Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 3 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بالمفشري

تمر علينا اليوم الذكرى الأربعين للإنقلاب الأسود الذي أطاح بالنظام الدستوري بقيادة ملازم سرتاوي معفن, ولم يجد النظام الملكي من يدافع عنه!!! بل كعادة الأعراب خرجوا يؤيدون الإنقلاب الفاشي ,,, حتى رجال النظام الملكي كانوا أول المؤيدين للإنقلاب الجائر... على كل حال هذه هي حالة الأعراب دائما مع الواقف – نفاق وكذب وانحطاط – هذا هو تاريخ الأعراب منذ أكثر من ألف وأربعمائة سنة والتاريخ يشهد على ذلك.

طلع علينا الفرخ ( بن واصل) وهو أحد فروخ جبهة الأنقاذ التي كان يقودها الهايك محمد يوسف المقريف "سفير الهايك القذافي في الهند سابقا" الذي صار يصف نظام القذافي بالنظام الغير شرعي بعد أن تم الزحف عليه في الهند وتجريده من المزايا التي كان مستفيد منها من قبل ولائه لنظام السفاح.. حتى أنه قام بعمل مجسم للكتاب الأخضر في مدخل سفارته في الهند!!!!

طلع علينا هذا الفرخ بندوة بالتوكية تناقش أربعين سنة من حكم القذافي استضاف فيها بعض ممن يدعوّن أنهم رموز للمعارضة على رأسهم الهايك محمد يوسف المقريف "المسؤول الأول على خراب وانهيار المعارضة الليبية الحقيقية بكل فصائلها" إذ أنه بعقليته الديكتاتورية وعقلية النرجسية وحب التسلط وحب الكرسي" سبب في انهيار المعارضة التي كانت آنذاك في أوج مجدها وبريق نجمها.

هذا المقريف ضيع الفرص الواحدة تلو الأخرى بغبائه ورغبته في تملك عقول غيره بعد أن تحصل: على المال " أكثر من سبعين مليون دولار" وجيش و دبابات ومجنزرات وسيارات أضف لذلك دول مجاورة لليبيا في عداء شديد مع نظام الفاشي القذافي ... كانت كل الظروف مهيأة وفي صالحه بأن يلعب دورا يساعد في إسقاط نظام الفاشية ... إلا أن هذا المقريف اختار غير ذلك!!!

بل أنه دمر المعارضة بأكملها... فهو المسؤول الأول عن انهيار المعارضة ويجب محاسبته حيا كان أو ميتا!!!

كانت ندوة بالتوكية ثقيلة جدا.. وضيوفها أثقل.. وكان الفرخ بن واصل يدور في حسن لامين! هل هو موجود معنا؟؟ كررها عدة مرات.. وفي الحقيقة قد كان حسن لامين منشغلا بتخريب موقعه موقع ليبيا المستقبل.. الموقع اللا ديمقراطي .. حتى يقول الناس أن موقعه قد تعرض للقرصنة!!! فإنها بالتأكيد قرصنة من قراصنة صوماليين!!!!!!!!!

على كل حال الغرف الليبية أصبحت مملة ومليانة بالمخبرين والإسلاميين خاصة في شهر رمضان حتى كثر في هذه الغرف الأذان والقرأن والكذب والتهجم على الناس وتكفيرهم.

على فكرة هناك شخص جديد BG27 واحد ثقيل.. يا لطيف منه.. يدير في روحه مسلم ويدافع عن الإسلام!! وطايح فيها تكفير في الناس.. ويدخل للجنة من يريد.. فخذوا بالكم منه..

هناك شخص آخر بلطجي.. يبدأ كلامه وينهيه بجملة: وشاء من شاء و أبى من أبى!! ثقيل الروح والدم الفزاني.. خاصة حينما يكون أدمن.. فأحسن وصف له أنه درباك! وشوباش على الفزاني.

في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر سيصل الهايك لنييوورك لإلقاء كلمة بهيئة الأمم المتحدة.. الليبيون بالولايات المتحدة قالوا أنهم جاهزون للتظاهر ضده .. يستر الله!! على فكرة منظمة ألفا هي القائمة على التجهيزات والإستعدادات للمظاهرة.. وهي نفس المنظمة التي تسببت في استشهاد المناضل فتحي الجهمي!! فيا ساتر وخلاص.

** ملاحظة جديرة بالإهتمام :

• تحية للأستاذ حكيم على كتاباته الرائعة ومعش تغيب علينا.

• أكثر من تحية لأستاذنا فوزي عبدالحميد على كتاباته القيمة ومواضيعه ومداخلاته في البالتوك الشيقة التي نتعلم منها الكثير.

جمعة جمعة
2009\9\01


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home