Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 3 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



أي إله هذا الذي لا يعلم أن بمخلوقاته ضعفا

يقول الله تعالى : ( يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفا من الذين كفروا بأنهم قوم لا يفقهون ). وبعد ذلك بمدة طويلة يغيّر الله رأيه ويقول : ( الآن خفف الله عنكم وعلم أن فيكم ضعفا فإن يكن منكم مائة صابرة يغلبوا مائتين وإن يكن منكم ألف يغلبوا ألفين بإذن الله والله مع الصابرين ) . أي إله هذا الذي لا يعلم أن بمخلوقاته ضعفا من البداية ، ويغير رأيه بهكذا طريقة. أم أنه الرسول ـ وليس الله ـ الذي علم في المسلمين ضعفا بعد تجربتهم في أكثر من غزوة. قصدي الكلام كلام من؟ هذا دليل أن الموجود عندنا كلام بشر يصيبون ويخطئون. وغفر الله لعثمان ابن عفان الذي أحرق المصاحف وأبقى على مصحفه فقط ، كيف عرف عثمان أن المصحف الذي اختاره هو تماما نسخة من المصحف الموجود في اللوح المحفوظ. ان الذي عندنا هو مصحف عثمان ولكنه ليس بالضرورة مصحف الله الموجود في اللوح المحفوظ. تحياتي لحكيم وامارير وليبي فاطر وبوجناح وأبوشاقور وحيران والدرناوي ومراد ورفيق ونقوللهم : نوّرتونا ورفعتوا روسنا في هذا الشهر المبارك الله ينوّركم و ينصركم على الجهلة المتخلفين امثال المحمودي المكلوب الهبل اللي حتى الاسلاميين تبرّوا منّه لأنه عميل مزدوج وقالوا بوه من جماعة القدافي المقربين وسالم بن ترّار ابن كلاب اللي قالوا عليه يبيع في الخمور في محله عليه اللعنة دنيا وآخرة بياع الخمور ودكتوراه أم درمان دكتور الهدّه عبدالله احداش اللي ما يعرفش يحط كلمتين على بعض وداير روحه خطيب وامام وفقيه ـ خرّف يا احداش يا كداب ـ وعايش على مساعدات الحكومة البريطانية الكافرة ويوكل في اهله مال الحرام الجاي من الضرايب المحصلة من بيع الخمور ولحم الخنزير والملاهي والمراقص. والسلام.

ليبي فاطر رقم 2



أسئلة لحكيم

لقد تابعت بعضا من مقالات، أو خواطر كما أطلق عليها مؤخرا، حكيم. هذه المقالات المستفزة لمشاعرنا لن تؤثر فينا وفي معتقداتنا ولن تزيدنا إلا إيمانا بديننا. ما استوقفني في "خواطر" حكيم هو لغته الجيدة وقدرته على الصياغة وكذلك من الواضح أن له قدرا لابأس به من العلم، وذكاء وفطنة عالية وللأسف فقد وظف جميع هذه الأمور في الاتجاه الخاطئ. سؤالي لحكيم: لقد أوردت أنك كنت في يوم ما ذا ميول دينية (ليس بهذا النص لكي لا يقول أنني تقولت عليه، ولكن بهذا المعنى) فما الذي دفعك للابتعاد؟ ما الموقف (أو المواقف) التي دفعتك لهذا الانحراف؟ ثم هل أنت شخص بهويتين أو وجهين؟؟ بمعنى هل تعيش بين الناس كشخص عادي ثم تنقلب لتنفث أفكارك، والتي غالبية من بهذا الموقع لا يوافقونك عليها ولايريدون حتى مناقشتها، في هذا الموقع؟ ختاما، فوجئت حقيقة بعدد اللادينيين الليبيين فتارة حكيم وطورا أمارير وأبوشويقير والخليفي والمحامي الكبير (ناقصات مقالاته الأيام هادي) وأبوجناح ومراد وواحد فاطر وهلم جرا!!! مجرد خواطر .

أنور



اسكندر كف عن الضباح

كبيرة وعالية هي الهامات الشامخة عن أن ينال منها ضباح الثعالب أو نميم الفئران، فما ينجزه العظماء الذين جاد بهم الدهر أبلغ من ذلك الهراء وذلك الضباح والنميم الذي تلقيه صحافة آل سعود وثعالبها وفئرانها المأجورة ممن باعوا أنفسهم وضمائرهم بأبخس الأثمان ظناً منهم أنهم يمكن أن ينالوا من قائد شهد له الأعداء قبل الأصدقاء بصدق المقاصد وشجاعة المواقف والثبات عليها والحب للإنسانية دونما متاجرة أوتمييز. في أحد أعدادها عمدت صحيفة الحياة السعودية إلى أحد كتابها قليلي الحياء المأجورين قلماً وعرضاً وشرفاً لأمراء آل سعود ليلقي بهذيان لا نملك أمامه إلا الضحك من سفاهة كاتبه وسطحيته في قلب الحقائق والشفقة عليه مما وضع فيه نفسه في مواجهة مع حقيقة لا يختلف عليها اثنان من أبناء الأمة العربية والإسلامية وهي حقيقة معمر القذافي كقائد عربي فذ آمن وأنذر نفسه لتحقيق الوحدة العربية والإفريقية وقارع الاستعمار والإمبريالية بكل شجاعة واقتدار، واستطاع بحنكته وثبات مواقفه أن يعيد للقوى الغربية وعيها ويفرض عليها احترام خيارات الشعوب المتطلعة للحرية والتقدم وفي مقدمتها الشعب الليبي. لن يجد هذا الكويتب المأجور والمؤجّر الذي باع ضميره على أعتاب قصور آل سعود، وبدد شرفه على أسرتهم، لن يجد عاقلاً يسمع هذيانه الرخيص، فمعمر القذافي تتحدث عنه إنجازاته على مدى أربعين عاماً، ولن ينال منه ذلك الكلام الرخيص مهما كان اسم كاتبه، ومهما كان لون الصحيفة التي تنشره صفراء أم سوداء.

