Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الاربعاء 2 يونيو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



تداعيات الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية"
شارك فيها الدكتور الهادي شلوف

تداعيات الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" (الجزء الأول)
http://www.france24.com/ar/node/598060

- تداعيات الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" (الجزء الثاني)
http://www.france24.com/ar/node/598065

د. الهادي شلوف



دعوه للم شمل قدامى مدرسة علي عبدالله وريث بطرابلس على الفيس بوك

بادره طيبه قام بها احد الاخوه للم شمل زملاء الدراسه فقام بانشاء موقع علي الفيس بوك وهو مفتوح للجميع لمن يرغب بزيارته او الانضمام اليه. للأسف الشديد مدارسنا بليبيا لا تهتم بهذا الجانب والذي اراه مهم.المدارس بالدول الغربيه تقوم بتصوير طلاب المدرسه ووضعهم بكتاب خاص اي تلميذ يستطيع الحصول على نسخة منه.سعادتي كانت غامره لرؤية بعض الزملاء القدامى وبدأنابالتواصل من جديد على رغم بعد المسافات. اتمنى رؤية المزيد وكذلك اتمنى ان تهتم مدارسنا بليبيا بهذا الجانب.الرابط على الفيس بوك : http://www.facebook.com/group.php?gid=256887170628

علي



رد على ليبيا مصرية

لماذا لا يكون العكس و لا تكون مصر ليبية و ما يثبت ذلك ما ادلى به الملحد الراسل الا و هو ان احد ملوك مصر من اصل ليبي. نحن لا يشرفنا و لا يشرف بطل الامة القذافي ان نكون من اصل مصري ممكن ان انت تكون مصدوم من كونك مصري .

ليبي حر



صباح الخريفى ابو جل

اعتقد انك وبجدارة ستكون اول ليبى واول من تقيا حقارة فى شكل مقال على مستوى العالم يحقق الرقم القياسى فى حقارة الكلمة وسوء الاخلاق وقباحة التعبير وقلة الادب ...وبما اننى اتطلع ايضآ للانضمام ومنافستكم فى موسوعة جنزالليبية للحقارات القياسية فا مسك عندك (ياحقير ياتافة يامريض ياسافل ياواطى وياوياويا )واستطيع ان اكتب ما اشاء من هذاالقول القذر ولاكن سااكون من الناصحين لك اولآ... اذا كان لك مع الشلوى او غيرة مشكلة مهما كانت فلتكن بلمحاججة والنقاش والحوار الراقى بالمناسبة انا لااعرفك ولااعرف الشلوى ولاكن من اسلوبك القذر فهمت ان السيد صلاح الشلوى لابد وان يكون على خلق عظيم طالما ان خصومة بهذة الحقارة اخيرآ لاسلام عليك ... وان عدت لتفهتك سااعود وعندها ساانزع منك وبجدارة رقمك القياسى فى الحقارة ياصبوحة .

طه



ردا على ليبى متشمت

عندما قرأت رسالة السيد الذى أرفق صورت الباخرة التركية وعنونة رسالته بهذا العنوان المشؤوم ,أحسست بنوع من الفزع فى قرارت نفسى ,وقلت أيعقل لهذا المعتوه ومهما تكن صفته أن تسمح له نفسه ويطاوعه قلمه بكتابة هذه الكلمات المشؤومة ,وعلى من ,على أناس يكابدون الجوع والعطش والحصار شيبا وأطفال,!!!! هذا والله عيب ولا يمت لأخلاق الليبيين لا من قريب ولا من بعيد ,ومتأكد حتى أصحاب وأسر شهداء أبوسليم لا يرضوا بمثل شماتت هذا المعتوه فهذه ليست من أخلاقنا نحن الليبيين ,وياريت كان فيك حتى ذرة نخوة ورجولية تبعث بإميل تعتذر فيه عما كتبت . وهذا أضعف الايمان يمكن أن يبذر منك. ولاحولة ولاقوة إلا بالله العلى العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل .

سند غريان
أوهايوا



الرد على خونا ليبي بس

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على خير الانام .
أخي العزيز ( ليبي بس ) ياريت تتريت حين قراءة اي موضوع حتى لا تعرض نفسك لما انت فيه الان . أولا شكرا للدعاء وجزاك الله خير . ثانيا لن ادخل في تفاصيل القوس ولو انه بني وقت تقسيم ليبيا الى ولايات حيث كانت ثلاث , ولك ان تبحث وتتأكد قبل ان تقحم نفسك في ما لا تعلم . ثالثا قبيلة اولاد على لم اقل انها من مصر حيث قلت انها من الـ ص _ش ولك ان تتأكد ايضا من معلوماتك المشوشه , وانصحك ان ترتدي نظارات عند القراءة لعتقادي انك لم تمعن النظر في موضوعي . رابعا اتكلم عن اعتداء يعني ان اولاد علي اعتدت وبغت والغرابه ردوا العدوان , و رد الجميل لا يكون بمنحة للمقاتل بس ولكن يوقر كل من كان من طرفة , فهم اهله . الخامسه ياريت تمعن النظر قبل ان تكتب حتى لايكون حالك هذا الحال , حيث اني استتنيت الرجال منهم . كما ارفقت صورة لمقالي الاصلي مع التكبير حتى تستطيع قرائته بوضوح (أضيف رابط يؤدي إلى الرسالة السابقة، بدل اعادة نشرها. المحرر)
http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v23may10j.htm .

الصقر الحر



بخصوص موضوع سيف الإسلام يسرق أراضي الجبل الأخضر

أود أن أرد على الأخ المسلاتى الذى يتفوه بأشياء لاعلم لهُ بها. أن "إعلان شحات" هو عبارة عن مشروع طموح يهدف لإقامة أول مشروع أقليمى للحماية و التطوير فى العالم، بالأضافة الى:- *حماية الآثار و الموارد الطبيعية بمنطقة الجبل الأخضر . تحسين مستوى المعيشة الأقتصادية و الأجتماعية للسكان و توفير فرص العمل من خلال المواقع السياحية و أعمال البنية التحية و هنالك العديد من المشاريع الأسكانية و التطويرية يمكن مشاهدتها على أرض الواقع بالمنطقة حماية و أستعادة معالم الجبل الأخضر الفريدة من الحيونات و النباتية الطبيعية المهددة بالأنقراض* . هنالك العديد من الفوائد و المزايا التى ستعود على المنطقة، بدلاً من سيطرة بعض القبائل أو الأشخاص على أراضى غير مستغلة, لذلك وجب توخى الحذر وعدم التسرع فى أصدار الأحكام فى مثل هذه الأمور .

سالم



ردآ على مقالة "الصلابي وداعية النعرات الجاهلية

تطالعنى بعض الابواق العميله التي عندها لكل شي تمن بمقالات لمحاربة اخواننا المناضلين من امتال الاستاد. جاب الله موسى حسن ملصقين به كل التهم و النعوت ضلمآ و عدوان و انا اقول انني اعرف الاستاد من اكتر من 10 سنوات على صفحات الانترنت يقارع الضلم بالكلمه الصادقه غيورآ على ليبيا و شعبها يتمنا ان تتحرر ليبيا من ضلم القدافي و اولاده و لترتفع راية الحريه و العدل و المساوات على ارض ليبيا الحبيبه ام ابواق القدافي ترهبها كلمة الحق لدالك نراهم يهاجمون كل من يقول كلمة الحق. صلابيكم بعدما خرج من ليبيا استغل شباباب و زج بهم في معارك من اجل اطماع شخصيه و عندما رمت له مخابرات القدافي الطعم و امتلئت جيوبهبدبنار القدافي باع دماء دالك الشباب ادا كان بالامس القدافي في نضر شيوخكم مجرم و كافر و يحق الخروج عليه . فما هو التغيير الدي ضهر على القدافي حت تلقو بسلاحكم القدافي هو نفسه لم يتغير فيه شي و مزال يفجر و يفسق و كافر متل السابق. اللهم انصر شعبنا في ليبيا و امد في عمر المناضلين الشرفاء من امتال الاستاد الكبير جاب الله و نقول لجاب الله سير في طريقك و القافله تسير و الكلاب تنبح.

مواطن يعرف جاب الله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home