه على قناة الحوار

كنت كغيرى من الليبين أنتظر لقاء الأستاذ جمعه القماطى على قناة الحوار كى نستمع الى صوت الرأى الآخر فقد مللنا إعلامنا الممجوج والذى يسير فى إتجاه واحد وهو تبجيل القائد وأبنائه وكنت أنتظر البرنامج على قناة الحوار قبل موعد بثه بحوالى 45 دقيقة حيث كنت اتابع برنامج لسيمان دوغة وبمجرد أن بدأ برنامج بوضوح حتى بدأ التشويش على الحلقة وكنت أظن أنها (الغيوم) فى السماء ولكن الشمس كانت ساطعه والجو صحو ؟ فقلت عسى أن يكون التشويش على كل المحطات والتى تبث على نفس القمر الصناعى ولكننى وجدتها كلها تعمل عدا قناة الحوار ؟ عندها تذكرت ماحدث السنة الماضية مع قناة المستقلة فى لقاء كان يبث عن المعارضة والنظام وهذا قد أكد لى بأن لنظام القمع المتخلف هو من كان وراء هذا التشويش..فقبح الله هكذا نظام جبان رعديد يخشى لقاء مدته دقائق معدودة وإن دل هذا التصرف الخبيث عن شئ فإنما يدل على مدى هشاشة هذا النظام وخوفه من كلمة تصدر من معارض له.فبالله عليكم أيها اللليبيون التعساء ألا ترون بأن الوقت قد حان للتحرك ضد هذا النظام الرعديد, نظام يخشى كلمة على شاشة فمابالك لو خرج له مئات من الليبين فى طرابلس وبنغازى وفزان فقط ولن أقول فى كل ربوع ليبيا فهل يستطيع أن يصمد لساعات ؟؟ الجوب أتركه لكم .

مأساة وطن وشعب



رسالة الي اللجنة التنفذية للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

نحن محبي المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية انتظرنا من المؤتمر الوطني طـويلاً في اتخاذ الإجراء المناسب والرادع تجاه من تسبب في مشكلة الفضائح الغير اخلاقية. وقد نمي لعلمنا ان المؤتمر الوطني في هذا الآمر يقدم رجل ويؤخر الاخرى ولم يقم بأي اجراء لمن تسبب في هذه المشكلة. ولعل منشئ هذه المشكلة قد يكون لديه اشياء ليست في صالح بعض من الاعضاء المؤسيسين للمؤتمر او القائمين عليه، وهذا مما جعل السيد ابريك اسويسي رئيس اللجنة التنفذية يحجم على اتخاذ اجراءات تتناسب مع هذه الفضيحة الكبيرة بحسم سريع وعلني. علي السيد ابريك اسويسي أن ينظف المؤتمر هذا الصرح العظيم وأن يتخذ المؤتمر الوطني الإجراء المناسب تجاه هذه الورطة الكبيرة بإبعاد العضو القيادي ابراهيم اقدورة الذي جبل علي اثارة الفتن والدسائس والمكائد. وآن لقيادة المؤتمر ان ترمى به به بعيداً هو وليلاه.

سليمان سليمان



الى السيد علي الضراط

الى السيد علي الضراط . سمعتك تتحدث في غرفة الفروخ ( التغيير السياسي ) على البالتولك عن عدم اتهام القذافي باشياء نقوم بها نحن المعارضين مثل العقاب الجماعي والتفريق بين الناس والقبلية والجهوية وقد فهمت (نصف) كلامك و(نفص) كلامك ما افهمتاش لانك تحاول التحدث بلهجة شرقاويه وصايرلك مصار الغراب اللي يحاول يمشي مشية الحمامة فتلخبطن كرعيه. ياراجل اتكلم بلهجتك المصراتية باش نفهموك والا انت متحشم من كونك غرباوي يا اغريباوي.

شرقاوي



رد بخصوص الملحق الثقافى لندن

نشكرك جدا على سعيك فى حل مشاكل الطلبة وخاصة طلبة الماجستير وانا احد الطلبة اللذين حضروا إجتماع مدينة جلاسكو وكنت سعيد جدا لما رأيته من جدية لحل مشاكل الطلبة ولقد تفاجأت من حلكم لمشكلتى فى أقل من أسبوع من لقاءكم. لاتلتفت إلى المرضى و من يهاجمكم والله العظيم لايخلو من إثنين
1) طالب فاشل يريد أن يدرس فى جامعة خارج التخصص
2) مدير مدرسة تمت إقالته فى السابق
لذلك لاتجعل هكذا نماذج تلين من عزيمتكم التى هى سبب نجاحكم. الاخ المستشار الكل سعيد هذه الأيام بإنجازاتكم وأقولها بصوت عالى لم تعد توجد أى مشاكل والشخص الذي يتهكم عليكم هو لاتهمه إلا مصلحته وارجوا ان ينتقم منه الله.

طالب من جلاسكو



توضيح على الذى يكتب باسم البحبوح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردآ على من كتب بأسم أخوكم البحبوح فى مقالة التى تحمل عنوان التجسس وديمقراطية أبو زعكوك فإن من كتب هذا المقال ليس البحبوح المعروف فى موقع ليبيا الحره وهذا فقط للتوضيح . وعاشت ليبيا حره .

البحبوح


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home