Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 4 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



المستشار ببريطانيا وبوصع

علي ابو علي هو ليس الا مختار بوصع يريد ان يضهر اسمه مع المستسار الثقافي و كانما متساوون في المسئولية تصورا بوصع المريض النفسي يقارن بشخص كالدكتور مناع و يوضع في نفس الخانة من يقبل بهدا الامر مدعاة للشفقة .

موظف محتار



الصاد شين "جاب الشر"

أنا أعلم بأن كلام المرضى أمثالك لا يستحق حتى مجرد الالتفات إليه ، فما النهيق الذي صدعت به رؤوسنا إلا هراء سرعان ما يتطاير ويتبخر مع نسمات الهواء الأولى التي تصادفه ... ولكن دفاعا عن أعراض الطرابلسيين التي تلغ فيها كل يوم ، أقول بأن طرابلس التى تصب عليها جام غضبك فيها رجال شراك نعالهم خير من ملء الأرض من التافهين أمثالك ! وزعمك بأن تحبك برقة – رغم أنك صاد شين لا تمت لبرقة بصلة – لا يبيح لك أن تتخذ من الطرابلسيين غرضا لسهامك التافهة . وإن كنت تزعم كره القذافي وبغضه فليس على حساب طرابلس وأهلها أيها المريض . وبمنطقك الفاسد فالقذافي من سرت وليس لطرابلس علاقة به ، وجميع زبانيته وكلابه من الشرق فلا تجد بينهم طرابلسي واحد ، وحتى وإن وجد فلا تتحمل طرابلس وزره ، فها أنت تزعم بأنك شرقاوي فهل نعتبر كل أهل الشرق تافهين مثلك ؟! معاذ الله.. فأعرف قدرك وألزم حدك أيها الرعديد ...

الطرابلسي



ردود على مقالات حديثة

إلى فوزي المحامي -
الغضب الذي اعتراك ولا يزال يعتريك بسبب فقدان العيش في البلد الأم يجلب التعاطف معه، ولكن لماذا تشهر قلمك على الدين الأحاديث والصحابة؟ لماذا الخلط؟ نشاركك الكراهية للنظام المتعفن القائم في ليبيا، ولكن ألا يوجد لك عقل لتميز بي أين تشهر أسلحتك؟ حديثـك الأول لا أدري من أين جلبته؟ إذا ما بنيت عليه فهو إشباع لنفس مريضة٠ حديثـك الثاني لعلك تقصد به إحدى الآيات الكريمات التي تحث على طاعة الله والرسول؛ هو ليس حديث، ولم ترد أبدا كلمة "النبي" في هذا السياق، وإنما كلمة "الرسول" أو "رسوله" هما اللتان وردتا٠ سيدنا أبو بكر الصديق، رضي الله عنه، لم يفعل أبدا ما تسفلت بذكره في كتابتك! أدرس ما حدث في سقيفة بني ساعد لو كنت لا تدري٠ لا تجعل الغضب والحنق يفقدك بصيرتك وعقلك٠ والله لن تضر إلا نفسك٠ فالله غني عن إيمانك أو عدمه٠ أشعر بالشفقة عليك وأسأل الله أن يهديك٠

إلى أبو العشة -
إنت مثقف لدرجة إنك مش المفروض تكتب هني بكل! إنت حاجة كبيرة! إنت، إنت ممل٠ هذا مقالتك: ينخرط، يسار، يمين، إدوارد سعيد، إيران، خمينية، أمريكا، بني الصدر، فرنسا، نيويورك ولندن، إمبريالية، الكويت، الإسلاموي، العراق، الفاشية، الخيارين الهزيلين، ورطة ضميرية أخلاقية، بقدرة عجائبية، إيديولوجية، نقيضها كحاوٍ يخرج، جرذان بيضاء نظيفة ومن أنفه مناديل حرير ملوَّنة، الشاه، الأصولية، دواليب، الاتحاد السوفييتي، المنفوط (شنو هي هذي)، استنساخ، البوشيين، فلسطيني، المنفى، المنفىّ، نفيّه، القسري، الأنسي الكوني، فردية أو جماعية، إنضمامي، حزبي، مطروح للبيع، الشرق الأوسط، انتهازية٠ شفت؟ مش قتلك؟ هي فسر هيْ! وفي هذا المنتدى الليبي، إيش موقع مقالتك من الإعراب؟ لنفرض أنه انقلب، وهدي حاجة ممكن تقولها بشكل أبسط بكثير، فياأخي ماهوش أول واحد ينقلب! ولا انت شخصيا شنو رأيك؟

