Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 4 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

مصداقية الاستاذ مفتاح الطيار

عند قرآتي لتلعيق الاستاذ مفتاح الطيّار على الحلقة الاولى من حلقات "بـَيْتُ الرِجـَال آل سيف النصر" تذكرت القصة التى كان يرددها الاستاذ مفتاح عن أحد شيوخ آل سيف النصر الذي قام بقطع اذان مشايخ قبيلة الحسون ووضعها في حبل رقيق على هيئة عقد بعد ان قتلهم غدرا وهم في ضيافته.

الموضوع الذي هوى بمصداقية الاستاذ مفتاح الطيار في هوة سحيقة جداً هو عندما طلبت منه صفحة المنارة التعليق على التطورات في ليبيا .. لم يطالب بدستور 1951 بل ولم يشير اليه لا من قريب ولا من بعيد ... رغم انه أقام الدنيا ولم يقعدها عند صدور وثيقة 24 ديسمبر متهماً اياها بتجاوز دستور 1951 م. في احاديثه وتعليقاته وتحريضاته التى يعرفها القاصي والداني والتى اصابت الاصدقاء والرفاق بالصداع .

والموضوع الاخر هو لِما لم يصدر المؤتمر الوطني حتى الآن بيان بخصوص خطاب القذافي في سبها في اوكتوبر الماضي والداعي الى تسليم زمام الامور الى ابنه سيف... والذي يعتبر قضية خطيرة تخص مستقبل ليبيـا المنكوبة ... فماذا تنتظر يا استاذ مفتاح انت والمؤتمر لتوضيح موقفكم من تولى سيف القذافي زمام الامور في ليبيـا .. هذا التجاهل لموضوع حساس وجوهري مثل هذا من صراع الشعب الليبي مع القذافي .. والتأجيل والتسويف في اصدار بيان سياسي يوضح موقف المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية يجعلنا نصدق بل ونجزم أن هناك اجندة خفية لدى المؤتمر. .

نحن نتمنى من الاستاذ مفتاح الطيار كما عودنا وبشجاعة الرجال الرد على هذه التساؤلات. ويحزننا يا استاذ مفتاح بعد ان كنت جليس ورفيق المصلين الصوامين القوامين أصبحت جليس ورفيق من جعلوا من الدين والمتدينين مادة لسخريتهم .

جوني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home