Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 3 يونيو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



العبيط حسن الامين يهنيء قائد الثورة

العبيط حسن الامين يهنيء قائد الثورة
http://www.youtube.com/watch?v=o59gc70xTP4

علي



تعليق .. المواقع الاعلامية الليبية

المواقع الليبية تواجه هذه الايام- كما يعتقد كاتب المقال الاستاذ عبد السلام الزغيبي- خطر فقدان المصداقية. ولاشك ان دافع الحرص والخوف من انحراف هذه (المواقع الاعلامية الليبية) هو ما يدفعه الى دق ناقوس الخطر،والتحذير والتنبيه قبل فوات الاوان. ولكنني كقأري مواظب على متابعة هذه المواقع،أود أن أطمئن الاخ الزغيبي،بأن (مواقعنا الليبية بالخارج) مازالت بخير،وستظل بخير، مادامت تتنفس في مناخ ديمقراطي، وتتنافس عبر أجواء حرة، حتى لو اختلط فيها الغث بالسمين كما يقال...!؟. فلا خوف من الحرية على الاطلاق مهما كانت سلبياتها،لان ايجابياتها تظل دائما هي الاقوى،وهي التي تسود في نهاية المطاف. أما إستشراء ظاهرة الخروج عن القواعد والادبيات المتعارف عليها،والاساءة الى أخلاقيات الحوار والنقاش،والدخول في مهاترات عقيمة لاطائل من ورائها،فهو يعد من قبيل الزبد الذي ذكرته الاية القرآنية الكريمة:" وأما الزبد فيذهب جفاء،وأما ماينفع الناس فيمكث في الارض"صدق الله العظيم.والجزء الثاني من الاية الكريمة وهو" ما ينفع الناس "فهو موجود في هذه المواقع، وينال النصيب الاكبر. فلا خوف من الحرية أبدا... ولكن الخوف كل الخوف من نقيضها الذي يكمم الافواه، ويكتم الانفاس..؟!.وهو مأشار اليه الاستاذ الزغيبي بقوله: ( ومع هذا فلا احد يجادل في أن الاعلام المفتوح، مهما كانت ضرائبه ومخاطره، افضل كثيرا من اعلام الرأي الواحد، أو الاعلام المنغلق".

مفتاح فرج



دعوة لتوحيد الدعاء

يا أصحاب المحافظ الاستثمارية (المحرومين من الثروة) إن أموالكم تنهب و تسرق جهارا نهارا و تصرف علي شراء السيارات و السياحة في الدول الأوربية و الخليجية و هده دعوة إليكم لتوحيد الدعاء ضد هولاء و الدعوة إلي الله سبحانه و تعالي للنيل من هولاء وإنزال المصائب عليهم لأكلهم أموال اليتامى و المحرومين نظرا لعدم وجود رقيب او حسيب عليهم وهولاء اللصوص القائمين علي صندوق الإنماء الاقتصادي و الاجتماعي هم:
1- حامد العربي الحضيري ... أمين الصندوق
2- محمد مختار برباش الرقيعي ... الأمين المساعد
3- علي خليفة التواتي ... مدير الشركة القابضة الخدمية
4- عبد الحميد الدبيبة ... مدير الشركة القابضة العقارية
5- مصطفي الخطاب ... مدير الشركة القابضة السياحية
6- مصطفي إبراهيم ... مدير الشركة القابضة الصناعية
أرجو من الجميع تلبية الدعوة و دلك يوم الجمعة الموافق 05- 06- 2009 بعد صلاة الجمعة
و الله ولي التوفيق .

