Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 1 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

مع الساطور معندك وين الدور

حقيقة خيال الساطور فى تعرية نظام كافور روعة من روائع دمنهور...وهو مكسب للديمقراطية فى الفكر الليبى وتأكيدا بأن الأنسان وفى بعض الأحيان هو سيد مصيره مهمى كانت رداءة حالته وبأن الغلطة ليست جراء نجمه وأنما من شخصيته.الساطور هل هو الأنسان وسط الطبيعة،أم لاشيئ فى فضاء لا نهاية له،أو وضع بين لاشيئ والكل.
كانت صفحته هي الأولى التى أفتحها لأقرأ مايجرى فى سياسة ليبيا العقيمة ومنها أجد نبضات رجل شاءت الأقدار أن ترمى به كمعارض مهجر فى بلد يحكم عليه بأن لا يعيش من أجل أن يكون أنسانا مضطهدا على شرط أن يكون أنسانا،ولأن فـن السعادة هو فن الحياة.
أردت أن أثنى على مجهوده من خلال هده الأسطر لأعطيه شحنة كهربائية لتواصل بطارياته العمل من أجل نقد كل سياسة تمس حياة المواطن فى ليبيا بسلبياتها وأيجابياتها وبأنه موجود ومازال الكثير تحقيقه فى أنارة الأنسان أينما كان.
نعم...أرينى كــداب وسأريك ســـارق وفى بداية الكدبه نصطاد حقيقة،أننى أعشق الحقيقة لأن الأنسانية فى حاجة لها،كما هي فى حاجة للكدب لمدحها وطمئنتها ويعطيها الأمل الأبدى ولا تنجلى فى الأحباطات والكساد.
ليت الساطور كان يوما فى صحافة حــرة داخل ليبيا،لأخبره بما فعل بنا القردافى وأعوانه...المقريف وجبهته الدكتاتوريه،والأمين وصياغته لقرارات سيف البهيم،واختراق المعارضة من أتباع التنين العظيم وهل من مزيد من ضربات لأحباط المسكين.
المال يعطى النفود والتكيف،والكدب لايحمل الا العار فياأمازيغ العالم لن أحدركم من الخطر الدائم وأنما أدكركم بأن هجرتكم لاتنسيكم ثدى أمهاتكم.

لغبر النفوسى
حرر بأوروبا بتاريخ 19 شباط من سنة 2959 من شيشنق


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home