Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 4 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



أنا لا أشرب الخمر

إلى محمد مراد
أنا لا أشرب الخمر ولا المخدرات ولم اعمل شنب في حياتي ولا لحية حتى هذه الساعة رغم أنني أعاني غيرة عند مشاهدة لحية وشارب ملك ملوك شقاء الشعب الليبي . حتى عندما كنت أجلس على البار مع أصدقاء يشربون الخمر،كنت أشرب اللبن فكانوا يقولون لي فضحتنا يا اخي أشرب كوكا على الأقل،حتى لا يرى الناس لون الحليب ! . ولا أحب العصبان ولا القديد ولا البازين ولا الكتاب الأخضر . أنا اختلف عنكم في أنكم تقولون ما لا تفعلون،وليس كل ما هو في كوب خمر. حقا إنكم سادة النميمة والكلام الفارغ،فلا أفدتم أنفسكم ولا بلادكم،لتصبحوا فضيحة العالم .

فوزي عبدالحميد



علي الماشي : علاقة الملك ادريس بحكم القذافي

أثناء حكم ملك ليبيا السابق إدريس السنوسي ، خرجت آخر مظاهرة بليبيا هاتفة : حكم إبليس و لا حكم إدريس عندما سمع الملك مطلب التظاهرة ، رفع يديه إلى السماء قائلا : اللهم إستجب لهم !!! المظلوم



خبر وتعليق

الخبر : 280 ألف دولار تكلفة خيمة القذافي في قطر بإشراف مهندس هندي .
بلغت تكلفة الخيمة التي أقامها الرئيس الليبي معمر القذافي في الدوحة خلال القمة العربية الـ 21 (280 ) ألف دولار بالتمام والكمال. وذكر موقع داماس بوست الالكتروني إن القذافي رفض الإقامة في غرف فندق شيراتون الدوحة وهو أفخم فنادق قطر ونقل إقامته لخيمة كبيرة وفسيحة في حديقة الفندق ومطلة على شاطئ الخليج العربي. وحسب الموقع فإن الخيمة التي حوت على أحدث التجهيزات واستخدم في إضاءتها الكريستال الفاخر والستائر المصنعة من أفخم مصانع إيطاليا أشرف على بناءها مهندس هندي خبير في التخييم صممها كصورة طبق الأصل عن خيمة القذافي في طرابلس، واستغرق في نصبها 4 أيام. وطن
----------------
التعليق : صدق من قال: يموت الأسد في الغابات جوعا ... ولحم الضأن تأكله الكلاب
الناس متشردة ومنهم من يسكن في كوخ وها السفيه يعربد ويبزعك في الفلوس يمين ويسار . لك الله أيها الشعب المسكين .

ليبي متابع



فيديو قوقل : قصة المرأة في الاسلام

قصة المرأة في الاسلام :
فيديو قوقل : http://video.google.com/videoplay?docid=8151257738054243369

الحيران



صح لسانك يا قايد .....

صح لسانك يا قايد ..... .... من غيرك ما ريت غدايد !!!
الان صدقت كل ما سمعت عن هذا المعتوه!!! عليك فضيحه!!! لسان حال بشار (لاحظ الضحكه) يقول هيك حكي ما فيه منو!! ملك ملوك افريقيا او ملوك الغابه! حاجه والله كبيره! او يا ريته بلاش! امام المستسلمين؟ هااذي عندك حق! او كمان المنبطحين. "وعميد الحكام العرب"! هاذي نختلف معاك فيها لانك انت موش حاكم!!!! "مكانتي العالمية لا تسمح لي بان انزل لاي مستوى آخر!" نعم صدقت (وانت كذوب) فمستواك هو اخر مستوي بس من تحت! ما عندكش وين تنزل لان ما فيش اوطا منك!!! استحي علي وجهك ياخوجه! سدكم و الا مازال انت و من علي شاكلتك؟؟؟ ما صح وجوهكم او خلاص!!!!!!

