Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 1 يوليو 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

الذكرى 41 للثورة
هل ستكون سنة للشفافية المطلقة ..؟

حرارة صيف 2010 تقلق رجال الدولة ومتنفذيها ومناخه الفصلى ينبي بمفصلية حدث تاريخي اخر مستمد من شجاعة قرار السنة اولى ( ثورة ) في مواجهة اعداء شراكة الوطن !!

سربت معلومات مؤكدة شبه دقيقة .. وغير مفصله عن تزايد تصاعد الحراك الدائر خلف الكواليس .. بعد انقشاع ضبابية غموض المبادرة وتأجيلها بطلب من بعض المقربين من خيمة القذافي بعدم فضح ( الرفاق ) و(ابناء العمومة) واسترحامه ( للمتورطين ) الا ان الانباء تؤكد بمفادها اصرار العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية بضرورة الكشف والاعلان عن اسماء كل المتورطين في قضية الفساد العام واختلاسات المال وهدره في غير مقتضيات اوجه الصرف الصحيح واثراء البعض الغير مشروع والتلاعب والتزوير في الميزانيات التقدرية والجرائم الاقتصادية الكبيرة .. والتحايل في تقديرات المشروعات التنموية .. وابواب الميزانيات الوهمية .. ومظاهر السطو .. والمحاباه .. والجهوية .. والتزوير في التعاقدات مع الشركات الاجنبية والمبالغة في الاسعار .. واختلاق مشروعات غير ذات دراسات .. ومقاربات .. ومقارنات مع الاسعار العالمية .. والاقليمية .. مستغلين طفرة تزايد سعر النفط .. دون مراعات للناتج العام من عوائد النفط .. وتوطيفه بالشكل الصحيح .. بمعطيات قيم معرفية ووطنية وثورية رصينة محافظة على المال العام في اطار سلوكيات الامانة على هذا الامتياز الطبيعي والالهي الذي حظيت به البلاد وتمتعها بهذه الخصوصية الثروات الهائلة مما شكل لدى البعض النكوص عن مبادئ الامانة وتمظهرات الارباك في تصريف وتوظيف هذه النعمة المعطاه والتعمد تحت وطأة الانانية الذاتية بقصد ابتزاز عوائد النفط بشكل مؤسف ومدمر وتوظيفه لصالح فئات مارقة ومتنفذه ومحسوبة على ( معمر القذافي ) اجتماعيا .. او اديولوجيا .. !!

ان الفساد الخطير ومرهقاته الذي يشكل دعامات ازمة خانقة للبلاد وصورتها العالمية المشينة هو الدور المشبوه الذي تضطلع به ادارتها السيئة من خلال فضائح التعاقدات الوهمية والتكليف المباشر للشركات الاجنيبة دون مناقصات ودون دراسات وجدوى اقتصادية وبيانات دقيقة ورسومات توضيحية وجداول كميات والقياسات الفنية لبعض المشروعات وتجاوز صرف المتعاقد عليها حتى وصلت ( 131 ) مليار د.ل بينما خصص للجنة الشعبية العامة سيئة الذكر مبلغ ( 68 ) مليار د.ل عن سنوات 2010 – 2011 – 2012 أي نفذت المشروعات المغطاه بعوائد النفط مسبقا حتى سنة 2020 دون تعاقدات وامركم على الله !! دون رقيب وحسيب وقانون وعلى ذكر القوانين فضائح قوانين اخرى سنها ( العارف بالله ) حسني بك امين شؤن القوانين وحقوق الانسان !! بمؤتمر الشعب العام والتي وصلت ( 1300 ) مادة بصفحة واحدة !! مهزلة اخرى في هذه البلاد المكلومة من عتاولة الثوريين.

فحبس ( البغدادي ) الذي تناقلته وسائل الاعلام جاء على خلفية تهاونه بالحفاظ وتحصين مبلغ ( 270 ) مليون صرفت بعد تفكيك ما يسمى بمجلس الامن القومي وحبس جماعة صندوق الانماء بالجديدة نتيجة فساد الصندوق الذي اخذ دوره المرحلي من غنيمة ( البقرة ) المنفوقة !!

ان الحالة المأهولة والماثلة لاوضاع البلد وازماته المروعة وتفاوت الدرجات المعيشية بين طبقات افراد المجتمع نتيجة فلتان الازمة وتردي الدولة وعدم تحصينها للموارد العامة من قبضة اللصوص الذين اشار اليهم القائد في مداخلته تحت اسم ( المتموح ) وذكر عددهم بـ ( 861 ) متغولا سيتم نشر الاسماء لاحقا بغض النظر عن وفود الرفاق .. والاحرار .. والاصدقاء .. والاقرباء .. وبعض الرؤساء من الدول المجاورة فالثورة لا تحتاج الى وجهاء ووسطاء وعقلاء كي توجل مشروع استرداد ثروة الشعب من قراصنته وقطاع طرق تنمية الدواخل !!

حسين البوسيفي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home