Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 3 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء من الطلبة الليبيين الدراسين على حسابهم الخاص فى اوروبا

الى الاخ قائد تورة الفاتح من سبتمبر
الى: الاخ امين اللجنة الشعبية العامة
الى : الاخ رئيس مؤسسة القدافى للاعمال الخيرية
الى: الاخ امين اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالى
الى : الاخ رئيس الاتحاد العام لطلبة الجماهيرية العظمى
الى: الاخ امين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجى و التعاون الدولى
الى: الاخ مدير مكتب شؤن المغتربين باللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجى و التعاون الدولى

انصرف علينا عام 2008 كا اى عام مضى ..... لا جديد يدكر بخصوص قرارات الضم و الايفاد و قرارات التمديد....... يوم يقولو لنا هناك لجنة جاية من ليبيا لتدرس اوضاع الطلبة الدراسين على حسابهم الخاص و هده لجنة فيها اعضاء من التعليم العالى و اللجنة الشعبية العامة و الامن الخارجى و جهات اخرى متعلقة بالموضوع...و لكن لا فائدة تدكر للطلاب و الفائدة المدكورة للجنة هيا فسحة جميلة و مبلغ معقول و عودة ميمونة على درجة البزنس كلاس لى ارض الوطن و مجموعة تقارير عن المقيمين........ يوم اخر يعلموننا بانه يوجد قرار ضم لى الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص و فى نفس الوقت هم ابناء موظفين المكاتب الشعبية بالخارج فجهزو القوائم و كما جرت العادة يضاف اليها ابناء المحسوبين و ابناء الواسطة.......يوم اخر يطلب المشرف الطلابى اجتماع مع الطلاب لتقديم طلباتهم لكى يتم تحويلها الى ادارة البعتات الدراسية.... و لا نتيجة ملموسة سوا جملة واحدة (( مازال نستنو فى ليبيا قاعدين ماردوش علينا)).....يوم اخر تسمع عن فلان محصل قرار ضم ......و عندما تسئل يجيبك المسؤل بان افلان ابن مسؤل افلان على صلة برموز النضام افلان عنده واسطة حركت موضوعه فى ليبيا...............يوم اخر فلان صرف له المصاريف الدراسية مع معونة شهرية..... تسئل و الاجابة فلان كلم علان و علان ظغط ع السفير.....................يوم اخر اجتماع موسع على راسه امين التعليم العالى بخصوص ضم 3700 طالب على نفقة المجتمع...........و النتيجة الاجتماع مازال مستمر و النتيجة واحد صفر لصالح الامين.............يوم اخر هرولة مستمرة بين سكرتير مدير البعتات و بين مكتب مدير الساحة و الطالب كا كرة المضرب بين الطرفين و النتيجة اعلى ما فى خيللك اركبه................يوم اخر القوائم جاهزة و تستنا توقيع الامين و الامين عنده زكمة و راقد فى الحوش.................................. يوم اخر انتظار فى طابور من الساعة السابعة صباحا و عندما يطق فيك الدور السوال انت يا طالب من باعتك من منو مدعوم...........انت من قبيلة من؟؟؟.... يوم اخر القوائم بعتوها لى ليبيا بس اسمك مش معاهم لانك شخص غير مهضوم من قبل المستشار التقافى.......... يوم اخر جديد القرار اتوقع بس ما صارش من التنفيد السبب..............احد المسؤلين لم يجد اسم قريبه فى القائمة فا حرم على الجميع بعد ما زعل من الامين و توعد بالضرب المبين لمصالح الامين مما لغا القرار و صارت القوائم فى مهب الريح و كالبخار............

سيدى قائد التورة سيدى رئيس مؤسسة القدافى للجمعيات الخيرية اسيادى الامناء سمعنا كتيرا فى نشرات الاخبار ملايين الدولارات تصرف من خزانة ليبيا لكى تنقد حياة مواطن نمساوى مختطف و بلده لم تعر اهمية لموضوعه...... سمعنا عن صرف ملايين الدولارات فى تشاد و النيجر و غانا و الدول الافريقية لبناء مدارس ليتعلمو فيها .... سمعنا الكتير عن قرارات ايفاد من قبل المؤسسة و اللجان الشعبية و الجهات الحكومية لى مواطنون ليسو على وجه الحياة و انما فقط يصرف على اسمائهم منح دراسية ليستفيدو منها بعض الناس ....سمعنا عن ابناء مسؤلين تصرف عليهم الدولة بدون قرار ايفاد او ضم و ابسط ميثال المكتب الشعبى كندا و فرنسا و بريطانيا.... سمعنا عن ابناء موظفون بالمكاتب الشعبية يدرسون اللغات الاجنبية فى بلدان ليست مقر عمل ابائهم.............سمعنا و شوفنا و قريب ننهبلو من اللى شفنا...........فهل حرام علينا ان نطلب قرار ضم او قرار صرف معونة لنا نحن ابناء ليبيا نحن مات اجدادنا و رصاصات الجيش الايطالى فى صدروهم.................ليس لنا الدنب فى اننا لسنا من قبائل ينتمى منها القائد او الامناء.............فا بالله عليكم لو مازالت عندكم درة الرحمة لو مازالت عندكم النية اتقدمو شى للدنيا باش تجدوه فى الاخرة ان تسرعو فى تنفيد قرارات الضم و صرف المعونة للطلبة الدارسين على حسابهم الخاص فا و الله يا سيادة الامين انت فى نعيم من لازانيا و لحم بقرى و الطلبة فى جوع و حياة فى غربة عالم مفترى..........ارجوك يا سيادة الامين يا سيادة العقيد يا فخامة رئيس الموسسة ان ترحموننا من همومنا و تضموننا .

للاهمية فقط لا غير عندما نطلب المساعدات من الجمعيات الخيرية الموجودة فى البلدان التى ندرس عليها يقولو لنا ادهبو لى زعيمك العقيد معمر فهو رجل كريم و دولنه ترية و اكبر الدول المصدرة للنفط لكى يساعدكم اليس عار عليكم ان تتطلبو الكرم و انتو اهل الكرم و الجود .

ارحمو من فى الارض يرحمكم من فى السماء .

الطلبة الليبيون الدراسون على حسابهم الخاص فى اوروبا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home