Libya: News and Views - Letters ليبيا وطننا : أخبار وآراء : رسائل Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 4 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

قمة عـربية عـلي أرض امازيغية

ازول نـ ياكوش فلاون \ سلام الله عليكم

كنا دوما ننادي بالانسحاب من هذا الكيان العنصري المقيت المعروف بجامعة الدول العربية , والدي احب ان اعرفه ( بجامعة دول مشرق الاوساخ واتباعهم ) .

هذا الكيان الذي اسس علي اساس عرقي شوفيني عنصري كيانا حاول مسخ شخصيات شعوبا عدة انتهكت حقوقها وحاولت هده المنظمة ان تغير هويتها وادماجها داخل منظومتها العربية .

نحن كنا دوما وسوف نبقي نطالب دول شمال افريقيا بالانسحاب من هذا الكيان الذي لا يمثلنا ولا يمثل شخصياتنا الوطنية , لكن الفكر العروبي المعشعش في عقلية زعماء المنطقة من المسلوب ذاتهم وهويتهم , من التبع دوما لكل ماهو مشرقي , كانوا ساعين دوما لايجاد مقاعد لهم في هذا الكيان حتى ولو كانت في اخر القاعات .

نعم نحن نطالب بمقاطعتها والانسحاب منها لانها ليست لنا ولسنا لها ولايمكن ان ننطوي تحث رايتها .

فنحن لسنا عرب ولا ارضنا بعربية ولا ثقافتنا ولا هي هويتنا عربية , نحن ابناء ليبيا وشمال افريقيا جدورنا وهويتنا امازيغية ولا وجود للعروبة ولا العربية في كينونتنا وهويتنا .

قمة الدوحة وما صدر عنها من ان ليبيا سوف تكون الدولة المستقبلة للقمة القادمة عام 2010 , ان هذا القرار هو بمثابة جريمة جديدة ترتكبها الجامعة المقيتة في حقنا نحن كليبيين لانها بهذا تكون قد اصرت علي طمس هويتنا وشخصيتنا الليبية وربطنا بمشرق الاوساخ والرديلة مشرق الدكتاتورية والبلاء .

لا لعضوية دولنا في الجامعة العربية , لا والف الف لا للقمة القادمة , لا لقمة عربية علي ارض امازيغية .

يكفي ما عانيناه من العروبة يكفينا ما لحق بنا من المشرق الوسخ , من افكار الارهاب والتطرف و الشدود بشتى انواعه يكفي فنحن دقنا درعا بهذا المشرق وهده العروبة المقيتة .

كنا وسوف نبقي دوما نحارب اي نوعا من العنصرية وسلب الذات والهوية ولهذا نطالب ونصر علي مطلب الانسحاب من جامعة الخراب وجامعة مشرق الاوساخ .

نحن لسنا بعرب ولا يمكن ان نكون عربا بل نحن ليبيين ونحمل ثقافة ليبية وهوية ليبيه وفقط .

ولنا عودة .

مواطن زواري
لا ليبيا بلا امازيغية
Wlec tmazight wlec Libya
حرر بتاريخ 30\3\2009-2959
________________________________________________

ـ نشرت هذا المقال في ليبيا المستقبل تم سحب ولم اعرف سبب سحبه رغم مراسلتي عبر الايميل سائلا عن السبب وحتى الساعة لا اجابة منهم علي سبب سحب المقال الذي عبرت فيه عن وحهة نظري الخاصة .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home