Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

السبت 1 مايو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

كش ملك يا جاهل
 

من الأمثلة المتداولة و المعروفة لدى الشعب الليبي و بالأخص عن من يرددون أقوال الغير دون وعي ودراية أو بتعمد وجهل و كذب و تزوير .. انه المثل الذي ينطبق على الجاهل بن الجاهل والذي اثبت مدى جهله مدعي السلفية هذا و المتقمص لدور المدافع عن الإسلام زوراً وبهتانا فليس الكذب و التزوير و النفاق و الخبث ما تتصف به من أوصاف المسلمين يا ابن عم القردة و الخنازير .. نعم قد حق أن توصف بها لما فيك أنت من نقائص كالتي لدى اليهود فأنت و اليهود وجهان لعملة واحده .. و العرق دساس كما يقال ..

مثلنا الذي يقول بالليبية ( شن علمك يا جحا الكدب .. قال اللي نسمعه نعاوده ).

اطل الثعبان علينا بعجزه كالعادة محاولا تشتيت الامور بطرح اوراق جديده معتقد انها سلاحه البتار الداعم لمفاهيمه العنصرية النتنة وقد وضحنا مدى تحريفه في ردودي السابقة ولسنا بصدد إعادتها ولا نقاشها لنبرهن للقراء مدى دناءة هذا المدعي عبدالله بن عبدالله وحق ان يوصف بالجاهل بن الجاهل ويكفينا أن ندرج الروابط لتوضيح سيرة هذا الدجال ..

لست عبدالله بن عبدالله بل الجاهل بن الجاهل

http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v27feb10k.htm

ردا على مقالة بعنوان (ان كان نصْر الاسلام عنصرية فانا اول العنصريين ) للمدعي عبدالله بن عبدالله
http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v06mar10j.htm

تلون عبد الله بن الجاهل فاق ألوان الحرباء.. أهي التقية

http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v28mar10a.htm

البعض ستنطلي عليهم ادعاءات هذا العربيد فهو فنان في الكذب و النفاق و الخبث ولكن هيهات ان تمر على من كان يتفكر و يتدبر ويرى بعيون مبصره ما يكنه هذا الحقود العنصري من كره فاضح تربى عليه في زرائب أجداده العفنة ..

وحتى لا نطيل من المقال سنجزئه للجزاء .. يختص كل جزء بحديث من الأحاديث التي أوردها متفاخرا متبجحاً بها وكأنها من كلام الله الذي لا يأتيه الباطل .. معتقداً صحتها وباني أوهامهم عليها وهو ما يوضح العنجهية التي في اغلب العرب و الأعراب من تكبر على باقي الأجناس لوجود تلك الأحاديث التي ترفع منهم .. وعجبي ثم عجبي ممن يبني أوهامه على السراب .. واتخذ النسل ستاراً لضعفه وانحطاطه وحق فيك قول الله تعالى ..
{أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }التوبة109

إن بنيانك منهار على رأسك بإذن الله و لك مني هذه الردود يا جاهل .. 

يهل علينا بقوله هذا العرديد المتلون بألوان فاقت الحرباء وشكت منه ..
اقتباس عن الجاهل..
(
الحمد لله الذى جعلنى مسلما ، عربيا من نسل خير البرية محمد بابى وامى هو،فليمت غيضا كل من افتخر بغيره نسبا،وليعض انامله حسرة كل من افتخر بقبورالجاهلية حسبا،وولى ظهره للعربية،ووضع يده بيد شر البرية .)

تحمد الله انك مسلم هذا جيد ولكن من اين المسلمين انت .. مما سبق اتضح لي انك ممن يتسترون بالاسلام فقط .. دعايات يعني وباش تمشي اللي تبيه بسبلة الدين ..
اما قصة عربي ومن نسل الرسول وضحنا هذا القول في رد سابق ولا نحتاج لتكراره هنا فهذا كدب و نفاق منك لا اكثر ..

اقتباس عن الجاهل..
(
مازال فساطو ينعث ابى بالجاهل ، فلربما الوالد علّمه حرفا ،او اسدى اليه معروفا،او ستر له عيبا،ولوعلم من يكون لندم واعتذر امام الكون .)

ومستمر في تسمية الجاهل بن الجاهل يا جاهل لانك مريض اعمى البصر و البصيرة وعن هذا قد بينت معنى نعتي لك بهذا الوصف ويبدو انك مستمر في عماك يا جاهل واما اباك من يكون فهذا لا يعني الا كونه من بني ادم ولا يزيد عن هذا في شيء فنم قرير العين لانه لن اندم وأزيدك انه نعم الاب من كان عقبه من امثالك .. مزور وكداب ومنافق و متستر بالدين وعنصري همجي .. غير شن خليت لليهود من اوصاف بس .. حسب وسائل الاعلام ان الحركة الصهيونية ستقيم ضدك دعوى لانه ما خليت شيء ليها من شعاراتها الا واتصفت بها .. زياده فوق هذا خانب ..
صحيح على قول المصري ..( اللي اختشوا ماتوا )

اقتباس عن الجاهل..
(
يتخبط الفساطوتخبط الديك المذبوح لتوِّه لا مفرله من الموت،رحم الله من داس على عنقه ليكفيه شرالساخرين، وهذا ما سوف نفعله بالفساطو رحمة به .)