أحمد الليبي



اربعون سنة من حكم القدافي

اربعون سنة من حكم القدافي

http://www.youtube.com/watch?v=i6ERO8VkG1c

علي



يا طلبة أمريكا ردو بالكم من سعد الجازوي

انت بدأت باتهام وبأثارة الفتن بين الليبين يا أبن المصرية وأنت مشهور بالغباء وهذا ماتعودت انت عليه عندما تلجم او تلقف احجارا في فمك لا تستطيع ان ترد إلا تتهم غيرك وارجع الى مشاركاتك التي بينت فيها غباءك يا سعد الجازوي يا أبن المصرية. ما انت الا شخص مفتن وتحب الفتنة، ومن المعيب على شخص مثلك ان يخفي تاريخة السيئ. انظر الى مداخلاتك اولا لترى السب والشتم الذي خرج من فمك وطبعته يداك في الصحيفة بأسماء وهمية ضد عبدالهادي المجبري، وعبدالسلام بشير، والأستاذ علي الأوجلي (السفير)، والأخ يوسف الغرياني (المراقب المالي) وحتى ولو أنني لم نقبلهم، وغيرهم ، ومن ثم ستعرف فعلا إنك ما تستحي. يا أبن المصرية ديننا ينصحنا بقول الخير فقل خيراً أو أصمت ، وقول الشاعر "تقول شيئاً وغابت عنك أشياءُ" ولكن ما علينا إلا أن نقول إنك زرعت الفتن وأسئت لغيرك بدون حق. قالت لك الولية التي معاك في البيت (ركح الكارطه) لكن أنت مصري غبي. فعلا أستغرب حالة ليبيا فى هذا الزمن الغابر الذي اصبح يفتي فيه كل من لاعلاقة له بالإعلام وكل من ضاقت به سبل العيش الكريم وكل من أفنى عمره فى التملق وهو شيء غير مستغرب فى بيئة أختلطت بالمصريين. تقول من أمريكا نهدي ذرة الي غزة وتقول سأستهل كلماتي بقراءة صورة الفاتحة علي كل ارواح شهدائنا الابرار من بداية الكفاح والي هذة اللحظة وهذا لأجل كل عربي وليس غزة فقط يامنافق يا مفتن يا متملق.

ليبي



مزال فينا خير

عن أبى هريرة عن النبي قال: ( من نفّس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ) .

انطلقت حملة ليبيا الأمل الخيرية لدعم أسر ذوي الاحتياجات الخاصة مع بداية أول أيام شهر رمضان المبارك وذلك بتوزيع السلة الغذائية ومبالغ مالية وكراسي متحركة على العديد من الأسر المحتاجة ، وكانت بداية الحملة في مدينة مصراتة ومدينة درنة ومدينة طرابلس وبعون الله وبتوفيق ٍ منه ستصل المساعدات إلى باقي المدن ونسأل الله العلي القدير أن يوفقنا في ذلك ولزرع البسمة على وجه محتاج ،ومازلنا إلى الآن نستقبل التبرعات العينية والمالية لإيصالها إلى كل محتاج ٍ ، وأيضا ًوستستمر هذه الحملة إن شاء الله إلى آخر أيام شهر رمضان المبارك . { والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه } .
لمزيد من المعلومات محمول رقم : 0913885742 ـ 0926110069 ـ 0925504185
رقم حساب الحملة 6367 مصرف الامان للتجاره والاستثمار الفرع الرئيسى طرابلس
موقع الحملة : www.alaml.ly

حملة ليبيا الأمل الخيرية



خنقة الذيب ( حكيم ) خير من قتلته

لو يتكرم حكيم الذيب ويحيلنا على قصة تراجعة بعد ما كان فاتح جوانحة ويقول وأتحداهم على الملأ أن يجيبوا عنها.. ويقول سؤالاً تنتظر الإجابة من الباحثين الشرعيين والدكاترة... ولكن بعد ما خنق السي المحمودي الذيب حكيم لين طلعله عيونه ..طلعت دوه اخرى ..تراجع الذيب حكيم وقال لقد وصفت نفسي، وليس كتاباتي أو خواطري ..ولم أقل قطّ أن هذه دراسات علمية ..ويقول فمطالبتي بسرد "جميع" الروايات في كل مقالة أو خاطرة أكتبها هو ضرب من التعسف.... ولكن زي ما يقول الناس الاولى هارب من الغولة طاح في سلال القلوب .. ولكن الذيب التعيس نسى ان كلمة الخاطرة لا تنطبق على مقالاته ...تعريف الخاطرة " نص أدبي أقصر من المقالة يخلو من كثرة التفصيلات، لا تحتاج إلى إعداد مسبق، ولا إلى أدله وبراهين عقلية أو نقلية ". نستنا الجواب من الذيب افندي ..

سعيد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home