محروم من الثروة



هذا يا عضو الاتحاد ما يصح... ؟

فاجانا عضو الاتحاد والمشرف بمدرسة نيوكاسل بمقال فى رد على الاصوات المنتقدة مهددا بانه لن يسكت عليهم ومستخدما اسلوب حوار متدنيا ولايليق بشخص منح تقة اصوات الطلبة ليدافع عن قضاياهم ويحمل مشاكلهم ان يهاجمهم ويتوعدهم بفرض عقوبات صارمة ويدعي زورا وبهتانا ان القافلة ستسير رغم انف الكايدين وهنا من منطلق الوطنية نقف لنرد على الكلام الغير مسؤول الدى قاله: اولا,ان تكتب وترد عن ماقيل فهدا حق مشروع لكل واحد فى حدود اللياقة والاحترام بما يخدم المصلحة العامة. تانيا;ان ادعائك ان القافلة تسير غصبا عن المعارضين لها ونقول لك ان قافلتكم والتى الحقت بها نفسك لن تمر خطوة الى الامام ادا كان منهاجها رومني والانكسر قرنك ونحن نستعد بكل قوة لوقف قطار الباطل واعلم ان مصيرك فى السنة القادمة سيكون الطرد من عضوية الاتحاد الى الابد ونود تذكيرك كيف وصلت للاتحاد ومن الدي كان ورائك. تالثا;ان وجودك بالمدرسة وغافل عن مايجري بها امر واضح وجلى وشهادة الزور التى قدمتها لادارة المدرسة مدفوع تمنها سلفا . رابعا;كان الاجدر بك ان التزمت الصمت بدل الكتابة والرد فى غير المكن والزمان لانك فتحت ابواب جهنم عليك لتنتهي بك فى غياهب الجب. وفى الختام نقول ان الكلام الذي كتبته ادا كان بامر سيدك ولا يمتل رايك فليس عليك حرجا واذا كان رايك وبارادتك الحرة فهو لايمثل الاتحاد وعلينا حسابك.

عبدو



عشت بطلا وودعتنا شهيدا

قال تعالى"ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار" صدق الله العظيم لقد اثبت بما لا يدع مجال للريبة انك عشقت ليبيا وقدمت روحك ثمنا لهذا العشق, وذلك من أجل إنقاذها بكلمة الحق من ظلم سلطان جائر فاسد. فراق الأخ العزيز فتحي ليس هو الأول ولن يكون الآخير في ظل نظام القذافي التعسفي لقد فارقنا قبله رجال كثير الذين أخذتهم يد الغدر القذافية. فالقذافي لا يطيق رؤية الرجال على تراب ليبيا بل يريد اشباه الرجال الذين لاهم لهم إلا طاعة المفسد في كل معصية ولا يهمهم أن تكون ليبيا او لا تكون ولكن الهم عندهم الركون إلى الظالم من أجل بطونهم وفروجهم. الكل سيموت ولكن شتان بين موتة الرجال وحياة أشباه الرجال نهيك عن موتهم. ستبقى المرأة الليبية منجبة للعظام من الرجال وهذا ماضيها ولن يكون المستقبل أقل شأنا وإذا تخيل القذافي ومن وراءه وأذنابهم غير ذلك فهم واهمون واليراجعوا التاريخ.

د. سليمان احماصي



فساد الصحة فى البطنان

ازال مسلسل فساد الصحة فى مدينة طبرق مستمر فبعد فضيحة سرقة مبلغ 43000 الف فى الفترة الماضية من قبل الاخ امين الصحة والاخ مدير عيادة المنارة ها هى عملية سرقة جديدة حيث قاما الاخوة المذكورين بتزوير 10000 طابع ترشيدى للعيادات على ان يتم بيعه بمبلغ واحد دينار ووصل موضوع التزوير لجهاز الرقابة والماتبعة وكونت لجنة للتحقق من التزوير لكن سيادة مدير العيادة أبى ان يتم التفتيش ورفض حتى التحدث معهم وهو الذى يمتلك حاليا صيدلتين ويقوم بتهريب الدواء إلى موطنه الاصلى دون حسيب ورقيب فأين الرقابة ومحاسبة هؤلاء المرتشين ..... ياسيادة امين الصحة ؟؟؟؟؟؟؟ سؤالنا كيف تكلف شخص بامانة صحة وهو كان فى السابق بائع عسلية وسواق اجرة وغير مؤهل لهذا المنصب ومحال للمركز الوطنى .... ..... وشخص أخر أتــى من منطقة الزويدة القريبة من مرسى مطروح ويكلف بمسئولية عيادة بشعبية البطنان كان فقيراً والان أصبح يملك الملايين بفضل بيع ادوية المرضى والمساكين .

