Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 1 مايو 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

ماانصفت يا منصف

السلام عليكم/ يامنصف كم تمنيت لو انك كتبت بعلم ودليل بدل هالكلام الذي لا يؤدي الى نتيجة, واليك بعض الامثلة : (تحدثنا فى الحلقة الماضية عن شخصية المحمودى المجهولة ). يعني انت هو الشخصية المعروفة والمشهورة !!!! يارجل فكك من هالاسلوب القديم ورد عالمحمودي بالحجة واقامة الدليل, الرجل واضح ويكتب بعناية ودقة ملحوظة ومن خلال متابعتي لمقالاته وجدته افضل من يقيم الحجة علي خصومه في هذ الموقع..

(وفى جميع هذه الحالات يحق للمرء ان يطعن فى هذه الشخصية المجهولة الذات والعين والحال)!!!!! انت بروحك مجهول يامنصف............ ركز وانتبه شوية.

(بالإضافة الى الإتهام بالكذب فالمحمودى من المجاهيل فهو شخصية مجهولة.)!!!! يارجل انت شنو قصتك مع المجهول والمجاهيل..... حاول ان تستغل وقتك في فهم الافكار والمعلومات واستيعاب الحجج والادلة بدلا من التعليقات الجانبية!!!! وكان ماعندكش جهد ريح روحك.

(. كرر المحمودى فى اول مقال نشره فى سلسلته كلمة الصلابى 17 مرة وكلمة السنوسى 7 مرات، وهذا يدل ان الصلابى هو المقصود وليس السنوسى). صح النوم ويعطيك الصحة على هذ الاستدلال....لااعرف ماالذي سيتغير بالنسبة لك ان كان المقصود هو السنوسي وليس الصلابي.

يااستاذ منذ البداية وجه المحمودي عدة اسئلة للصلابي ولكنه لم يرد عليها هذا من ناحية ومن ناحية اخرى يقول الامام مالك: كل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر يقصد الرسول صلى الله عليه وسلم, وعليه فليس هناك حرج في مناقشة افكار وكتابات الصلابي او القرضاوي او اي شيخ على وجه الارض.

بالمختصر المفيد المحمودي عرض في مقالاته عدة فرضيات للنقاش و عزز كتاباته بالادلة الدامغة من كتب القوم الذين تدافع عنهم وليس امامك الا واحد من الخيارات الاتية وذلك بعد ان ترجع لمقالات المحمودي وتتطلع على تلك الفرضيات :

1- ان تثبث ان البدع التي ذكرها المحمودي غير موجودة في كتاب السنوسي وهنا عليك ان ترفق الادلة كما يفعل المحمودي.

2- ان المعلومات التي ذكرها المحمودي موجودة فعلا في هذه الكتب وهي ليست من البدع ولكن المحمودي لم يفهم هذا وهنا عليك ان تقدم برهانك بعرض هذه المعلومات على الكتاب والسنة ومن هذه المعلومات التي ارفقها المحمودي على سبيل المثال لا الحصر (أن يجلس الانسان للذكر متربعا وان يكون عقب الرجل اليسرى تحت الخصيتين والرجل اليمنى قريبة منها ثم يسد مقعدته ويسد فمه ويلصق لسانه بأعلى فمه ثم يشتغل بالوهم ويستغرق في فكر الباطن، الشرط الثاني ملازمة الخشوع، الشرط الثالث ترك النوم على الجهات الأربع ............الخ).

واخيرا فان مقارنتك بين المحمودي وسليمان والنتيجة التي وصلت لها بانهما نفس الشخص لاتخدم الموضوع في شئ ولا تدل الا على قلة الحيلة في الحوار فدع عنك هذا فالقارئ الذي تركت له الحكم في هذه القضية اذكى مما تتصور.

ليبي متابع للحوار
________________________________________________

* حتى لايذهب ظنك بعيدا فاانا لست المحمودي ولا اعرفه والله على مااقول شهيد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home