Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 3 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

توضيح

لا اتصور أن من حق أي قارئ لما كتبته في هذه المقالة " لمصلحة من يشتغل هذا العبد" أو غيرها أن يستنتج أننى أهدف الى النيل من أي قبيلة من القبائل الليبية . فكل قبيلة وكل عائلة فيها الصالح والطالح. والاسلام يعلمنا ان لا تزر وازرة وزر أخرى وكل امرئ بما اكتسب رهين. ومن جهة اخرى ارجو ألا تدفع العصبية القبلية العمياء أياً منا للدفاع عن أي مجرم قاتل فاسد مفسد لمجرد انتمائه لنفس العشيرة أو العائلة التى ننتمي اليها. أما بالنسبة لأولاد القذافي ولعدد من أبناء قبيلته المنغمسين معه في الاجرام والقتل والنهب والافساد فلم اصفهم بالاوصاف التى ذكرتها في مقالتى ليس لمجرد انهم اولاد القذافي أو ابناء عمومته ، بل لأنهم أولاً لم يستنكروا ما يقوم به ويمارسه القذافي الخرف و ثانياً لانهم ساعدوه وساندوه فيما يرتكبه من جرائم وثالثاً لانهم لم يقصّروا من جانبهم في ارتكاب المزيد من جرائم القتل والنهب والاعتداء والافساد ولا أتصور اننى في حاجة أن اذكّر في هذ التوضيح أننى لست خصيماً لقبيلة المقارحة أو لأي من القبائل الليبية الآخرى .
وليس سراً أننى اعتز بأن لي صداقات متينة من عدد من أبناء هذه القبائل ولا أتصور أن من بين هؤلاء الاصدقاء من يلومني على ماكتبته في الماضي او اكتبه في المستقبل بحق أي من أبناء عمومتهم وغيرهم ممن عُرفوا بالارهاب والقتل والتعذيب والاجرام والافساد واحسب بانهم بما أعرفه عن هؤلاء الاصدقاء من وطنية وخلق يوافقونني فيما اكتب عن هؤلاء المجرمين.
وفي النهاية سيبقى القضاء العادل النزيه هو الحكم وصاحب القول الفصل بشأن الجميع عندما تتحرر بلادنا بإذن الله من قبضة هذه العصابة الجاثمة على صدرها بقيادة المدعو معمر أبو منيار وأبنائه وكافة اعوانهم من أي قبيلة كانوا .

محمد ابراهيم سالم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home