Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 1 نوفمبر 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

عرّاب التعذيب الجديد : العميد محمد بشير الشيباني

مدير إدارة البحث الجنائي سابقا، ومدير إدارة مباحث الجوازات حاليا،العميد محمد بشير الشيباني له سوابق عديدة في التعذيب، منها استعماله للكلاب في إرهاب المحتجزين-هذا الخبر أكده كثيرون-، وقد اتهمه رجل الأعمال حسني بي منذ سنتين، أنه أرغمه على توقيع شيك بملبغ 15 مليون دينار حتى يفرج عنه كما أوردت ذلك صحيفة قورينا. http://www.jeel-libya.net/articles/qurina_151107.JPG

تتوالى الأخبار هذه الأيام أن العميد محمد بشير الشيباني انتشى برائحة الدم، وأصبح مغرم بتعذيب الضحايا ولا يزال يمارس التعذيب على أشده في وقت يدعو فيه الدكتور سيف الإسلام القذافي للإصلاح، وتحسين أوضاع السجناء.

العميد الدكتاتور محمد بشير الشيباني مكلف من ضمن لجنة- تحاط بكثير من التكتم- هذه الأيام بمحاسبة بعض الأفراد العاملين في الأجهزة الأمنية، وعلى الرغم من أن كثيرا من هؤلاء متورطون في جرائم رشوة وفساد، إلا أنه لا يجوز أن يشرف على تعذيبهم معهم محمد بشير الشيباني أو غيره. كيف يستقيم الظل والعود أعوج؟ إن الذي يتورط في جرائم فساد كما تورط فيها محمد بشير الشيباني هو أبعد الناس عن تطبيق القانون. إن التعذيب لا نرضاه لأحد حتى لأعضاء الأجهزة الأمنية التي نؤمن بفساد معظم رجالها في وقت انتشرت فيه الرشوة ونخر فيه الفساد جوانب الحياة كلها في بلادنا الحبيبة ليبيا.

نحن بصدد تجميع معلومات عن هذا السادي لتقديمها لمنظمات قانونية دولية حتي يقبض عليه في مطارات أوروبا كما تعود أن يفعل مع ضحاياه في مطار طرابلس، ونطالب الدكتور سيف الإسلام بالتحقق من ممارسة محمد بشير الشيباني للتعذيب في وقت أصبح العالم كله تقريبا يندد بهذا الأسلوب الوحشي المتخلف، وفي وقت أصبح فيه إخفاء التعذيب ليس ميسورا حتى لمن يجيد الخداع كمحمد بشير الشيباني.

كيف يطمئن أي ليبي لسلامته وفي الأجهزة الأمنية ساديون أمثال العميد محمد بشير الشيباني؟ كيف تزعم الدولة الليبية الإصلاح وفي أرضها من يعربد بقوة السلاح، ويبتز مواطنيها كالعميد محمد بشير الشيباني؟

أرجو من كل مواطن تعرض لتعذيب هذا المجرم أن يقدم معلومات عنه قريبا إلى أي موقع ليبي، وندعو الأحرار جميعا للتصدي لهذا السادي وتتبع جرائمه.

عبدالغني الغرياني
لجنة متابعة ممارسي التعذيب في ليبيا
abdul.gani@yahoo.uk



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home