Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 1 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

وثيقة ديسمبر.. خيانه وعار

الحمد لله الذي سخر لعباده المستضعفين في ليبيا رجالا قدمو ارواحهم فداءً للوطن لكي يحرروه من تحت الاحتلال الإيطالي وقادوا المعارك الجهادية والسياسية لنيل الاستقلال بالحكمة والمثابرة ، ووثقوا دستوراً كان ولايزال من أرقى الدساتير في المنطقة جميعاً ، ولاكن وللاسف تعرض الشعب الليبي اجمع وكذلك الدستور الأول والوحيد الذي نالت ليبيانا الغالية استقلالها به وذلك بناءً على شرط الامم المتحدة لوجود دستور لتنال ليبيا استقلالها، وكلنا نعرف هذه القصة التاريخية في تاريخ نظال الأباء والأجداد، ففي البداية تعرض الدستور الى الإلغاء من قبل القذافي المعتوه، ومن بعده رأينا بعض خدم القدافي سابقاً يتقدمون صفوف معارضيه ويتسلق فوق ضهور المعارضين الشرفاء لينال مبتغاه وهو كرسي حكم ليبيا ( وهو كما يقول المثل الليبي ( ما ابعد مكة على ابو حمار ) ) ورأينا كيف ذهب الامعة المتسلق الى الملك الراحل رحمه الله وطلب منه ان يتنازل له على الشرعية ( وهذه القصة موثقة من عدة جهات من خارج مصر وأيضا من بعض الاخوة الموجودين في مصر) وأيضا توجه هذا الخبيث إلى صاحب الشرعية الذي توفي في لندن بنفس الطلب، وأخيرا نجده يخرج علينا بوثيقة خيانه وعار وعماله لعبد السلام جلود، وللاسف جر معه في هذه الخيانة احد ابرز الوطنيين الذي احترمه واقدره في النظال ومقارعة الطاغية ودفاعه عن الشباب الليبي،والذي لم تتلوث يداه قط في العمل مع الطاغية القذافي، الدكتور عبدالحفيظ بن صريتي الذي عرفناه رجل شهم ولاكن للاسف واعتقد انه من ثقته في هذا المتسلق لم يتوقع انه سيجره في خيانة عظمى ضد انفسهم وضد الشعب الليبي وجعل منه مثل التابع المطيع، ولاكني اجد العذر للدكتور عبد الحفيظ وأستثنية من هذه التهمة لأنني أعرفه جد المعرفة وهو انسان غيور ولاكن في بعض الاحيان الانسان تجره العاطفة والثقة بالأخرين، وكذلك الكثير من الاخوة الموقعين الذين تم استغفالهم ضنا منهم انهم سيوقعون على عمل وطني جبار ، ولاكن بالنسبة للمتسلق فهو مدان من كل النواحي، وفي نفس الوقت اود ان اقول وكما يقولون رُب ضارة نافعة، فبهذه الاوراق التي خرجوا علينا بها بينت لنا ان اغلبية المتابعين لنشاطات المعارضة بالخارج بالداخل استاء من هكذا مهازل وانه تفاعل وتشبث بالدستور القديم وكما يقول المثل ( اللي يعضك يفكرك بسنونك ) فالكثير من الشباب بدأ بنسخ الدستور وبتوزيعه في الداخل لان الغالبية لم يطلعوا عليه في السابق. وكما قال جل وعلى في قرآنه المجيد ( ومكروا ومكر الله، والله خير الماكرين).

د. احمد سالم التاورغي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home