Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الخميس 1 يناير 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

نبذة مختصرة
عن حياة الدكتور الطيب زبيدة رحمه الله

بسم الله الرحمن الرحيم

ولد الدكتور محمد الطيب حسين عبدالرحمن زبيدة بمدينة بني وليد سنة 1943 م وتربى يتيما في كنف اعمامه.
كان - رحمه الله - من النابغين منذ طفولته واستطاع ان يثبت تفوقه في الدراسة حيث كان من اوائل الدارسين بالجامعة الليبية و قد تحصل على شهادة البكالوريوس في الرياضيات من كلية العلوم سنة 1965 م.
سافر رحمه الله الى الولايات المتحدة الامريكية للدراسات العليا حيث نال درجة الماجستير في الاحصاء من جامعة كلورادو سنة 1973م ودرجة الدكتوراة من جامعة ولاية كانسس سنة 1976م.
بعد عودته الى ارض الوطن عمل كعضو هيئة تدريس بقسم الاحصاء بكلية العلوم جامعة الفاتح ثم رئيسا للقسم ما بين عامي 1977-1980 م.
تولى الدكتور الطيب - رحمه الله - رئاسة اللجنة الشعبية بالمعهد العالي للالكترونات ببني وليد من سنة 1980 م الى سنة 1983 م ثم تولى امانة اللجنة الشعبية لكلية العلوم جامعة الفاتح من عام 1983الى 1986 م ثم امينا للجنة الشعبية لجامعة الفاتح من عام 1990الى 1993 م.
شارك - رحمه الله - في العديد من المؤتمرات العلمية العربية و العالمية و مثل ليبيا ا لدى المنظمة العالمية للتربية و الثقافة و العلوم (اليونسكو) من عام 1993 الى عام 1997م.
كان د. الطيب رحمه الله محبوبا بين طلابه و زملائه و كان همه الوحيد هو بحوثه العلميه و انجازاته الاكاديمية و لم يكن مهتما بالمكاسب المادية.
نسال الله العلي القدير ان يدخل الفقيد فسيح جناته و يجازيه خيرا عن كل ما قدمه لوطنه و شعبه في مجال العلم و التعليم.
إنا لله وإنا اليه راجعون .

د. معتوق محمد زبيدة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home