Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 2 سبتمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الى السيد حريشة

اللي ما يعرفش الأخوان يجب أن يستيقظ الآن وعلى كلمات السيد عبد المنعم حريشة الذي كان رده كما هو معروف عنه من تملق وحب للظهور وقوادة من الطراز الرفيع. السيد عبد المنعم والذي للأسف أنه محسوب على الإخوان والإخوان – كتنظيم – منه براء تام كبراءة الذئب من دم يوسف.
السيد "الدكتور" مستخدم الدين كغطاء ويقص كالمنشار وكانك امكذبني ياسيد حريشة تقدر تنكر أمام الملأ بأنك لم تدرس على حساب المجتمع بعد ما وصلت لبريطانيا كلاجيء سياسي وبعد ما اخذت حق اللجوء قعدت تجرى ليل ونهار باش قعدت تقبض في المنحتين منحة من الحكومة البريطانية ومنحة من الدولة الليبية – يعني كنت خادع الدولتين .... الا تعرف بأن المسلم مطالب شرعيا باعترام العقود والمواثسق وخاصة في دولة الكفر ... يا أيها اللذين آمنو أوفوا بالعقود ... بالله قوللي كيف اتفسر هذا. اليس هذا حرام؟
نقطة ثانية ياسيد: كانك بالحق من الاخوان – الخوان – كيف ترضي بأن تشتغل مع مجموعة البيت الليبي اللى كلهم ثوريين وها لا يفسر الا بأنك من طينتهم – يحشر المرء مع من يحب – أو أنك متملق وفي الحالتين انت من الخاسرين. اين المباديء الراسيات والشامخات شموخ الجبال ... ياحسرة على الكلام المعسول ... كلام شيوخ الإخوان مثل هناك فروع وأصول أما الفورع فلا بأس من الخوض فيها وأما الأصول فلا يجوز قطعا المساس بها ... فالفروع خلطت مع الاصول وبره شنكة.
نقطة ثالثة ... أعلم ياسيد باننا جميعا نعرف الأحاديث والآي القرآنية ... فرد عالكلام بدون تملص واستخدام الآي ... راهو اثمك يزيد لأن التأويل مش مزبوط. واعلم بأن الخوارج قد وصفوا من قبل الأمام علي فقال يصلون ويزكون لدرجة انكم تحسدونهم على عباداتهم ... والمقصود - تعرفه - بأن العبادات الظاهرية ليست مقياس وان ما يبقى ويثمر هو العمل الصالح والخفي واللى ما يعلمش بيه الناس .
نقطة أخيرة – لقد تحدثت مع أحد الطيبين الذين ذكرتهم في ردك وكان مستاء جدا من ذكر اسمه فكانك انت مربط احبالك في ليبيا وبريطانيا ومزبط امورك فالناس الأشراف غير ذلك ويخافو على ارواحهم وأولادهم .
نصيحة – أخطي روحك راك وصلت في الغريق وانت ما تعرفش اتعوم فخليك اتطقطق و تمشي في امورك وخلى الغريق للعوامة .

محمد الورفلي
_______________________

ـ هالمرة مش حنعطيك ايميلي لأن الرد والنقاش عالمكشوف عند عمي اغنيوه .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home