Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 3 أغسطس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء إلى رفاق الأسر والمحنة في تشاد

بسم لله الرحمن الرحيم

اخي و رفيقي بالاسر
السلام عليكم اينما كنت سوى في داخل ليبيا او في بلاد المهجر و الغربه المنفى القسري.

رفيق الاسر بالتئكيد لأزلت تتدكر المعانات و آلام الاسر التي مررنا بها و بالتئكيد لازلت تتدكر الآم الهزيمه و مرارت الاسر و الربط بالسلاسل و التجويع و الاهانه و الامراض لأزلت تدكر كيف انكرتك حكومة بلدك و تركتك بالاسر بدلآ من المطالبه باطلاق صراحك. تم هل لأزلت تدكر قياداتك العسكريه و المدنيه و ما قامو به من نهديد و ترغيب وشعارات رنانه و منها حت المعاق نرفعوه على الاكتاف .

انا على يقين يا رفيقي انك لازلت تدكر كل دالك و انا لازلت اتدكر دالك كل صباح و مساء ولكن ما يؤلمني اكتر هي معاناتك انت و باقي الرفاق يؤلمني من ماتو بدم بارد ولم يجدو من يطالب بحقوقهم ضاعت دمائهم بين مطرقة نضام القدافي و سندان حسين حبري و حفتر و جبهة الانقاد.

رفيق الاسر و المعانات انا اعرف دالك المعانات و التي مستمره حت هدا اليوم مزلت تعاني من غربه و بعد عن الاهل و الوطن و عمل يصل الى 16 ساعه باليوم هدا ادا كنت من المحضوضين ام ادا لم يحالفك الحض تكون على الولفير ولكن يا رفيقي العزيز الان هناك سؤال مهم جدآ وهو هل تسائلت اين دالك القيادات العسكريه و المدنيه خاصه؟؟؟ اين هم و اين انت؟؟؟

كيف يعيشون و كيف تعيش؟؟؟؟ كيف يعيش اولادهم و كيف يعيش اولادك؟؟؟؟ كيف تركوك في غبات زائير و استعجلو الاقامه في فنادق الخمس نجوم؟؟؟؟ كيف اولادهم تخرجو من ارقى الجامعات و ابنائك يكونو محضوضين ان اكملو التانوي؟؟؟ كيف عائلاتهم تسكن قصور الربع مليون دولار على الاقل و اولادك منزل شعبيه ان كانو محضوضين فهل فكرت من اجل ماداء كانت قيادتك تريد ان تقودك في جحيم قد تدفع تمنه راسك و رؤس كل افراد عائلتك لو قدر الله انك دخلت و فشلت؟؟

قد تكون اجابتك من اجل القضيه اقول لك اين هي القضيه و ما معني القضيه عندهم القضيه عندهم طلب الشهره و السلطه وو التسول باسمك ليملو جيوبهم و كروشهم و يزجو بك الى جحيم معمر لو انتصرت يدخلو على جماجم رفاقك الى سدت الحكم و بعد ان تتبت كراسيهم يبعتوك في اجازه و قبل ان تنهي اجازتك تصلك رسالت تقاعدك بدون رسالت شكر هدا ادا كان الله امد في عمرك و حييت و ادا فشلت و مت تموت غير مئسوف عليك ولكن ولن تسمع من يترحم عنك الا ادا كان الترحم ممزوج بمزايده انهم ابطال و قارعو القدافي و دخلو الى باب العزيزيه و لكن فشلت المحاوله و الحقيقه انهم لم ولن يدخلو انت تدخل و تموت و هم يعتبرونها صفقه اعلاميه يدعون فيها البطوله و الفداء .

اخي الاسير خلال السته عشره سنه الماضيه اكيد تكون مرضت او مرض احد رفاقك بل اكيد فقدت احد رفاقك بمرض ما او حادت ما هل اتصل بك احد من قياداتك و سئل عن مريض او حت السؤال عن رفيق انتقل الى رحمة الله .

هل اتصل بك احد و قال نعزيتك في رفيقك او ما المطلوب او ما هي الاشياء التي نستطيع عملها للمساعده او حت حضرو جنازت احد رفاقك.

انني على يقين ان اجابتك كلها تكون بلأ .

و بعد هدا كله .

هل انت مزلت تصدق كل ما يقولون ؟؟؟ هل انت تصدق ان السكوت عن كل هده المعانات هو من اجل القضيه .

اخي الاسير لا تصدقهم و من يقول لك لا تتكلم عن معاناتك هو عدوك و من يقول لك ان المطالبه بفتح تحقيق في جرائم تشاد سواء كانت من قبل النضام او الحكومه التشاديه او غيره خيانه و بيع للوطن دالك هو الخائن و البائع للوطن و من يقول لك نحن الوفاء اعرف انهو هو الدي باع دماء رفاقه مقابل القليل.

نصيحتي لك تكلم طالب بحقك لا تتركهم يلعبو بعقلك اكتب اقصة معاناتك و قل الحق و انشر على الانترنت و على كل المنتديات في الانترنت ليعرف شعبنا في ليبيا من الدي يطالب بحقه و من يتاجر بدماء اولادهم في تشاد من يطالب بالحقيقه و من يكتب مدكرات مزيفه و يدعو فيها ان الاسرى كانو ضيوف ياكلو لحم الغزال.

والسلام عليكم والى لقاء اخر بادن الله .

أسير سابق
1 اغسطس 2009


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home