تي غير بالشوية بس ساعد روحك .. ابديت تاخد في كلامي وتعاود فيه .. باهي ابديت تطور من طور الثور الى طور الببغاء .. قال ديك مدبوح ..

 وهي اهو بنشوف كيف بترحمنا .. 

اقتباس عن الجاهل..
(
هذه المعركة الصغيرة بينى وبين الفساطو دارت على ارض ليبيا وطنا )

معادش تتفرج على مسلسل الزير سالم مفخرة الثقافة العربية الجاهلية اللي داروه مسلسل خاص برمضان شهر العبادة واحد أركان الإسلام .. ويبدو انك منسجم مع عصر السيوف و الكواشيك و الملاعق .. حتى بات يتقمص اقوال المحمودي عندما ذكر نفس العباره ... حق المحمودي طلع ولد وزير ليبي .. شنو انت ولد وزير تاني.. يلا اني انسان مسالم باهي يا عمو .. مش تمشي تقول للاستخبارات هذا امازيغي طبوه .. زي العادة .. بس بنقولك .. ورب اللي خلق الكون ماني مسيبها الامازيغية لين يقبض الله روحي وبنورثها لاجيال بعدي ان شاء الله .. لانها حقي ومحفوظ بامر الله وفي شرعه وموتوا يا همج .
اما باقي خربشاتك فلي رد عليها في وقت مناسب اما الان فالمهم ما اوردته من احادث تنسبونها الى النبي المصطفى وهي مكذوبة ضعيفة رواتها مطعون فيهم وليسوا بالثقات ولكم الدليل ايها الاخوة لتعلمو ان من يدعي السلفية و الدفاع عن الاسلام و الدفاع عنه ينتصر باقوال المنافقين لمجرد أنها تتوافق مع نهجه العنصري النتن .

يخاطبني السفيه قائلاً ..
((
وهل تناسى الفساطو قوله )ما بال اقوام يؤذوننى فى اهلى ثم قال ان الله خلق السموات سبعا فاختارالعليا فسكنها وأسكن سائر سمواته من شاء من خلقه وخلق الارضين سبعا فاختار العليا وأسكنها من يشاء من خلقه ثم خلق الخلق واختار من الخلق بنى ادم فاختار من بنى ادم العرب واختار من العرب مضر.....).
وقال : ثم اختار من مضر قريشا ثم اختار من قريش بنى هاشم ثم اختارنى من بنى هاشم فانا خيارمن خيار (1) . ))


نقول له ولمن يتخذ نفس نهجه المنحرف وأفكاره العفنة ان الحديث وهذا نصه :
" إن الله عز وجل خلق السموات سبعا ، فاختار العليا منها فسكنها ، و أسكن سائر سمواته من شاء من خلقه ، و خلق الأرضين سبعا فاختار العليا منها فأسكنها من شاء من خلقه ، ثم خلق الخلق فاختار من الخلق بني آدم و اختار من بني آدم العرب ، و اختار من العرب مضر ، و اختار من مضر قريشا ، و اختار من قريش بني هاشم ، و اختارني من بني هاشم ، فأنا من خيار إلى خيار ، فمن أحب العرب فبحبي أحبهم ، و من أبغض العرب فببغضي أبغضهم " .

قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة: منكر .
رواه الطبراني و العقيلي في " الضعفاء " و ابن عدي و أبو نعيم في " دلائل النبوة " و كذا الحاكم و ابن قدامة المقدسي في " العلو " و العراقي في " محجة القرب إلى محبة العرب " من طريقين عن محمد بن ذكوان عن عمرو ابن دينار عن ابن عمر مرفوعا .
و هذا إسناد ضعيف جدا .
محمد بن ذكوان ، قال النسائي : ليس بثقة ، و ضعفه الدارقطني و غيره ، و قد قال العقيلي : إنه لا يتابع عليه ، لكن أخرجه الحاكم من طريق أخرى عن عمرو بن دينار عن سالم بن عبد الله عن ابن عمر مرفوعا مختصرا .
وعمرو بن دينار هذا قال عنه السعدي والنسائي والرازي: ضعيف، وقال أبو زرعة: واهي الحديث، وقال علي بن الجنيد: هو شبه المتروك، وقال عنه ابن حبان: لا يحل كتب حديثه إلا على جهة التعجب، كان ينفرد بالموضوعات عن الأثبات، وقال الدارقطني: ضعيف.
وعن الألباني قال في سنده أبو سفيان زياد بن سهيل الحارثي و لم أجد له ترجمة .
و الحديث أورده ابن أبي حاتم في " العلل " من الطريق الأول
و قال عن أبيه : إنه حديث منكر ، و أقره الذهبي في ترجمة ابن ذكوان من " الميزان " .))
 
يتضح لنا من العرض السابق ان الحديث منكر وضعيف ورواته إما كذاب أو متروك أو ممن يضعون الأحاديث المزورة حسب أهوائهم وبهذا فهو ضرب من الخيال ما يستشهد به هذا المدعي المزور الذي يتبع أقوال المزورين لعنة الله عليك وعلى إشكالك إلى يوم الدين .

ولنا عودة ان شاء الله.


ادرار نـ فساطو


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home