Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 3 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

البيان رقم 1

اللجنة الوطنية للدفاع عن أعضاء مجلس قيادة الثورة الليبية
The National Committee for Defense Members of Libyan RCC

"أبناء المجتمع الجماهيري يلتزمون بما ورد في هذه الوثيقة ، ولا يجيزون الخروج عليها ، ويجرّمون كل فعل مخالف للمبأدي والحقوق التي تضمنتها ، ولكل فرد الحق في اللجؤ إلى القضاء لإنصافه من مساس بحقوقه وحرياته الواردة فيها" . من الوثيقة الخضراء الكبرى لحقوق الانسان

البيان رقم 1

الاخ أمين مؤتمر الشعب العام – طرابلس أو سرت .

بعد التحية :

قامت الثورة الليبية في الفاتح من سبتمبر 1969 بقيادة مجلس لقيادة الثورة يتكون من 12 عضوا ، برئاسة الملازم أول معمر القذافي ، والذي صار بعد فترة قصيرة من قيام الثورة عقيدا ، ولا زال حتى يومنا هذا.
وخلال هذه الفترة والتي تجاوزت الان أربعة عقود ، تم أعدام بعض من أعضاء مجلس قيادة الثورة ، نظرا لمحاولتهم الانقلاب أو مجرد إنتقاد أسلوب نظام الحكم في ليبيا .
وكانت المعلومات المتوفرة لإعضاء هذه اللجنة حتى قبل الذكرى الاربعين لثورة الفاتح من سبتمبر ، عن أن عدد الاعضاء الاحياء من أعضاء مجلس قيادة كان ستة أعضاء وهم :
1 : العقيد " معمر القذافي " ، ويعمل كقائد لثورة الفاتح من سبتمبر ، ومفكرا ، وقائدا أعلى للقوات المسلحه ، ومبشرا بالنظرية العالمية الثالثه التي هو صاحبها ، وملكا لملوك أفريقيا ، وبعض الاعمال الاخرى التي يقوم بها في أوقات فراغه .
2 : الفريق " أبوبكر يونس جابر " ويعمل كامينا عاما للجنة المؤقتة للدفاع في ليبيا ، ورئيسا لمجلس إدارة العديد من الشركات الاستثمارية التي تمتلكها عائلته .
3 : الرائد " عبدالمنعم الهوني " ويعمل مندوبا دائما لليبيا لدى جامعة الدول العربية .
4 : الرائد " عبدالسلام جلوم " ترك العمل عام 1993 ، وأختفى عن الانظار، وكان أخر ظهور علني له منتصف عام 1997 خلف السرير الطبي الذي رقد عليه العقيد القذافى بعدما تعرض إلى كسر مفاجئ في الركبة خلال تأديته لأحد التمارين الرياضية الصباحية .
5 : اللواء " الخوليدي الحميدي " ويعمل مشرفا لبعض المشاريع الزراعيه والحيوانيه في أماكن متعددة من ليبيا ، ورئيسا لمجلس إدارة العديد من الشركات الاستثمارية التي تمتلكها عائلته ، كما يقوم كذلك بإستقبال الرؤساء والملوك في المطارات الليبيه ، ويقوم بمرافقتهم حتى خيمة العقيد " معمر القذافي " والجلوس معهم في الخيمه لفترة لا تزيد عن 10 دقائق فقط ، ويقوم أخيرا بالجلوس على منصة أحتفالات ليبيا الوطنية بالشوط الاول من الكراسي .
6 : اللواء " مصطفى الخروبي "ويعمل رئيسا لمجلس إدارة العديد من الشركات الاستثمارية التي تمتلكها عائلته ، كما يقوم هو كذلك مستقبلا للملوك والرؤساء في المطارات الليبية ، ويقوم بمرافقتهم حتى خيمة العقيد " معمر القذافي " ولكن يسمح له الجلوس في الخيمة فترة لا تزيد عن 5 دقائق فقط ، ويقوم أخيرا بالجلوس على منصة أحتفالات ليبيا الوطنية بالشوط الاول من الكراسي .

