Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 2 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

سلطة الشعب وسياحة بلا خمور..؟

من هذا الذي يستطيع غير الأخ معمر ألقذافي أن يقول لي ولكم وللجميع إن النظام الحاكم في ليبيا هو نظام سلطة الشعب وان الشعب الليبي هو الذي يحكم نفسه بنفسه ويقدم ما يقنع بحقيقة هذا الموضوع..فسيكون له مكان في الجنة أو انه سيأخذ بلاد من هذه البلدان في هذا الكون الفسيح..!؟
وقولها وخوذ بلاد كما يقال..؟!
فنظريا سيقول الكثيرون منكم أن نظام الحكم في ليبيا متمثل بوضوح في المقولة التي تشكل القاعدة الطبيعية لهذا النظام الفريد وهي:
.. مؤتمرات شعبيه تقرر ولجان شعبية تنفذ.
.. وواقعيا اللجنة الشعبية العامة أو بوضوح رئاسة مجلس الوزراء الليبي هي من يحكم..!؟
فسلطة الشعب ملزمة لكل الليبيين عبر إعلان سلطة الشعب العتيد عن أول جماهيرية في التاريخ في 2 (مارس) 1977 وان اكبر كبيرهم في هذه الرئاسة الوزارية وأكثرهم ثراء واستحواذا علي الثروة يقف عند هذا الإعلان ومستعد أن يحلف بالعشرة أو بأغلظ الإيمان أو يقول عليا الطلاق أن هذا صحيح 100% وان الجماهير الليبية هي السيد والملك والسلطان ونحن خدم عندها تأمر فنطيع وكل شيء تمام يافندم ..وكفاية حفر وصلي علي النبي (صلعم) وشوف موضوع أخر من فضلك.. ويختم كلامه بقوله : خلينا نحدموا على حالنا.. وهو ما يجعلك عزيزي القارئ مواطن عادي سيد كنت أو وزير أو مدير لأحد شركات صندوق الإنماء القابضة.. تستغرب وأنت تستمع لمقدم البرنامج المسموع المباشر وهو يقول...كنا زمان أيام اللجان الشعبية القطاعية للشعبيات أمورنا ماشيه عال العال.. واليوم الله غالب كل شيء مركزي في طرابلس.. وكان يخاطب سيدة ليبية من اجدابيا عبر الهاتف قائلا ما عليك إلا أن تحزمي أوراقك وتحضري لطرابلس يمكن تتحصلي علي حل لموضوعك...؟
وتجد نفسك آبها القارئ العزيز تسأل..!
تي هي وين سلطة الشعب يا أخ المذيع..؟! معقولة امرأة من اجدابيا ملزمة بالحضور لطرابلس لأجل ورقة من الجهة المختصة تقول فيها جدتك مطلقة أم هي أرملة ولها الحق في المسكن وفي الميراث...!!؟؟؟؟؟؟
فمن من بينكم وخاصة انتم الجالسون علي الكراسي الأمامية المتحزمين بمليارات ميزانية البلاد وعقود الشركات القابضة الليبية الشريك في العمولة مع القابضة الأجنبية يستطيع أن يقول أن الذي يحكم في ليبيا هم نحن وليس الشعب..!!؟؟
لن تكون هذه إجابتكم لأنكم تخافون أن تعلنون الحقيقة..؟!
فالحقيقة تكشف الذين كونوا ثروات وضمنوا امتلاك الأطيان وأرقام كبيرة في حساباتهم بالمصارف الخارجية.. وكانت الخارجية السويسربه قد كشفت بعض من أسمائهم ضمن قائمة الأسماء التي لم يكمل الأخ أمين الخارجية أو الأخ الوزير قرأتها في مؤتمر الشعب العام والتي تكشف إنهم يمارسون سلوك نقيض تماما لما يحلفون عليه بالطلاق..!؟ بل أن الظاهرة البارزة في التفاوت المعيشي بين الليبيين وبروز عودة الإقطاع من جديد برغم انه لم يكن هناك إقطاع في العهد البائد ببشاعة الإقطاع الليبي الآن ..ظاهرة تؤكد علي أن سلطة الشعب تم ألعبت بها وتسفيهها بشكل معلن وبلا حياء وان سلطة الشعب الحقيقة فقط مجسدة في مقولة وكتاب...وعبر عبارة يختتم بها برقياتهم وبياناتهم تقول دونها الموت...؟!
