Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 1 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

أمين المكتب الشعبي في برلين
يرمي طوق النجاة لمؤسسة عار

تقيم غرفة التجارة الليبية الألمانية بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة في برلين بتاريخ 5 /3/2008 يوم الاقتصاد الليبي وهذا بدعم من أمين المكتب الشعبي الليبي الذي سيلقي كلمة الترحيب .

من المخزي أن تؤول مصالح ليبيا في خضم هذه الأزمة المالية الحادة إلى ماآلت إليه!! من المخزي أن تقع مصالح هذا البلد العظيم بثرواته ومكانته الجيوستراتيجية في أيدي مؤسسة فاشلة مثل غرفة التجارة الليبية الألمانية التي لم تحقق منذ تأسيسها قبل قرابة العام والنصف شيئا سوى كونها مؤسسة تعجيزية، معيقة لتسهيل شؤون الشركات وحمارا يتبرز أكواما من اليورهات لمؤسسيها وأصحاب المصالح، المدبرين خلف الكواليس. والأمرّ من ذلك كله هو أن تقام هذه الفعالية لدولة بأهمية ليبيا بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة ولاية برلين، أي الولاية الألمانية المفلسة التي تعتاش على الهبات الخيرية من باقي الولايات الألمانية والحكومة الاتحادية. واحسرتاه… مصالح ليبيا!

والاكثر مايثير الاستغراب في مسألة تعاون المكتب الشعبي مع الغرفة الليبية الالمانية للتجارة هو كون هذه الغرفة غير معترف بها في ليبيا واتحاد الغرف الالمانية للتجارة والصناعية اذ يعتبرها مؤسسة قبض فلوس لاغير.

وثمة سؤال يطرح نفسه! ما سبب عدم مشاركة اتحاد غرف التجارة والصناعة الألمانية في برلين، الذي هو من أهم المؤسسات الاقتصادية الألمانية، في هذه الفعالية؟؟؟

الأزمة المالية التي يشهدها الاقتصاد العالمي تملي التعبئة الكاملة لكافة الجهود على أعلى مستويات الدولة والمؤسسات ذات الصلة وليس تضييع الوقت الثمين وهدر الطاقات على مستوى محلي!!!

ومن المفارقات في هذه الفترة هو عدم وجود أية فعاليات من جانب المكتب الشعبي بمناسبة يوم إعلان سلطة الشعب (2 مارس)!! هل أن هذه ياترى قد ألغيت لصالح هذه الفعالية المجيدة؟

أنصار الشفافية
لأنقاد ليبيا الغد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home