ولكن " اللجنة الوطنية للدفاع عن أعضاء مجلس قيادة الثورة الليبية " ، قد لاحظت خلال الفترة قبل قيام أحتفالات ليبيا بالعيد الاربعين لثورة الفاتح من سبتمبر بأيام ، عدم قيام اللواء " الخويلدي الحميدي " ، واللواء " مصطفى الخروبي " بأحد أعمالهم وإستقبال الملوك والرؤساء بمطارات طرابلس والمتوافدين من كل أنحاء العالم للمشاركة في أحتفالات الذكرى الـ 40 لثورة الفاتح من سبتمبر ، وعدم ظهورهم كذلك على المنصة الاحتفالية التي أقيمت لذلك بمدينة طرابلس ، كما أن هذه اللجنه لم تجد أي معلومات تفيد عن مكان تواجد الرائد " عبدالسلام جلود " وحالته الصحية ، بعد ذلك الظهور العلني له منتصف عام 1997 ، فهل هو لازال علي قيد الحياة ، وهل يسمح له بالسفر والتنقل بكل حريه مثل كل مواطن ليبي آخر .
وبعد أن كلفت هذه اللجنه خبراء في القانون والادارة للبحث في جميع القرارات والقوانين الصادره عن مؤتمر الشعب العام ، أو اللجنه الشعبية العامة وأماناتها الفرعيه ، أو اللجنة المؤقتة للدفاع ، عن أي قانون أو قرار يعفي اللواء " الخويلدي الحميدي " ، واللواء " مصطفى الخروبي " من أعمالهم السابقة الذكر ، ولم تجد ما يفيدها بذلك .
أن هذه اللجنة تطلب من مؤتمر الشعب العام ، بصفته أعلى سلطة في الدولة الليبية ، تفسير هذا الاختفاء الغير مبرر للمذكورين أعلاه عن أداء أعمالهم ، أو منع الرائد " عبدالسلام جلود " عن الظهور ، كما أن اللجنة تحمّل مؤتمر الشعب العام كل المسؤلية فيما قد يكون حدث لهم من توقيف أو إهانة أو تعذيب أو سجن غير قانوني .
وإذا لم يقم أمين مؤتمر الشعب العام شخصيا خلال أسبوع من اليوم ، بإعلامنا نحن والشعب الليبي عن هذا الاختفاء الغير مبرر للمذكورين أعلاه ، فإن " اللجنة الوطنية للدفاع عن أعضاء مجلس قيادة الثورة الليبية " سوف تقوم برفع قضية أختفاء قسري للمذكورين أعلاه ضد مؤتمر الشعب العام الليبي في جميع المحاكم الدولية ، ومحاكم الدول الاخرى الصديقة للشعب الليبي .
وسوف تثبت هذه اللجنة للعالم ، أن الشعب الليبي لن ينسى رجالا منه خرجوا صبيحة الفاتح من سبتمبر عام 1969 وروؤسهم على أكفهم ، من أجل إنقاذه من النظام الملكي السابق ، وأن الشعب الليبي سوف يعمل بكل قوة من أجل البحث عن الاعضاء الثلاثة من مجلس قيادة الثورة ، وكل ما يتمناه هذا الشعب أن تكون روؤس هولاء الاعضاء لازالت على رقابهم وليست في مكان آخر .
ولن يرضى الشعب الليبي بأن يكون ظهور الاعضاء بطريقة مسرحية ، مثلما يحدث دائما بأجهزه الاعلام الليبية ، بل يطالب بأن تجرى لهم مؤتمرات صحفية ومقابلات من قبل أجهزة إعلام دولية مثل " الجزيرة " والـ " بي بي سي " ، يتحدثون فيها عما حدث معهم وجعلهم يتركوا أعمالهم ويختفوا عن الانظار ، كما يجب أن يفسر هولاء الاعضاء للشعب الليبي ما قد حدث في الماضي لبقية أعضاء مجلس قيادة الثورة الذين ليسوا على قيد الحياة من موت غير مبرر في أغلب الاحيان .
ولن ينتظر أعضاء هذه اللجنه ووراءهم الشعب الليبي حتي يحدث ما حدث لإعضاء مجلس قيادة الثورة المذكورين أعلاه هو كذلك للعقيد " معمر القذافي " ، صاحب النظرية العالمية الثالثة ، والتي جعلت من ليبيا أول جماهيرة في التاريخ ، ويومها سنندم حيث لا ينفع الندم .
كما يقول أعضاء هذه اللجنة لامانة مؤتمر الشعب ، أن هذه اللجنة لن ترضى بعد اليوم أن يخصص وقت طويل من وسائل الاعلام الجماهيرية للعقيد " معمر القذافي " ، ومنع بقية أعضاء المجلس من الظهور على نفس الوسائل بوقت يساوي حتى 1% من وقت ظهور العقيد " معمر القذافي " ، حتى أن أجهزة الدولة الليبية قد أقامت عدة مواقع على الانترنت تختص فقط بالعقيد وأفكاره ، ولم ولن نجد حتى موقعا واحدا يختص بالحديث عن أعضاء مجلس قيادة الثورة أو أحدهم ، اليس يا أمين مؤتمر الشعب العام لهولاء الرجال أفكار ونظريات قد تفيد ليبيا والبشرية ، كما فعلت أفكار ونظريات العقيد .
وفي الختام ترجو اللجنة من لديه معلومات عن هذا الاختفاء الغير مبرر للواء " الخويلدي الحميدي " ، واللواء " مصطفى الخروبي " ، وعدم الظهور العلني للرائد " عبدالسلام جلود " أن يقوم بنشرها على هذا الموقع ، وأن يقوموا كذلك بإرسال نسخ من هذا البيان إلى جميع من يروه مناسبا للمساعدة فيما ورد به .

والسلام عليكم

الفاتح من أكتوبر 2009

اللجنة الوطنية للدفاع عن أعضاء مجلس قيادة الثورة الليبية
The National Committee for Defense Members of Libyan RCC

صورة لكل من :
1 : العقيد معمر القذافي – طرابلس أو سرت أو أي مكان معروف يتواجد به .
2 : الفريق بوبكر يونس جابر - طرابلس
3 : الرائد عبدالسلام جلود – مكان إقامته الجبريه إذا عرفت .
4 : الرائد عبدالمنعم الهوني - القاهره
5 : أمين عام جامعة الدول العربيه - القاهره
6 : أمين عام الامم المتحدة - نيويورك
7 : محكمة الجنايات الدوليه - روما
8 : منظمة العفو الدوليه - لندن
9 : مجلس حقوق الانسان - جنيف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home