Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 1 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

تزامن الحرب علي غزة والحرب على يفرن

في الحقيقة لم اكن اتخيل ان النظام السياسي في ليبيا يتمتع بهذه الدرجة من الغباء وخصوصا نحن في اواخر القرن الواحد والعشرين مازلت اتوقع ان ما قام به المتمليقين والمتسلقين الجهله وانصاف المتعلمين من عمل غوغاي ضد عجوز ارملة في وقت العالم كلة يسعي الي كيفية تحقيق نوع من الرفاهية لمثل هذه العجوز. الا ان من ليبيا ياتي الجديد قاموا هؤلاء بغوغائية بقتحام جحر هذه العجوز ومعاقبتها علي ما ليس لها به علم.

هذا يشير الي قمة الجهل والعقمية التي يمارسونها هولاء النكراءت التي تسعى الي تحقيق مواقف سياسية اتجاه النظام. الا اني اعتقد بان النظام بري منهم وفقا لسياسات التي يتبناها ان كانت صادقة.؟؟؟؟

هؤلاء الغوغائين الجاهلين المندفعين الي تحقيق شي معين لم يفهموا ما هو المطلوب منهم اتجاه هذه القضية. اقول هذا لاني من الحاضرين لاجنماع الخطة عندما عقدة في مركز التربية العقائدية في ابوساليم حيث اشار الكيلاني بانه يجب علينا اتخاذ موقف ضد ما يشنه من يسمون انفسهم بالامازيغ. وعلية قام الكثير من انصاف المتعليمين والجهلة باتخاد الموقف الذي جرى في يفرن ضد عجوز لن تفهم ما يحاك اتجاهها من قبل هؤلاء الجهلاء.

علية وجب علي النظام السياسي في ليبيا الاعتذار علي ما قام به اعوانه الجهلة ضد مواطنين ليبين اقحاح ليس كمثل من قاموا بتلك الاخطاء الجسيمه في حق عجوز تمتد شراينها الي ما قبل مجي قطاع الطرق والاقطاء الي شمال افريقيا.؟

بناءا علي ما فعلوه بعجوز لا حول ولا قوة لها وجب علينا التوضيح ووجب علينا الدفاع علي امهاتنا اليبيات الشريفات البريات مما يمارسه المتملقين والعائدون والقطاء ممن لم يستحوا ان يرجموا عجوز عزلاء وبرية .

والله ان كان النظام متفق مع ما يقومون به من اؤلئك الجاهلين والاقطاء وجباء علي الدولة الاعتذار وهذا اقل مما يقال.

قضية انسانية جوهرية تقابل بهذا الفعل في وقت ينادي ىفيه النظام بالعدل بحقوق الانسان بحرية التعبير بحقوق القوميات بحقوق الانسان, الا ان ما حدث في ليبيا ضد هذه العجوز يشير الي ان النظام السياسي في ليبيا لم يستطيع السيطرة علي الاقطاء والمتمليقيين , وهذا يشير الي ان النظام السياسي الليبي يشير الي ان هذا النظام يعتمد علي ازنام لاحولة ولا قوة لهم .

ان هذا يشير الي هاششة النظام السياسي الذي تسيطر علية قوقعة من لا شي وان كان علي غير ذلك فعلي النظام ان يقوم بخطوات ايجابية لتبرير ما حدث في يفرن, والاء بقاء ذلك وصمة عار علي النظام السياسي مهما طال.

اسف علي كل الاخطاء الاملائية لاني لم اتمكن من التصحيح اللغوي نظرا لظروف التي تعريفونها في ليبيا الحبيبة

الغزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home