Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 3 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

سر حقد السفيه فوزي العرفية على نادي الباروني

حاول أخٌ طيب لا يعرف حقيقة فوزي العرفية المشهور بثور لوزان، أن يدافع عن أسباب طعنه في نادي الباروني، لكنّ هذا الأخ لا يعرف تاريخ السفيه العرفية في طعونه ضد تجمعات ليبية أخرى.
ليس سبب طعن السفيه العرفية في نادي الباروني ما ذكر الأخ مطلقا، وهو لا يعرف ما ذكر إن كان ما ذكر صحيحا. إنّ سبب طعن السفيه العرفية في نادي الباروني هو كراهيته لرؤية ليبيين سعداء، يبتسمون، ويظهرون في جو أخوي. سبب كراهيته لرؤية ليبيين يتناولون طعامهم معا أنه يأكل لوحده بعد أن أصبح منبوذا بسبب فظاظة خلقه ونزقه، ومن هنا نراه يهاجم- وهذا يدل على وجود المرض النفسي فيه، الذي أشرت إليه أكثر من مرة في سياق تشخيصي لهذه الشخصية السقيمة- كل تجمع ليبي يظهر فيه بعض الليبيين وهم في حالة سرور، وخاصة إن كان ذلك مصحوبا بتناول الطعام.

أقول للأخ الطيب الذي أحسن الظن بهذا السفيه، لم طعن في مخيم أمل إذن؟
رأى بعض الليبيين يأكلون (البازين) فاستشاط غيضا، فهو لم يتناوله منذ عقود، وأكاد أجزم أن سنوات عديدة مضت بعد آخر مرة تناول فيها طعاما مع شخص، وربما كان ذلك الشخص هو الأجنبي الغامض الذي رافقه في رحلة خطيرة كلفه بها السيد عبد الحميد البكوش، كان الهدف منها إيجاد عنوان شخص!!.
سر حقد وطعن السفيه فوزي عبد الحميد العرفية في تجمعات الليبيين، أنه يعيش حياة المنبوذين والمكروهين في كل عصر، ولذا يحزن حين يرى سرور غيره، ويغضب حين يشاهد فرح الآخرين.
أقول للأخ الطيب أن السفيه العرفية مناضل حقا كما وصفه، لكنه نضال في نشر السفه والمجون والنزق في هذا الموقع.
إن المناضل العرفية هو نفسه الذي يكتب باسم( ليبي فاطر) لأن شهر رمضان هو أكثر الشهور التي يكرهها، لأنها أحب الشهور للمسلمين، ففيها يلتقون وهم في سعادة لتأدية صلاواتهم في المساجد. ويلتقون على موائد الإفطار في بيوتهم، لكن العرفية يتسكع في ذلك الوقت في غرف البال توك، أو يجلس غاضبا وراء جهاز الكمبيوتر وهو يفكر في هذيان آخر يكتبه، أو اسم جديد يتقمصه، فهو ملك الأسماء المستعارة بلا منازع.
أسأل الأخ الطيب الذي دافع عن السفيه العرفية، لم لم يشرح لنا النصاب كيف يريد أن ينفق مبلغ ال450 دولار التي طلب من القراء إرسالها إليه بدعوى بحثه عن أسماء شركات سويسرية؟
إن السفيه العرفية هو أكبر مناضل حقا لكن في نشر البذاءة، والسفالة، والأحقاد التي قلما توجد في شخص.
ليس سبب نبذ الناس لهذا المخلوق التافه أيها الأخ الطيب يعود لكبر عندهم، ولكن بسبب الغرور الهائل الذي تتسم بها شخصيته ، ولو دققت في كتاباته النضالية المزعومة لوجدتها تكاد تصرخ بهذه الحقيقة.
لقد ذكر هذا المريض أيها الأخ الطيب أنه يريد أن يحكم بلادنا، وكتب في هذيان له ربما كتبه من حجرة في مستشفى لوزان للأمراض العقلية، برنامجه الرئاسي إذا حكم بلادنا!!.
لا تتعجل في الدفاع عن هذا المريض أيها الأخ الطيب، فقد هرب منه الناس جميعا، وأسال الليبيين في سويسرا كم ساعدوه مرة، وكيف يعامل مساعدتهم له بنكران الجميل، والطعن فيهم، لأنه مما ينطبق عليه قول الشاعر:
إذا أكرمت الكريم ملكته ... وإذا أكرمت اللئيم تمرد

لعل هذا كاف في تبيين بعض الحقائق عن أكثر شخصية بغيضة ربما في مواقع الدنيا كلها.

أبو ضياء الدين
shehabadeen@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home