Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 3 مارس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

كلمة بالمناسبة للدكتور الفاضل سيف الاسلام معمرالقذافي
كلمة بمناسبة إعلان قيام سلطة الشعب

انه لمن دواعي السرور والشرف ان أكتب اليكم بإسمي الشخصي دون خجل او أدني شك في قناعتي وافكاري بأ نكم أجدر الشباب الليبين المعاصرين الذين يستحقوا المساندة بالقول والعمل لتأكيد ثقافة الأصلاح بالخطاب المتجدد فقد يفسر البعض خطابي هذا انني كتبته ليقربني اليكم زلفة او انني أتملق لتمنحني الرعاية والاهتمام بل هذا البيان وهو الحاقا لمقالتين سبق لي ان نشرتهم تحت عنوان(معا من اجل دعم الثورة الام بليبيا) والروابط كما يلي :

http://www.libya-watanona.com/letters/v2008a/v28nov8a.htm

http://www.libya-watanona.com/letters/v2008a/v28nov8a.htm


ابدء بهمسة مفادها)) عندما تحجب جواهرالالباب في أكنان وطيات سويداء القلوب وأرباب الاكباد فان مظاهر الاشكال تستوي وليس ثم سبيل للتكهن أوالاستنباط , ولايعد التميزسهلا و لن تصبح هناك قرينة أو دليلا للدلالة علي معادن الناس لمعرفة صريرة القلوب والعقول ماذا تحمل في حناياها أخيرا أم شرا؟ لانك لاتري الا اجثاثا همدت وهدمت كخشب مسنده كل صيحة يحسبونها عليهم!! وقال الله تعالي فيهم ))وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون (( رغم أنها ورثت سلالة أجساد قد كانت للوفاء والحق أشهاد سبيلهم يدل علي أنهم اشبه بالملائكة المصونين الغلاظ الشداد ، رغم وجود الالوان المزركشة بطبيعة الحياة ومنها الرمادي الا أنه لازال للحياة مدلولها الاخضرار والسلام والصدق بالابيض يتضحان للانظار،فما ضرهم أن جعلوا ظاهر اللسان قلبهم, وباطن القعل خطابهم ,والصدق والوفاء من خصالهم وطريق الخير مسارهم’ عندها يصبح الانسان المثقف والمتعلم عليه علامات الوقار والاحترام وحتما سيكون الرفيق الحسن جارهم والتوفيق والبركة دارهم ، في يومنا هذا النماذج المثالية تأثرت بسلبية ظرفية المكان والزمان’ فأصبح الخطاب مشوبا مشنون’ واللسان ملحونا يلكن بتبعيه أولياء الشيطان’ وصارالحق مغمورا مكتوما’ والعقل جاحدا ’والقلب ناكرا ’وفي الوقت نفسه بذرائع وحج الاتراب مرهون((.

اليك سيف الإسلام ايه الرجل الصافي الظافي من كان ولايزال لكلمته وافي فهنئنا لك بانتصارات حققتها بشخصك وثقتك المطلقة في افكارك ووجدت سبيلها للتنفيذ فمبادئك لم تكن فقط شعارات ترفع بل انها تطبيقات تم ترجمتها علي الواقع بالرغم وجود من يعمل علي التعطيل والتسويف والتخريب انت وحدك من تناول مواضيع شيبت الرضيع ولكنت لسان البليغ وحجمت مئات من القطط السمان والضباع انت وحدك بهدوك الرائع ونورك الساطع وخطواتك المنظمة المنتظمة استطعت ان تقنع الجميع ومنهم انا العبد الفقيرلله بالعمل لصالحكم والوطن من قريب و بعيد دون الاقتراب الي مايسمي بالدوائر المنتظمه حتي نضمن الفرار والنجاة من الوقوع في انبوب عملية الاختزال فدعمي لكم سيكون بتفاني ودون انتظار الجزاء وفق نظرية الارتزاق) المرتزقة( لانك بالنسبة لي واعتقد جازما حتي للاف من الشباب اثبت انك رجلا له منهج ورؤية وبرنامج عمل ويسرني ان اكون احد مؤازريك في الحق والصواب وازرتي لك بعلمي وعملي المتواضعين وليس برؤوس اموال او شركات الاستثمار كما يريد ان يفعل البعض .

