Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 1 نوفمبر 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد على أماياس ن طرابلس

الاخ اماياس وانا اناديك بالاخ والتزم الادب مع انك لم تترك شيئا الا ووصفتني به حتي كدت تكفرني وللاسف هذه مأساه كل من تصدي للعمل السياسي الاسلامي والعربي سواء معارض او عميل _(علي حد وصفك لي) علي اي حال سوف ارد عليك باختصار وبلا تمطيط كما فعلت يا اخ اماياس .

اولا اغلب اتهاماتك لااساس لها من الصحه وانت تتبع الاسلوب المعتاد والسهل وهو الذم واللعن والاتهام بالعماله بدلا من ان تناقش بهدوء ماقلته في ماكتبته .

وللاسف هذه عاده اغلب اخواننا فهم قد اعماهم انتمائهم الحزبي والمذهبي حتي صار دينا بذاته وانا اعلم انك تعلم جيدا ان اغلب شببابنا اليوم لو تسأله عن مسأله يقول لك قال الشيخ فلان وعلان بدل من قال الله وقال الرسول .

وانا يا اخي مع كل احترامي لاانكر حق اي مجاهد مهما كان انتمائه واحترمهم جميعا وكل تضحياتهم علي رأسي ولكن من نكص عن عقبيه و ترك قال الله وقال الرسول وضلل المسلمين علينا ان نتصدي له ونقول له اخطأت وانت وافقتي كما افهم بمنهاج بعض الاخوان كما تقول الداعي للاصلاح والتعامل مع النظام .

ولكن للاسف لربما لانك تنتمي للتيار السلفي لم تتقبل نقدي ووصفتني بكل الاوصاف وسردت علي اسماء الشهداء والذين ضحوا في سبيل قضايا الامه من هذا التيار وكأنني انكرت شيئا منه وهو لم يكن موضوعي .

يا اخي ان التعميم خطأ فادح نقع فيه جميعا وانا لم اعمم علي احد في ما كتبت ولكن بكل حياديه لو نظرت لما يفعل وفعل شيوخك في السعوديه (ارض الحرمين ) لادركت بالفطره الاسلاميه المجرده انها موالاه للكافر المحارب وانها موالاه للسلطان مشرع انظمه الكفر وانا لا ولم اكفر شخصا معينا بل نظام وتشريعات ولايهمني ماذا يفعل الشيخ او السلطان في بيته فهذا بينه وبين ربه مالم يجهر به ولكن ما يهم هو ما يحكم به بين العباد والتشريعات التي يتبعها واظنك لاتنكر ان شيوخ السلفيه الكبار هم من افتوا بدخول القوات الامريكيه لارض الحرمين وهو ماادي بالتالي لاحتلال بلد مسلم وقتل مئات الالاف وهم من حرم الجهاد في العراق عندما كان حلالا في افغانستان يوما ما لما قال لهم الحاكم ذالك .

هذا هو الواقع ياسيدي وشيوخ كهولاء هم من فقدوا الاحترام والشرعيه بين الكثير من الشباب وانت تعلم ذالك جيدا واما قولك ان اغلب الشيوخ في ليبيا يكفرون القذافي ولكن لايعلنونه فهذا شئنهم ولايعلم النويا الا رب العالمين واما انا البشر فأحكم بالظاهر .

اما مسئله الفتاوي فليس في الاسلام كنيسه او بابا كي اسأله عن البسائط والواضحات من ديني وهذا قصدي وانا لم اتهكم عن احكام الحيض والنفاس وشئون المرأه ولكني اقول ان حال الامه الان يدعوا الشباب المستنير ان ينظر بكل حريه وتجرد من انتمائات عمياء الي فكر متجدد مستنير يستند للكتاب والسنه ولا يترك شيئا لاهواء البشر بحجه درء الفتن والمفاسد وهذا برأي ما تسبب في ما نحن عليه من تداعي وضعف .

وان التركيز علي كل شئون العبادات وسرد التاريخ يمينا ويسارا وترك انظمه فاسده ومحتل متربص لامر يدعوني للاعتقاد اما هؤلاء الشيوخ يجهلون ما يجري للامه وربما كان ذلك عذرا ولو قبيحا في مثل عصرنا واما انهم فعلا يعلمون ولكنهم متواطئون مع الحاكم الفاسد والكافر لمنفعه شخصيه او فئويه او غيرها .

وانا لو خيرت بين ان اتبع مثل هؤلاء واولياء امرهم وبين المجاهدين الهمجيين علي حد قولك لكان خياري واضحا جليا .

اخيرا يا اخي انا لم اتهجم علي احد بعينه ولكن علي اسلوب معالجه الواقع الذي يتبعه البعض ومن حقي كمسلم ان اقول رأيي بحريه وليس كما يقول بعض علماء السلف علي زعمهم عندما يسألون عن مسأله وفيها حرج مثل كفر الحاكم او التصريح بالبنوك الربويه يتهجمون علي السأل ويقولون له من انت اترك الامر للعلماء والنصيحه يجب ان تكون سريه بين العالم والسلطان وما الي ذالك من عوج لا اصل له وانت تعلم اقصه عمر رضي الله عنه والمرأه التي اقر عمر بكلامها امام جمع من الصحابه ولم ينهرها عن ذلك .

علي اي حال ارجوا من الله ان يهدينا جميعا للسراط القويم وان لايستجيب لدعائك علي لان كل ماقلته عني كان محض افتراء رميتني به اراك انت من سيحاسب عليه وان كنت ارجوا الله ان يغفر لك ولي ..

والسلام عليكم

ابو البراء


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home