Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 2 ديسمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

معا من أجل دفع العملية التعليمية ببريطانيا وأداء الشؤون الثقافية الى الامام

الأخوة الطلبة المخلصين
لقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى من التهكم والتهجم الوضيع والكتابة بأسماءنا كطلبة دراسات عليا. يجب علينا ان ننتقد السلبيات بشكل حضارى وخطاب متزن همه الدفع من العملية التعليمية إلى الأمام وترشيد الأخوة بمكتب الشؤون الثقافية بمقترحات حضارية وبإسلوب علمى راقى. يجب علينا ان نقول لهم أحسنتم اذا أجادوا وان نرشدهم إذا قصروا وبإحترام ومهما فعلوا فلا يحق لنا أن نشتمهم. الدرجة العلمية التى وصلنا إليها لاتسمح لنا الا ان نستخدم الرقى فى التحاور مع الاخر وكذلك الصفة التى نحملها وهى طلبة دراسات عليا لاتسمح لنا بأن نترك اشخاص مجهولين لانعرف اى أجندة تحركهم وأقل مايوصفوا به حسب تصرفاتهم هو البوم ان يكتبوا على صفحات الانترنت ويوقعوا ركاكة رسائلهم بصفة طالب ببريطانيا.
طالب الدراسات العليا لايفترى ولا يترك البحث العلمى والدراسة والنيل من مناهل العلم المتوفرة فى بريطانيا ويسعى فى بحث خصوصيات الناس والسعى على فضح الناس وبدل من ان يتحصل على نتائج بحث دراسى ونشرها فى مؤتمر عالمى يسعى لتأليف اكاذيب ويستخدم الفوتوشوب من أجل القذف والتهكم على الناس وصولا إلى زوجاتهم.
الكل متيقن ان ما يتعرض له مكتب الشؤون الثقافية وتكرار التهكم وبشكل ركليك ووضيع ليس عبطا ولاحبا فى الوطن ولا رأفة فى الطلبة ولاكشفا للتقصير وإنما حملة منظمة الهدف منها خلق خلل وإضطراب فى بريطانيا فيما يخص الطلبة الليبيين ومن ثم تأليب الرأى العام وتسريب روح التشاؤم والإمتعاض بين الطلبة وبين الطلبة ومكتب الشؤون الثقافية وهذه سيتم إستخدامه فى أجندة سياسية معادية لليبيا فاللعبة واضحة.
أرجوا من إخوتى الطلبة أخذ ولو دقائق للرد على الإفتراء والكذب والحملة المغرضة التى يتعرض لها مكتب الشؤون الثقافية وذلك ليس تطبيلا ولا حبا للأشخاص القائمين على إدراة الشؤون الثقافية وإنما دفاعا على االعملية الإدارية والتنظيم الذى وصلت إليه الساحة البريطانية ولو بشكل نسبى وتقديم النقد بشكل يعكس المستوى الذى نحن فيه وجعل الحوار الهادف هو الطاغى وعدم ترك الساحة للبوم والطغاة ومعادى النجاح. كلنا نتفق ان الاخوة بمكتب الشؤون الثقافية لم يصلوا إلى الكمال فى التعامل مع الطلبة ولكن الحق يقال هناك العديد من الأشياء الجميلة والمفيدة قدموها الأخوة بمكتب الشؤون الثقافية. هناك أشياء كالمنظومة الإلكترونية والنشرة الخدمية والمنحة التى يتم إحالتها الى حساب الطالب قبل بداية الشهر وكافة الحقوق التى شرعتها لائحة البعثات بالخارج والتمسك بالتصنيف الأكاديمي ومتابعة الطالب أكاديميا فهذه اشياء يجب ان نكون صادقين مع انفسنا هذه اشياء سهلت علينا الكثير.
هناك بعض العوائق كعدم كفاية المدة وعدم كفاية المنحة ولكن هذه اشياء لايمكن ان تحل بالتهكم على الناس شخصيا والتهكم على اعراضهم والكتابة عن زوجاتهم ورمى المحصنات. ارجوا من خفافيش الليل والبوم عدم التوقيع بأسمنا كطلبة حين يتعدون الأخلاق فنحن لنا قيم ولنا أخلاق ولا نعيش فى المغارات وانما نقول كلمتنا ونحن مرفوعى الرأس دون التهكم على الحريم.

طالب صادق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home