د.سيف هاهي الايام والناس تشهد لكم انكم غيرمبدلين ولامبذرين وانكم بمبادئكم وقيمكم متمسكين و في خدمة شعبكم ووطنكم مستمرين وصابرين وسائرين لايغرنك تقلب وجوه المنافقبن المتقولين والمتقلبن لانكم استطعتم ان توقظوا اناس كانت نيام وتنبهوا اناس كانت غافلة وتحرر اللاسن لتررد كلمات ماكانت تسمعها الاذان لتبصر العيون حقيقة جليه من اجل ليبيا الغد والحقيقة من أجل الجميع و ليس ثم هناك فرق بين انسان وانسان الا بالعمل دليل الايمان . د.سيف الإسلام ..تثبيتا وترغيبا لكم نذكركم بقول الله تعالى(ولا تهنوا ولاتحزنوا وانتم الأعلون إن كنتم مومنين) وقول الله تعالى (واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغادة والعشي يريدون وجهه ولا تعدو عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا ) وعليك بحفظ الهمة فان الهمة مقدمة الأشياء واسعد نفسك بتواضع لان رؤيتك واعية مستشرفة لمستقبل خالي من الجهل والمرض والتخلف.

وأود أن أذكركم بجميل قولكم)) ‬إلى الذين لم‮ ‬يراؤون ولم‮ ‬يمنعون الماعون‮ .. ‬الى الذين احترقوا من أجل الأخرين‮ .. ‬الى البناؤون‮ .. ‬الى بناة ليبيا الغد‮ .. ‬ليبيا الحلم‮ .. ‬ليبيا الجميع‮ .. ‬أقول ان الله لا‮ ‬يضيع أجر من عمل منكم حسناً‮ .. ‬وان كل ما نبني‮ ‬وما نعمل ما هو الا جسور‮ ‬يعبر بها الشعب الليبي‮ ‬وأجياله القادمة الى الحلم‮ .. ‬الى الأفضل‮.. ‬الى الغد الذي‮ ‬نطمح اليه‮ .. ))‬

وفي نهاية مصافحتي هذه لكم اود ان ابشركم ببشري البسطاء انك تحضي بأهتمام جموع مباركه لم تستطع الاعين المحاطة بك ان تنقل لك حقيقة امرها ومن تلك الاعمال التي كانت استجابة صريحه لندائتكم صوب العمل الهادف والبناء

1. تنظيم فعاليات اليوم الليبي للمعرفة كان ذلك في شهر الطير 2009بمدينة بورمنث البريطانية حيث اكثر من خمسون منظمة خيرية واهلية وتعليمية.

2. تنظيم الملتقي العلمي الثاني للطلاب الدارسيين بالساحة البريطانية كان ذلك في شهر الصيف 2009 بمدينة برادفورد البريطانية .

3. تنظيم ندوة بعنوان ابعاد ومخاطر الأزمة المالية العالمية وكان ذلك في شهر الفاتح2009بمدينة شفيلد البريطانية.

4. تنظيم توأمة علمية تمثلة في دورة تنشيطية بعنوان الادارة والبحث العلمي بين كلا من الهيئة الوطنية للبحث العلمي وبعض المؤسسات العلمية البريطانية.

5. جاري العمل علي تنظيم موتمر بعنوان دور منظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة بالتعاون بين الجانب الليبي والبريطاني.

وهذه الاعمال قليلا من كثيريشرفنا القيام بها لدعم حركة التقدم لوطننا ليبيا ...والي الامام .

عبدالله الهليب
طالب دكتوراة ـ إدارة أعمال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home