على محمد



التحقيقات التي تجري في المدرسة الليبية

اظهرت التحقيقات التي تجري في المدرسة الليبية في نيوكاسل حقائق هامة نلخصها في الاتي:
مدير المدرسة السابق رجل قدير وعلي درجة عالية من الذكاء واالفطنة اضافة الى خصائص قيادية وخبرة في العمل الشعبي وقد شهد بها العدو والصديق وكانت المدرسة خالية من الغش واداء المعلم كان متميزا لايسمح للمعلمة التي ليس لها خبرة بالتدريس وكانت المتابعة اليومية للمدرس صفة حاضرة للناظر القديم اما النا ظر الحالي فلا يتمتع باي ذكاء ويجهل الادارة تماما فاتى بمعلمات من الزراعة لتدريس الكيمياء وخريجات قانون لاخبرة لهم ومعلمات لا مؤهل لهم افسدوا التعليم في هده المدرسة وهنا وجب علينا ان ننادي باعادة المدير الاول وستنشر اللجنة المكلفة بالتحقيق ماتوصلت اليه من نتائج رغم امتناع بعض اولياء الامور عن التعاون وترقبوا قريبا للحقائق التي ستنشر.

مصدر وتيق مطلع قريب جدا من لجنة التحقيق



نصيحة

الاستاذ ابراهيم اغنيوة
السلام عليكم
الواحد في الغربة يبحث عن اخبار وطنة واهلة بدافع الحنين و يتنقل بين المواقع الليبية لتنسم المزيد من الاخبار. ولكن للاسف يجد ان اغلب هذه المواقع لا تتمتع بالمصداقية او الاحترافية كما هو الحال في اغلب المواقع الاخرى, وفي حال تمتعها ببعض المصداقية كما هو الحال في موقعكم يجد انه يسمح (بدافع حرية التعبير) لعدد من المجذفين والتافهين امثال بوجناح-رفيق من النوع الاول و العرفية من النوع الثاني (بالكتابة) و دس السموم في عقول المتصفحين. وهذا للاسف يفسد مظهر الموقع. اريد ان اقول يا استاذ ابراهيم انك مسئول امام الله على ما يترتب من افساد للعقول. والله من وراء القصد
والسلام

مسلم



تعاون ليبيا وامريكا العسكري في ميناء طبرق البحري

في إطار التعاون الجديد بين ليبيا وأمريكا دخلت مياه طبرق الإقليمية وبالتحديد بميناء طبرق البحري مدمره حربية أمريكيا وبها عدد 50 ضابط من القوة الأمريكية وإعلان حالة الطوري في هذه المدينة من جميع الجهات الأمنية كما وصل عدد من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب واشتداد الأمن في جميع جوانب مدينة طبرق .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سالم الأعبيدي
طبرق – ليبيا
الأحد 31/5/2009 ف



رد على مقال عضو اتحاد الطلبة في مدرسة نيوكاسل

اولا يجب على الانسان ان يكون صادقا في كل ما يقول فأتت ايها الاخ شخص هادي وبعيد كل البعد عن مشاكل المدرسة فلمادا تقحم نفسك في المتاهات.
ثانيا ماهو دورك في المدرسة وهل تستطيع ان تتصرف دون الرجوع الى المدير ، نحن نعلم والجميع يعلم ان المشرفين والاداريين لا يستطيعون عمل شي في المدرسة
ثالثا هل المدرسة نمودجية كما تقول
رابعا هذا اذا كنت انت الكاتب وانا اشك في ذلك واعتقد ان الكاتب هو المدير
خامسا ادعو الاخ علي ان يحاول اصلاح الامور وان يدعو الى اجتماع مجلس الاباء وان يحاول تصحيح الاخطاء ، هذا دور اتحاد الطلبة ، كيف تحدث كل هذه المشاكل وعضو اتحاد الطلبة مشرف في المدرسة
سادسا ادعو الكاتب سواء كان علي او المدير الى ان يحاولوا اصلاح المدرسة والنهوض بها الى الاعلى وعدم النظر الى التفهات وان تكون حقا مدرسة نيوكاسل النموذجية.

ولي امر
عبدالله عبدالسلام



شيخ وبلعوط كيف تجي هذي؟؟؟


الشيخ سالم الشيخي

((أنا أشتغل قاضيا في القضاء البريطاني ومُحَكّما في المحاكم البريطانية، والقاضي عندنا هناك لايمكن أن تمر عليه ستة أشهر إلا ويخضع لدورة تطوير وتحسين الأداء لديه)) .
والله إلا كذاب وبلعوط ، ماكنتش نظن أن الشيوخ يكدبوا زي القذافي تتحشموا راكم شوهتوا الدين وحشمتونا قدام الناس نلقنك عطيب يارا .

ليبي مستغرب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home