Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 2 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

إزالة الأسماء الامازيغية في ليبيا
حرب ضد المحلات التجارية التي تحمل أسماء امازيغية في القلعة بيفرن

تم في هذا اليوم الموافق 1/11/2010 تجهيز سيارات تابعة للحرس البلدي وسيارات تتبع امن النظام الفاسد بالزى المدني مدججة بالسلاح في مدينة غريان وإعطاءها أوامر غير قابلة لنقاش بمهاجمة والتحرك فورا نحو الأسماء الامازيغية التي تحملها المحلات التجارية في منطقة القلعة الامازيغية بيفرن لإزالتها وتدميرها لأنها مزعجة للنظام الحاكم ؟؟؟؟
وهذه ليست الحملة الأولى من هذا النوع الإجرامي لقد تم من قبل إزالة ألافتات التي تحمل أسماء امازيغية من أمام هذه المحلات ومنعهم وتغريم كل من يحاول إبراز هذه ألافتات . واليوم كانت الحملة عل ما بقاء من أسماء امازيغية ولو كانت على ستار على باب المحل أو داخل المحل .
وتأتي هذه الحملة الشرسة بعد أن تحدث القردافي في قمته المزعومة الإفريقية الأوروبية الأخيرة وأكد القردافي في كلمته كعادته بعروبة ليبيا و بإنكار وجود الامازيغ داخل وخارج ليبيا .
هذا وقد صرح احد أفراد الحرس البلدي بعد محاولة أصحاب المحلات التصدي لهذه الحملة مؤكدا بأن هنالك قائمة من الأسماء الامازيغية مثل ازرو و ؤسمان وتيفاوين وادرار وغيرها يجب إزالتها وهذه القائمة جاية من فوق ؟؟؟؟؟؟؟
طبعا لا يستطع احد الوقوف في وجه آو رفض هذه القائمة المقدسة في ليبيا ؟؟؟
يعني هذا من ضمن أجندة هذا النظام الفاسد المتعفن الطاغي هو إزالة وإقصاء وإنهاء وتهميش وقتل الامازيغية في ليبيا . ولهذا نطلب من جميع أصحاب الضمائر الحية في العالم التدخل لمنع مثل هذه التصرفات المتخلفة المشينة للإنسانية لنقاد ارث حضاري امازيغي ضارب في القدم من هؤلاء الطغاة المتوحشين في ليبيا .
تامورت نـ ئمازيغن

كر اياميس ؤمازيغ


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home