عبدالواحد



سيُـصلح امين التعليم الجديد ما افسده الخبير بامريكا

عانت الساحة الامريكية الكثير من المشاكل الفنية و فساد ادري ومالي بسبب الخبير احمد عون حيث تحول القسم الثقافي الى ممتلكات خاصة تدار بالقبلية والمحسوبية وتدنى المستوى التعليمي للموظفين الاجانب القسم الثقافي الى ما دون الصفر . تلى ذلك التاخر في دفع الرسوم الدراسية للجامعات الامريكية مما تسبب في تراكم الديون و دفع غرامات التاخير التي تصل ل15% وعلى عكس ما توقع الكثيرون من الخبير احمد عون ، فقد كان عون بمثابة طلقة الرحمة التي تطلق على سمعة الجماهيرية بامريكا . هل يُصلح الدكتور عبد الكبير الفاخري امين التعليم الجديد من حال الساحة الامريكية وانقاد اخوانه الطلاب الذين لم يرجعهم الخبير احمد عون لليييا بعد??. ان الخبير و موظفيه القسم الثقافي اشبه ما يطلق عليهم انهم عصابة لا تمت للتعليم بصلة ، وبرعاية ومباركة وحماية مطلقة من امين المكتب يعبث هؤلاء باعصاب الطلاب ولا يردوا حتى على الهواتف ، ولم يعد يهم احمد عون مستوى او قدرة الموظف على الادارة بقدر ما يهم ان يقدم ولائه الكامل والمطلق ، احمد عون الذي يقاتل وبشراسة لحماية منصبه لاتهمه مصلحة الطلاب بل و اوهم امين التعليم السابق بعدم وجود أي مشاكل بالساحة الامريكية . انها صرخة استغاثة للدكتور عبد الكبير الفاخري امين التعليم الجديد من اخوانه الطلاب بامريكا انقذنا من الخبير احمد عون .

مجموعة من طلبة الدكتوراه



تاج البؤس

عافت جدران العوز....
وما بالاملاق أن يبالي...
زعقت في وجه البؤس...
فتعالت قهقهات الفقر...
شيطان الحاجة يتمختر...
وشجون الرغبة تترنم...
إيقاعات شبق الجوع تصدع...
عيون البائسة لن تغفل...
جيوب الجوف ملاها الفراغ....
حزينة هي العطية...
في عرس لن تقرره لزفها...
ثكلتها أمها عروس هذا السعد...

عبدالرحمن السبتي



إعتذار للأخ الفاضل المراقب المالي بولاية نيويورك

في البداية نبدأ بقول الله تعالى على لسان يوسف عليه السلام حال اعتذار إخوته له { قال لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم } أى لا لوم و لا تأنيب و لا عتاب عليكم , بل و يدعو الله تعالى لهم بالمغقرة .. سبحان الله ، و نجده عليه السلام حين يشكر ربه تعالى على نعمائه قائلاً { و قد أحسن بى إذ أخرجنى من السجن و جاء بكم من البدو من بعد أن نزغ الشيطان بينى و بين إخوتى } فأرجع الخطأ للشيطان و نزغه , و لم يذكِّر إخوته أو يقرعهم على خطئهم فى حقه فعليه نتمنى من العلي القدير أن يهدي الأخ الفاضل المحترم المراقب المالي بولاية نيورك ويقبل منا الأعتذار. في الحقيقية نعتذر له على أتهامنا له بعرقلة أجراءات التذاكر وبعض الأتهامات الآخرى التى لاعلاقه له بها ولكن كانت مجرد فتنه والعياد بالله وكان سبب عرقلة بعض الأجراءات نتيجة للتخبط الإداري الموجود في التعليم العالي وأكبر دليل على ذلك البرقيات الوارده من التعليم بخصوص تضيق الخناق على المرافقين وغيرها. على آيتي حال لدينا زميل ذهب لوشنطن ولاحظ بأن الأخوة العاملين بالمكتب الشعبي الليبي والفروع التابعه له حريصين كل الحرص على تقديم كافه الخدمات ولقد أخبرنا إيضا بأنهم من أفضل الخيرات، وفي الختام نعترف بأن المراقب المالي بولاية نيورك شخص وطني و خدوم وأخلاقه عالية والحمد لله، وعليه نكرر الأعتذار له وللجميع. الاعتذار خوفاً من آيات النفاق ( و إذا خاصم فجر )، ولإصلاح ذات البين.

طالب بالساحه الأمريكية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home