Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإربعاء 3 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



من الكداب الساطور أم البارونى وطارق حشاد

الساطور لديه مصادره الخاصة والتى تفيد بأن نادى البارونى أستلم مبلغ مالى من الساعدى ونادى البارونى وعلى لسان رئيسه نفى ذلك ياريت السيد الساطور يقدم لنا الدليل حتى نقيم الحجة على نادى البارونى وأعضاؤه ونفضح تعاملهم مع الساعدى المجرم وبإنتظار هذا الدليل نقول لنادى البارونى وجب عليكم توضيح مسيرتكم وأنتم مع من واقفين مع شعبكم وإلاّ مع النظام ما عدش فيه القعاد فى النص .

مانشستراوى أصيل



إلى بريك سويسى وبقايا هيئة المتابعة

إلى بريك سويسى وبقايا هيئة المتابعة لماذا هذا الصمت على عضو هيئة المتابعة ومشرف موقع المؤتمر سابقآ طبعآ الذى رجع إلى ليبيا وأقام بها مايقارب ثلاثة أسابيع ( سالم الأدموسى ) أوإنه كان يتفاوض من أرض الوطن لصالحكم ومع هذا لم نرى منكم أى ردة فعل أو بيان يوضح موقفكم .
وسوف أوافيكم قريبا بمعلومات عن من بعث طعم إلى الوطن لجس النبض وهو من الساحة البريطانية والله لن أقف عن فضح أى واحد يضع يده مع النظام .

المحب لليبيا والغيور على الوطن
البرباش



البغدادى المحمودى ابو النعرات والفتن

ان فكرة انشاء مدينه سياحيه فى زواره هى فكره الحاقد رئيس الوزراء البغدادى المحمودى لاحقاد ه على مدينه زواره واهليها ويحاول جر المنطقه الى نعرات وفتن مستفيدا من موقعه لينفت سمومه العنصريه البغيضه وذلك بمصادرة اراضى زواره من اهاليها ويتبعه فى ذلك كل من لا دين لهم وغرر بالساعدى ابن الدكتاتور القدافى من قبل المتخلف البغدادى المحمودى ليوقع بين عائله القدافى واهالى زواره.... على من يعنيهم الامر ان ينتبهوا الى الكمين الذى يحفره البغدادى العائد من احد دول الجوار وما يزرعه من فتنه وليعلموا ان البغدادى المحمودى لايريد خيرا لليبيا ولا لاهلها وان اهدافه شريره وان لم تكن كذلك لماذا هذا الحرص واستعلال موقعه لتنفيد مثل تلك المشاريع على اراضى الغير مع وجود مئات الالاف من الهكتارات على طول الساحل الليبى صالحه لان تكون مشاريع سياحيه دون اثاره النعرات والفتن ولكن اعيد واكرر ان خبث ومكر الذى ما يتسمى البغدادى المحمودى صاحب السوابق وابو الليالى الحمراء رفقه العديد من المفسدين فى الارض هدفهم الفساد فى الارض وان تملقه لعائله القدافى ليس حبا ولا حرصا انما يحاول ابتلاع اكبر قدر من الحرام واثاره اكبر قدر من الفوضى لدواعى قبليه وجهويه .

ناجى خليفه



رد على التعميم الذي أرسله الملحق الثقافي ـ امريكيا

انا لااعرف من يكون احمد عون هذا ولا اعنى بردى هذا انى اوافقه على معاملته للطلبه الليبين فى امريكا اذا كان ما يقال عن سؤ معاملته للطلبة صحيح ولكنى اود ان اعلق على القول بان الطلبة الموفدون الى امريكا او غيرها هم من اذكى الطلبة فهذه اسمح لى ان اعارضك فيها بل بالعكس كل من هو مزور و ناجح بالواسطة وفاشل فى فهم حتى ابسط الاشياء فى تخصصه تم ايفاده مع احترامى للبعض الذين قد يكونون فى مستوى اجود. فنحن جميعا نعرف مدى تدنى مستوى التعليم فى ليبيا وخاصة بعد فترة الثمانينات وكيف ان اصبح كل من هب ودب يملك شهائد جامعية سواء بكالوريوس او ماجستير من ليبيا. فللاسف ليس لدينا كفاءات علمية غير تلك التى تم انتاجها قبل اجتياح اللجان الثورية للجامعات واعيد واكرر مع احترامى للبعض الذين هم قلة نادرة والذين اكثرهم مازالوا داخل الجماهيرية لانه وببساطة ليس لديهم من يدعمهم ليتحصلوا على بعثات دراسية. اما ما غير ذلك فهم بالفعل معضمهم من الفاشلين ولك خير مثال فى احد طلبة الدكتوراء فى امريكا الذى يكتب بين الحين والاخر فى هذه الصفحة وكل رسائله مليئة بالاخطاء الاملائية رغم انه يكتب باللغة العربية وانظر انت كيف كتبت اسم البلد باللغة العربية. فيكفى تطبيل على الفاضى وشكر وتباهى باشياء تعد سراب ورحم الله امرء عرف قدر نفسه ووقف دونه وكفاكم من التلسن وسب بعضكم البعض فى كل بلد تطئه اقدامكم. والسلام .

سهى



إلى كل دارويني وملحد

سلام على من إتبع الهدى أم بعد . ألا هل سأل أتباع داروين والملحدون أنفسهم . اذا كانت الطبيعة هي التي أوجدتهم وتطوروا من خلالها . فلماذا تغضب عليهم وتنزل بهم أشد أنواع العذاب من براكين وزلازل وطوفان . خاصة إذا كثر الفساد و كثر إرتكاب المنكرات التي حرمها الدين كالشرك والظلم وعقوق الوالدين وأكل مال اليتيم وإتيان الفواحش كالزنا واللواط والزنا بالمحارم كالامهات والاخوات والعمات والخالات . والسحاق بين النساء وقتل النفس بغير حق . فهل تغضب الطبيعة لمثل هذه الافعال ولماذا ؟ هل الطبيعة تؤمن بالله الذي حرم هذه الأفعال الشنيعة ؟ . أم أن الله هو الذي خلق الطبيعة لحظة أن أمرها بالأنفجار فانفجرت أو الأتيان فأتت وتكونت . وأمرها بإنزال هذا العذاب بمن فعل هذه الأفعال الشنيعة . فاسألوا أنفسكم أيها الداروينيون الملحدون إن كنتم تعقلون لماذا تغضب الطبيعة من مثل هذه الأفعال ؟ والجواب ستجدونه عند فطرتكم إن كانت سليمة . وإلى لقاء قريب .

كتبها سلمان جمال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home