Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 3 اكتوبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء الى رفاق الاسر والمحنه

بسم الله الرحمن الرحيم

رفاق الاسر و المحنه يا من ارغمكم نضام القدافي على ترك مدارسكم او وضائفكم المدنيه و زج بكم في حرب تشاد الضالمه يا من دمر مستقبلكم نضام القدافي و تنكر لكم و انتم في زنازين الاسر يا من ارغمكم على ترك ابنائكم يعيشون يتامى و انتم احياء في غربه قسريه .

هل تعرف كيف يعيش ابنائك و ابناء التوريين؟؟؟ اابنك قد يكون في منزل شعبي و ابناء الثوريين في القصور . وهل تعرف كيف يدرس ابنائك قد يكونو محضوضين ادا اكملو التنوي نضرآ لضروفهم الصعبه و ابناء التوريين في احسن جامعات اورباء و كنداء و امريكا .

هل لك ان تسئل نفسك لماداء كل هده التضحيات؟؟؟ تضحي بنفسك و تمشي للحرب و تعاني المشاق و الآلم وادا كنت محضوض تقع بالاسر تتنكر لك حكومة بلدك بل يصل بهم الامر ان يقولو ان من وقع بالاسر خائن و الميت غبي لا يعرف استعمال سلاحه لدفاع على نفسه و المنسحب ورجع جبان هرب من ميدان المعركه .

هل سئلت نفسك لماداء صقطت دالك الاعداد الكبيره من رفاقنا في دالك المعارك ؟؟؟

هل سئلت نفسك لماداء دالك اموال و الاسلحه التي دمرت في تشاد و التى بقت طابور على جانب الطريق من وادي الناموس الى معطن الساره مسافة اكتر من 800 كم؟؟

هل سئلت نفسك لماداء قيادتك في ليبيا تنكرت لك و انت تعاني الاسر و الاهانه و الجوع و العطش و قلة الادويه؟؟؟ و هل ان دالك يعني انه لا يهمهم امرك ولا تسا وي شي عندهم مجرد رقم ؟؟ الاجابه نعم لا يهمهم معاناتك ولا معانات اسرتك ولا ما عاناه اولادك .

وهل لآزلت تدكر كل ما مررنا به من دالك الآلم من ربط بالسلاسل متل الابقار و تجويع و منع الادويه و زنزانات ضيقه و اهمال و اهانه ؟؟

و الآن هل تعرف ان كل ما تعرضنا له يعتبر جرائم حرب في نضرالقانون الدولي؟؟؟؟و هل تعرف ان جرائم الحرب يحاكم مرتكبها حت لو كان لديه حصانه دبلوماسيه؟؟؟

ادآ لماداء لا تتحرك و تطالب بمحاكمة المجرمين الدي اداقونا العداب سواء كانو في النضام اليبي او النضام التشادي السابق و الحالي؟؟؟

لا تنتبه للبعض من الرفاق الدي باعونا مند ان كنا في غابات زائير فدالك لا يعرفون الا مصالحهم الشخصيه فمنهم من يقول لك نحن افراد لا نستطيع الوقوف امام دوله و منهم من يقول لك لا يوجد قانون يحاسب الجاني متل ما قال لنا ضويبط صغير و قد يقولو لك عندنا قضيه و منهم من يشتري المساكين ليشهدو الزور و يسبوك لا لشي الا انك تطالب بحقك.

رفاق الاسر و المحنه رفاق المعانات و الغربه لا احد يشعر بمعاناتكم الأ انفسكم ولا احد يهمه امركم الأ انفسكم او بعض من رفاقكم ولا احد سوف يطالب لكم بحقوقكم الا انتم .

رفاق الاسر و المعانات نستطيع عمل الكتير في طريق استرجاع حقوقنا و حقوق كل رفاقنا ادا مددتم ايديكم و عقدتم العزم على التحرك و المطالبه بحقوق كل من عانا ء في محنة حرب تشاد و ابتعدو عن كل من استغلنا و وبعد ان اتضح له انه لا مجال لزج بكم في جحيم القدافي ترككم و عقيدكم متالآ رجع الى سيده القدافي وقبض تمنكم و هرب من زائير مستعجل الفنادق الفخمه بعد ان كان يقول لكم حت المعاق نحمله على الاكتاف هل يستطيع ان يقول لنا اين الرجوله التي كان يتشدق بها في كل محاضره ؟؟ .

رفاق الاسر و المحنه انني اعرف انكم جميعآ لديكم الرغبه في المطالبه بحقوقكم وهدا لا عيب فيه بل حت الدين يفرض عليك المطالبه بحقك اما من يحاولون عرقلتكم و العب بعقولكم هم اما من عملآ النضام او عملأ التشاديين ولا يهمهم امرك ولا ما تعانيه .

يقولون لك القضيه قل لهم انتم لا قضيه لكم و يقولون لك عماله قل لهم هم العملا و نحن طلاب حق هم لا يعرفون طعم المعانات التي مررنا بها ولا التي مرت بها عائلأتنا لم يدوقو طعم الزنزانات الضيقه المرصوصه بالبشر متل علبة الكبريت ولا التجويع ولا منع الادويه ولاالاهانه ولا الربط بالسلاسل ولا موت زميل لك بجنبك بالمساء ويبقى بجنبك حت الصباح ادآ كيف تسمح لهم بمنعك من المطالبه بحقك وهل تعرف ان بعض من يطالبك بالسكوت من اجل القضيه ابنه يشتغل مع النضام من امتال الحويج غيت .

يا رفاق الاسر و المحنه يا رفاق المعانات في حرب تشاد لتعرفو انه هناك قانون دولي قد ينصفكم من كل من ارتكب في حقكم جريمه سواء كان نضام القدافي او التشاديين و ان كل ما تعرضنا له يعتبر جرائم حرب لدالك مدو ايديكم و افتحو قلوبكم و طالبو بحقوقكم ومن يحاول تسفيه عملكم على المطالبه بحقوقكم هو السفيه و هو العميل او قد يكون ارتكب جرم ما يخاف ان يتطور التحقيق و تصله يد العداله و يقضي بقية عمره خلف القضبان و اعلمو لن يعارض قضيتكم معارض شريف و اعلمو ان من عارض في السابق افتضح امره و اصبح يرجع الى ليبيا كل صيف وانتم مزلتم في غربتكم المنفى القسري ولا يهمه ما تعانون .

والسلام عليكم ورحمته وبركاته .

اسير سابق
30/09/009


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home