Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 3 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

من ديوان النيابه العامه يهاجم الفساد

اعان الله النائب العام و جنوده المجهولين بجهاز النيابه العامه الذين لا يعرفهم حق المعرفه الا من دخلوا عليه فى عقر داره ليقلبوا حنايا كرشه الذى امتلاء بالمال العام وهم فى ذلك يحملون أمانه تشفق منها الجبال حيث ألو على انفسهم ان يقتصوا من هؤلاء ولاء منهم للوطن و القانون ولا يخشون فى ذلك من وصفهم بالمرتشين و المسيطر عليهم من حفنه من القطط السمان او نعت نيابة المجتمع بالفاسده فكل هذه النعوت و الترهات لا تخرج عن المثل القائل القافله تسير و الكلاب تنبح عذرا على المصطلح لكن يبقى من موروث الاجداد .
الاخوه القراء ما أثار حفيظتنا التطاول الذى جاء على لسان من صف نفسه بموظف الضرائب فى مقاله فى موقع الشفافيه. وهو البعيد عن الشفافيه كل البعد و الذى عنونه من مظاهر الفساد فى ديوان النيابه العامه والذى تطاول فيه على شخص الاستاذ المستشار النائب العام و الاستاذ الفاضل رئيس النيابه التخصصيه شعبان الحبيشى والاستاذ عضو النيابه خليل الرميل, فى واقعة القبض على المدعو المهدى الورشفانى موظف بمصلحه الضرائب بتهمة فساد مالى بالمصلحه المذكوره. فقد كان ناشر المقال مثالأ فى قلة الادب والتدنى فى المستوى الخلقى و الثقافى و ذلك حينما القى جزافا. و قد ذكرتنا بما كنا نسب به اطفال الجيران حينما ينشب خلاف فى الشارع.
فيا موظف الضرائب النائب العام الذى وصفته بما وصفت رجل من اولئك الرجال الاقله الذين تمخض المجتمع فولدهم بعد عقم طويل وسيرته الوظيفيه خير شاهد لك و لامثالك ولا مجال هنا للمزايده, فكفاه انه النائب عام بعد مناصب عده جميعنا يعرفها.
-أما الاستاذ شعبان الحبيشى اسأل الاشراف من الجهاز القضائى ينبئوك من يكون فهو رجل ذو سيره ناصعة البياض حتى حين كان على رأس نيابة المخدرات وما ادراك بالمخدرات يا خبير فى شئون الفساد او حينما كان مدير نيابة المرور وبعدها سوق الجمعه.....الخ الكل يشهد له برجل القضاء المثالى النزيه النظيف الزاهد وانا على ثقه ان كل من تعامل معه على الصعيد الوظيفى او الاجتماعى يشهد له بالعفه و نظافة اليد.
كل من اطلع او سوف يطلع على مقالتك الهزيله سوف يعرف انك مجرد كاذب دساس ألا لعنه الله على الكاذبين فى كل صباح و مساء.
أما تعييبك على تعيينه رئيسا للنيابه بدرجة معاون ينم عن جهل مطبق و حقد دفين يغلفه حسد الفاشلين امثالك كان عليك الا تخوض فيه فأنت دون هامت الرجال و انت تعرف ما اقصد و العاقل يفهم.
أما تقييمك لمنزله بسعر سبعة ملايين قد اوافقك الرآي فى هذه لآنك و بكل بساطه نهبت انت و زملائك فى مصلحة الظرائب حتى اصبح المليون فى نظركم بقيمة الدينار فدنانير المحبيشى اصبحت بقدرة قادر ملايين و الملايين اصبحت فى جيبك واسع الذمه مجرد دنانيرقليله سعر بخص لسياره.
أما وصفك للرجل بأنه مرتشى فأين كنت يا وطنى يا ثورى وهو يجمع اموال الرشاوى ويبنى القصور و يركب البى ام ولا تطبق اخطى راسى و قص او افسد و خلينى فاسد.
يا موظف الظرائب اتقى ربك ولا ترجم الرجل بالباطل لمجرد انه طبق صحيح القانون على موظف دمر المال العام ولا تجرك العاطفه المقرونه بالمصلحه الشخصيه و الفساد و الحقد الى مالا علم لك به. فيا سبحان الله لو ان الحبيشى افرج على ذلك الوظف المرتشى لقلتم هكذا الرجال ولا بلاش كما قلت فى حاتم الحجاجى الذى لاشك انك اخترقت مربوعته لكن عيون الامن الساهره على الدعوى الجنائيه قفلت الطريق امامك و امامه يا موظف الظرائب.
أيه الموظف من اين لك ان تنصب نفسك مقيما لمدى الضرر المال العام من عدمه فى قضية ابن الورشفانى دع هذا التقييم للجهه المختصه وهى النيابه العامه وكما اسلفت لك هذا يدل على جهلك المطبق و نقص معلوماتك فستحى على وجهك و دع الخبر لخباره و القضاء يقول كلمته الفاصله.
اذا قلت ان الاستاذ الحبيشى مرتشى وأمر بحبس ورشفانيك ستة ايام ظلما مقابل مائة الف فماذا تقول فى القاضى الذى عرض الامر فأمر بحبسه عشرين يوما على ذمة التحقيق هل هو الاخر مرتشى؟؟؟
ايها الموظف عذرا. فأنا شخصيا اعذرك لآن كل ذا طبع يرى الاخرين بطبعه فأنت تتلمذت فى مصلحه فاسده فأصبحت مثلك الاعلى وقد شربت من نبع الفساد فما ارتويت تعلمت على ايدى جهابذة الفساد فالفساد فى دمك و ألفته فى الاخرين.
و السلام عليكم
وأن عدتم عدنا .

موظف بالنيابه التخصصيه رفيق النبلاء


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home