Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 1 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

تاوالت ومحمد مادي (شهادة للتاريخ)

أنا من المتتبعين بل من المتحمسين لموقع تاوالت ولمدة ليست بالقصيرة، ربما ليس منذ إنشائها ولكن من مدة ليست بالقصيرة أود أن أنبه إلى أشياء يبدو أنها غابت عن أذهان الكثيريرن ممن يكتبون مقالات عن سبب إغلاق الموقع وخصوصا في غياب شهادة من المؤسس المعني بالامر نفسه محمد مادي.

هل لاحظ معي الجميع غياب محمد مادي عن أي نشاط أمازيغي مشترك مع محمد ربيع وفتحي بن خليفة منذ نهاية 2006 أي مباشرة بعد أحداث باريس.

هل لاحظتم غياب محمد مادي عن مؤتمر جزر الكناري، مؤتمر جنيف الذي حظر فيه اليهود!.

مقالة محمد مادي الاخيرة في موقع غنيوة قضايانا والشخصنة تعبر عن حالة سخط!.
محمد مادي رجل إباضي متدين وصاحب ثقافة عالية بشهادة أعداء الامازيغية قبل أصحابها. وليس ببعيد شهادة خالي فاضل المسعودي عنه.

هل ضاق درعا بفتحي بن خليفة الملحد ومحمد ربيع اللاديني؟

وأنا أكتب هذا المقال عدت لكل مقالات محمد مادي والتي هي متوفرة كلها في موقع تاوالت ولاحظت انه جد متزن عقلاني في مقالاته لم يصدر منه أي سب أو شتم البتة لخصومه بصورة مباشرة بمن فيهم النظام.

يبدو لي والمعلومات من مصدر موثوق أنه يوجد خلاف حقيقي بين الثلاثي محمد مادي محمد ربيع وفتحي بن خليفة حيث احتد هذا الخلاف الى درجة ان محمد مادي لم يحضر مؤتمر جزر الكناري. ,انه جد مستاء من سيطرة العمل السياسي على موقع تاوالت وغلبته على العمل الثقافي.

السؤال هنا لماذا يخلط انسان ذو توجهات ثقافية وجد متدين ومهدب كمحمد مادي بأناس متطرفين كأمتال فتحي بن خليفة؟
لمادا يفسح المجال في تاوالت لأمتالهم؟

إنه لخسارة أن يترك محمد مادي العمل الامازيغي ويترك المجال على مصارعه لامتال فتحي بن خليفة الزواري، لكي يعطو صورة جد مشوهة عن الامازيغ ذوي التوجه الثقافي والمتزنين من امتال بن مادي وكما نتمنى له أن يتراجع عن قرار إغلاق الموقع الدي يعني الكتير لنا جميعا.

أخوكم
سالم محمد سالم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home