Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الثلاثاء 1 سبتمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

ابليس واربعون عاما من الكذب والخداع

لقد خدعتنا اخلاقنا الحميده, وطيبت مجتمعنا البسيط, خدعنا على مدى 40 عاما من الكذب واللعب بعقولنا وثقتنا فى من يحكمنا, لاننا شرفاء ونثق بالله ونتوكل عليه فى كل خطواتنا, خدعنا لاننا نثق باخوتنا الليبيون الاخرون, كنا نعتقد انهم مثلنا, يوءمنون بالله ويحترمون انفسهم واسرهم وشرفهم , ويعملون فى الدنيا لاخرتهم, كنا اعطيناهم المكان والمسئولية والمال واثقون بانهم سوف يكونوا اهلا لها, لم نكن نتوقع ان الشيطان اقوى منهم, كان الشيطان لا يستطيع اغرائنا, ولا حتى تغيير مسارنا وايماننا القوى, لم نكن نعرف انهم الشيطان بنفسه فى لباس الموءمنون, لقد خدعونا.

خدعونا ولكنهم لم يخيفونا كما يتوقع الكثيرون, لم نخاف السجون , ولم نخاف المشانق, ولم نكن نخاف حتى من شيطانهم الاكبر, بل كنا فقط مسالمون , لا نريد سحق ابناء وطننا, كنا شفوقون وحريسون على دماء اخوتنا الليبيون, لا نريد ان نكون سببا فى تضخيم عدد الارامل, ولا نرغب فى رفع عدد الايتام, لا نرغب فى نصب الخيام فى كل شوارع المدن الليبية كما فعلوا, لاننا موءمنون بالله وبحق الحياة لكل انسان.

انه باستطاعة الشعب الليبى سفك الدماء , وجعل شوارع المدن الليبية تجرى بانهارا من دماء الشياطين, لاكننا لا نرغب فى ذلك , لاننا لسنا مثلهم, نحن شعبا طيبا, لا نحمل فى اجسادنا وعقولنا نزوات الشياطين, نحن بسطاء ولكننا شرفاء , وزهداء فى الحياة الدنيا, لن تغرينا مزايا الدنيا, ولن نتنازل عن قيمنا الليبية التى ورثناها عن ديننا وعن اجدادنا من قبلنا, لن يخيفنا ضجيج الشياطين , لاننا نوءمن بالله وبعقائدنا, ونوءمن باسرنا وقبائلنا العريقة وعلاقاتنا الاجتماعية الغير قابلة للتفكك.

40 عاما من خداعكم للشعب الليبى الطيب, ماذا جنيتم؟ لقد جنيتم العار والخزى لانفسكم ولابنائكم واحفادكم من بعدكم, ماذا جنيتم هذه الاربعون عاما سوى السمعة السيئة حتى من اطفال الشوارع, لم تكسبوا شيئا على مدى 40 عاما سوى الخوف والرعب حتى فى نومكم, لقد خسرتم كل شىء فى الدنيا وفى الاخرة, وجلبتم الخسارة لانفسكم ولمن بعدكم من اجيال, قريبا سوف تاءخذكم المنية, سوف لن تجدون الامن الداخلى والخارجى , وقوات الردع, وسفاحين السجون معكم حتى يحمونكم من غضب القبور, وغضب الله .

40 عاما وانتم تصلون وتناقون انفسكم امام وجه الله, ثم تقتلون الابرياء , وتشنقون الشباب فى الميادين, وتحرمون الزوجات من ازواجهن, وتحرمون الامهات من ابنائهن, وقد فعلتم ذلك ليس فى الشعب الليبى فقط , بل دفعكم الشيطان الى ارتكاب الجرائم حتى خارج البلاد, فقتلتم التشاديون, والاوغنديون الابرياء, وفجرتم الابناء والاباء والامهات فى الغرب , ولم تكتفوا بذلك , بل امركم الشيطان بمساندت السفاحون مثل عيدى امين وامثاله, تصلون لمن يا ترى ؟ هل تصلون للشيطان ؟ ان الله لا يرغب فى صلاتكم فهية باطله.

من هو ابليس ؟ ابليس هو كل من فعل هذه الاشياء, ابليس هم انتم يا ابناء ابليس , انتم اللذين جعلتم من هذا الشعب الطيب لعبتكم , ومغامراتكم الشخصية , انتم هم ابناء ابليس الذى امركم بنشر الكذب والفساد والقتل والسجن فى ابناء هذا الشعب الطيب الامين, ولكن نحن لسنا مثلكم, سوف لن نتحول الى ابليس مثلكم, سوف نجعل طيبتنا تقتلكم, وسوف نجعل كرامتنا تغيضكم, ونجعل تكاتلنا يغريكم, وسوف لن نسفك دما ليبيا واحدا فى بلادنا من اجلكم , ورغم ذلك سننتصر فى النهاية.

نحن ابناء القبائل, نحن من قبيلة القذاذفه , والورفلى , والعبيدات , والبراعصة, والعواقير, والدرسه, والمصراتيون, والفزانيون, والطرابلسية, والامازيغ, كلنا واحد ونوءمن بالله ونوءمن بالحق, ولا نعبد غير الله وحده لا شريك له , اما اعوان ابليس والشيطان الكبير فهم لا يرعبونا, مهما سجنتم ومهما شنقتم ومهما فعلتم من رعب , فسوف تبقى ليبيا هى ليبيا وقبائلنا هى قبائلنا شعبا واحدا لن يتخلى عن طيبته ولا احدا سوف يستطيع تغيير ذلك حتى 40 عاما اخرى. نذكركم لعلكم تسمعون. افركا مان.

الإحصائي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home