Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 3 ديسمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بكل صراحة عن عيد الاضحي المبارك

كنت في اجازة العيد ، وصلتني معايدات واتصلت بالعائلة يوم العيد يوم الجمعة ، يوم معروف لدي كل المسلمين ياتي بعد وقفة الحجاج ....فما الذي حدث في ليبيا ؟
تصفحت اليوم في موقع ليبيا اليوم خبر عن قرار من هيئة الاوقاف بفصل ائمة مساجد ، لانهم لم يعيدوا يوم الخميس......وقرات قرار اللجنة الشعبية العامة بخصوص العطلة الرسمية للاحتفاء بالعيد

أنا كمواطن ليبي استنكر علي هيئة الاوقاف قرار فصل ائمة بيوت الله ، واقول لهم اتقوا الله وما قام به ائمة المساجد هو القرار السليم وهو قرار الشعب الذي احتفل بالعيد يوم الجمعة.

ليبيا التي هتف شعبها دائما بالوحدة ، يجب ان تكون نموذج للوحدة الاسلامية، فاذا فشلنا نحن العرب في الاتحاد السياسي والاقتصادي ، فلماذا نساهم في فشل اتحادنا كمسلمين في تطبيق شعائر الله، ليبيا المفروض كدولة نؤمن بالوحدة وترفع شعاراتها ان تكون السباق في تعزيز وحدة المسلمين، من خلال ربط دار الافتاء الليبية برابطة الاتحاد الاسلامي وجامعة الدول العربية، وعليهم ان يساهموا مع الاغلبية في تحقيق وحدة المسلمين الدينية ، فنصوم ونعيد مع اغلبية المسلمين.

التقنية العلمية التي تحصلت عليها ليبيا وتستخدم من خلال هيئة جهاز الاستشعار عن بعد ، مع احترامي لكل العاملين في هذا الجهاز ، عليهم أن يتركوا امور الدين خارج هذه الهيئة ، انا لست ضد العلم واستخدام التقنية الحديثة ، ولكن نحن في ليبيا مزلنا نحبوا نحو العلم ، واولوياتنا كما اراها ليس الاستشعار عن بعد وانما نريد ان تستشعر ما هو قريب منا كنقطة بداية...

لم اكن اتوقع في يوم من الايام ان اطالب بشي استنكرته في الغرب ، وفي امريكا بالتحديد وهو رفع شعار فصل الدين عن الدولة ، لانني انسان مسلم أخاف الله سبحانه وتعالي ، فالدين هو منبع الحياة ، ولا بد ان يكون الدين موجود في كل كيان الدولة، اقل شي يكون مصدر لمن يريد ان يعتبر...
لكن حال اللجنة الشبيعة العامة في الوقت الحالي تدفعني لان اقول لهم اتركوا الامور الدينية لمن هو اهلها من العلماء ، لو تريدوا ان تقدموا اي عمل يخدم ديننا ويحافظ علي مجتمعنا ، هناك ابواب ومجالات كثيرة في ايديكم ، منها محاربة المخدرات والشرب ومظاهر الفساد الاخري .

أنا انتظر كغيري من الليبيين استلام الدكتور سيف صلاحياته في الدولة ، ونامل ان تتجسد في ليبيا الغد المفاهيم الصحيحة لمفهوم الدولة ، الدولة التي تحمي الوطن والمواطن ، تحمي ديننا وتساهم في توحيد المسلمين ولو في ابسط الاشياء وهو صوم رمضان والاحتفاء بالاعياد ، الدولة التي يكون فيها دور كل انسان محدد باختصاصه ، والتخصص ليس شهادة وحبر علي ورق ، بل ناس يحرصوا علي الابداع وتقديم ما هو الافضل لهذا البلد الذي له مكانة في قلوبنا جميعا ،وله حقوق كثيرة علينا.

أدعوا الله ان يلين قلوب المسؤولين وان يسارعوا في اعادة ائمة المساجد لدورهم في المساهمة في بناء المجتمع

وفقنا الله جميعا اما فيه خير ليبيا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصديق يوسف الجعراني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home