عبد الصمد



رد على رد علي مقالة: اعتصام الطلبه الليبيين في المكتب الشعبي في كندا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا انا شخصيا معاك كان من الافضل تحرير الرسالة وكتابة نحن الطلبة الجدد ولا تظم كل الطلبة بالساحة الكندية ملاحظة في مكانها.
ثانيا: اتمنى لك كل التوفيق انت وزملائك حت ترجعوا الى بلادنا الحبيبة .
ثالثا : يا سيد يا محترم عندما تتكلم على مسألة و إن لم يكن لديك دراية بها فالاحسن لك ان تسأل اولا.
الكل يعلم ودون ادنى شك التقصير الحادث من الاخوة بالمكتب الشعبي وذلك لانهم اهملوا عملية ابرام العقود الجديدة مع الجامعات الكندية بالكامل بأستثناء جامعة بريتش كولومبيا فكل الجامعات زادت رسوم الدراسة حوالي ثلاثة اضعاف فلم يتسنى تقديم اي ملف الى هذه الجامعات يا سيد فالخطاء ليس خطاء هؤلاء الطلبة ولكن الاحرى بالاخوة في المكتب الشعبي توصيل الحقيقة الى ليبيا حتى يتسنى اخد قرار في ذلك ، لا ان يجلس في المكتب و الجامعات كلها رافضة اخد الملفات من الطلبة . ان ما تتكلم عنه من مقابلات شخصية وغيرها يا سيد تأتي بعد ان يتم قبول ملف الطالب في الجامعة و مروره الى مقرر التدريب فإذا كان الملف من الاصل لم يتعدى الجامعة لانها بكل بساطة رافضة قبولك كليبي لان ليبيا لم توقع العقود الجديدة كيف تتحدث عم مقرر التدريب وغيره .
رابعا اوخيي شكلك انت متع ماجستير او دكتوراة وهذه كلنا نعرف سهولة الحصول عليها اقراء قرايتك و خلي كل واحد في حالة و خليك بعيد على دعوات الطلبة لان فيهم مظلومين .
واخيرا ارجوا من صاحب القال الاصلي كتابة موضوع كامل على هذه المسألة حتى يتم توضيح بعض النقاط المبهمة . وفقنا الله لما يحبه و يرضاه .

طالب



رد على الرساله التي تكذب اعتصام الاطباء الموفدين الى كندا

اولا أن هذا الاعتصام حدث فعلا حتى جاء السفير أحمد جرود وأعترف بان هذه الوضعيه هي نتيجة الاخطاءالمتكرره من المكتب الثقافي الموقر وأنه سيتدخل بنفسه لتحقيق هذه المطالب حيثو ان التعليم العالي يرفض توقيع العقود الجديده و وافق فقط على الاطباء الموجدين سابقا ولكن للاسف السيد السفير لم يفي حتى الان بوعوده مما سوف يؤدي الى اعتصام جديد و حاسم قريبا انشاالله .
ثانيا من الواضح أن كاتب هذه الرساله ليس طالب موفد وأنه كاذب صغيرلانه ببساطه الكل يعلم سواء في ادارة البعثات او في التعليم العالي بمشكلة بدل الاستدعاءت التي صدر فيها حكم منذو 2006 وتم ابلاغ المكتب الثقافي الموقر بعدم قبول اى طبيب ليبي من تاريخ 1/1/2008 في كل مقاطعة اونتريو اما جامعة ماجيل في مونتريال فبهمة المكتب الثقافي هي ممنوعه على الليبيين لستهتار المكتب الثقافي بالمواعيد معها وللتوضيح هثين المقاطعتين تمثلان حوالي 95 في المئه من الجامعات التي يتعامل معها المكتب الثقافي ما تبقى من جامعات هي ألبيرتا و دلهوسي و اللتين رفظتا استقبال طلبه ليبيين رغم أختيرهم من الاقسام وذلك لان المكتب الثقافي الموقر لا يدفع الرسوم المترتبه عليه لماذا حتى تبقى في المصارف للحصول على الفوائد الربويه لكي يتقاسموها و الوحيده هي برتش كولمبيا التي اخذت طبيبين ليبيين لانها لا تأخذ اكثر من كل ذلك سنة .
اما عن السنة القادمه فقد سمعنا ان الساحه الكنديه في مجال الطب يوراد لها ان تكون لابناء المسئولين فقط و اخيرا ارجو ان تتذكر ان الكذاب مصيره الي نارجهنم وبئس المصير وحسبنا الله و نعم الوكيل .
ملاحظه قرار الجامعات الكنديه بعدم قبول الاطباء اليبيين موجود على موقعها عبر شبكة الانترنت .

طبيب ليبي صادق في كندا



من يقوم بالعمل؟

هذه حكاية أربعة من الناس ...... يسمي الاول "كل الناس" و الثاني " بعض الناس " والثالث " أي من الناس " ويدعي الرابع " لا أحد من الناس " كان هناك عمل مهم يجب ان يتم ..... "كل الناس" كان يتوقع أن " بعض من الناس" سيقوم به " اي من الناس " كان بمقدره القيام به ولكن " لا أحد من الناس " قام به "بعض النا س" غضب لإن ذلك كان عمل " كل الناس " "كل الناس " ظن أن " أي من الناس " يستطيع القيام به . ولكن " لآ احد من الناس " أعتقد أن " كل الناس " سيقوم به وهكذا ..... أصبح " كل الناس " يعاتب "بعض من الناس " لان " لا أحد من الناس " قام بما يستطيع "أي من الناس : القيام به !!! بلا حدود


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home