فأي سلطة الشعب هذه في بلد يرتع فيها الإقطاع وينتهك عيني عينك وفي عز النهار كل القيم والحرمات..؟!
وأي سلطة شعب هذه التي يقودها الأدعياء المستعدين في أي لحظه أن يحلفوا عليها بأغلظ الإيمان ويطلقون زوجاتهم ألف مره في اليوم.. وهم الذين في يدهم السلطة والثروة والسلاح وليس بيد الشعب الذي يتعرض المحرومين منه لغبن صندوق الإنماء.. هذه النبتة الشيطانية التي شاركت في إفساد سلطة الشعب وذمم الصادقين وزرعت الإقطاع بشكل بشع ومهين..؟!
الاقطاع الذي كونه الحذاق وبعض عناصر الحكومه المتتالية وانجالهم وبدعم من بعض الرفاق وعبر هاتف بلا قرص...مقابل الحقيقة التي تفيد بأن الأخ القائد وأسرته الكريمة برئ من هذا الاختراق..!؟
أن الذي يحكم في ليبيا .. الشعب أم غيره..!!؟؟ وان ما يحدث في ليبيا الآن له علاقة بسلطة الشعب أم لا..؟ ...أسئلة..الإجابة عليها عند الأخ القائد معمر ألقذافي مبدع الفكرة ومؤلف الكتاب فهو الوحيد القادر المؤهل لان يقول لنا من يحكم الآن.. هل هي الحكومة النائبة أم حكومة الشعب الذي في يده السلطة والثروة والسلاح..ويقول لنا الأخ القائد كيف يمكن تأهيل الأنجال لتولي المهمة والاستمرار بالرسالة كرسل للحضارة الانسانية الجديدة رسل عصر الجماهير بلا طبقية وبلا حزبية وبلا انتخابات وتزوير ومزايدات..انهم الأنجال الذين ينبغي انهم مؤهلين للاعتماد عليهم في دعم كيفية تولي الجماهير الليبية زمام امورها وادارة المجتمع الجماهيري بلا حاكم وسلطان..؟! وقصة أخرى تفيد بأن الإعلام الليبي متردد إلي حد كبير في أن يقول ما يصدقه ويستوعبه استنادا علي ما يحدث أم يقول أن الذي يحدث في ليبيا له علاقة بسلطة الشعب وفصولها الثلاثة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.. ولا علاقة له بالاستغلال واستعباد رأس المال وان ظاهرة القطط السمان مرهونة بتحول الشعب الليبي إلي أسد يلتهمها جميعها ليعيش الشعب الليبي في أمان..وفي أمان الله عليكم ..وفي أمان اللجان الثورية والقوي الحية النائمة بلا فاعلية وحراك..ومؤلم وموجع أن نقول أن التحالف الجديد بين الرأسمال والوزير هو الآن سيد الميدان خارج السور الكبير أو خارج السور الليبي العظيم المحصن ضد الصدمات وبلا سياحة وخمور..!؟
مع ايفادة مهمة تقول أن التفريط في سلطة الشعب تعني حق العودة الشرعية للنظام الملكي لليبيا من جديد..وطريق سانح للإقطاع والأحزاب والطوائف والانتخابات والتزوير والاستحواذ أكثر علي الثروة لصالح فئة قليله من الليبيين وعودة الحاكم والمحكوم اقصد العبد والأجير..لا سامح الله طبعا..!؟
مع كلام صريح وواقعي يؤكد علي إن ذلك موجود وبدء الآن بعد إن تحول الخائن والمعارض لمحرر الأرض والعبيد..وليس بغفلة عن الليبيين وقياداتهم الطيبين ولا عن معرفة الرفاق المعنيين أو دون علم أعضاء مجلس قيادة الثورة الباقيين ..!؟
ودائما لأجل إشاعة الاطمئنان والثقة في المستقبل ندعو الله إن يمتع الأخ القائد معمر ألقذافي بالصحة والعافية وبطول العمر المديد وخاصة وهو المتألق دوليا في ظل عدم وجود البديل له والقائد الجديد مع استمرار التطبيق النموذجي لتوجهات نظرية عصر الجماهير برعاية وحماية الأنجال..؟!
خلاف ذلك كمن يحرث في البحر ويبحث في المجهول..وبلا اعتذار..!؟

بقلم / بشير العربي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home