Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 1 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

طبيبك الخاص!!

المعلومات الطبية مهمة ومفيدة للإنسان.

ونجد أن الحظ قد صدف مع كثير من الدكاترة الليبيين بالتواجد في أوروبا وأمريكا فبعض منهم نجح في مجاله وإكتسب خبرة جيدة في مجاله الطبي حتى أن بعضهم قد وصلوا إلى أماكن مرموقة في هذا المجال وبالدول المتواجدين بها.

وهذا يجرنا إلى ظهور الغرفة الطبية الليبية بالبالتوك ... لسوء الحظ أن من قام بإفتتاح وإدارة هذه الغرفة هو طبيب في منتهى الجهل والبلاد غير متمكن من مهنته "هذا إذا أفترضنا على حد قوله بأنه طبيب"!

لا يعرف شئ حتى كلام ربي ما يعرفه!!!!

معلوماته ضعيفة ولا تأتي بجديد فالدكتور "جوجل" هو الطبيب والمستشار الذي يأتي "سبتيموس" بمعلوماته منه لهذه الغرفة .. ليته ينقلها بطريقة صحيحة .. لو كان هذا الـ " سبتيموس" قد قرأ أعداد مجلة طبيبك الخاص لكان حاله أحسن بكثير.. تلك المجلة التي لاقت رواجا كبيرا في ليبيا وناقشت مواضيع أهم من مواضيعه وأفادت الكثير.

هذا الـ " سبتيموس " لا يستطيع أن ينطق المصطلحات الطبية بأي لغة كانت على سبيل المثال "الأنزولين" لديه مشكلة كبيرة مع اللغات..

مساكين مرضاه ... هذا إذا كان لديه مرضى!

بالرغم من أن طبيب لا يفقه شيئا ... ولكن للأمانة فهو يستحق الدكتوراة وبكل فخر في لغة السب والشتم ولا يعلو عليه أحد في بذائته وفظاظته ووساخة لسانه وسوء خلقه.

طبعا شاركه في إدارة غرفته الدكتور أبو باروكة جي إبراهيم وأعيد وأكرر كما قلتها في مقال سابق .. عندما يتكلم تشعر أنه طايح على راسه لما كان صغير في "قمينس" من وقتها وهو يتأتأ ... تا تا تا تتا تتا.........

وكلمة وكلمتين ويشكك بـ (علي الطلاق) دكتور في قمة الغباء والتخلف مسكينة سويسرا.

ومرة مرة يهل على الغرفة دكتور النكد دكتور بن صريتي علشان تكمل غرفة ثقلاء الدم ... يا جماعة أفطنوا لصوته لما يحكي, يتظاهر بأنه دكتور عاقل وفاهم ومتمكن ... دكتور أجدب مملئ بالحقد والحماقة.

* * *

تشكيلة جديدة من ثقلاء الدم والمتخلفين:

coca cola: متخلف متحجر شنو رأيك تغير إسمك إلى زمزم ولا الكوكا كولا طعمتها أحلى!.

قاريونس: شنو رأيك تغير إسمك لحماريونس!.

ليبي صابر وراضي: شنو رأيك تغير إسمك إلى ليبي ترار وراضي بتره " مع الإحترام للزقطي وعدم إنتحال شخصيته!.

جمعة جمعة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home