Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الجمعة 1 يناير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

المنصوري وحركة التجمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

قرأت ماكتبه من يسمي نفسه بالمنصوري* عن حركة التجمع الاسلامي ولي بعض التعليقات .

أولا ـ هناك دائما من يتكلم عن انفصال التجمع عن الاخوان وكأن هذا الشئ معرة في حق التجمع الاسلامي ولعل المتأمل في حركتي التجمع والاخوان وقياديهما يرى واضحا ان مؤسسي التجمع كانوا من قيادات الحركة الاسلامية في ليبيا بشكل عام من أمثال الحاج ادريس ماضي ومصطفى الجهاني ومصطفى الطرابلسي (الذي تتلمذ على يده كثير من شباب الاخوان قبل حتى دخولهم في الاخوان ولعل احدهم على سبيل المثال الشيخ ونيس الفسي وهم بارك الله فيهم لاينكرون هذا الفضل )والمنفي من البيضا والعزوزي والقائمة تطول رحمة الله على الاحياء منهم والاموات ولعل القصة الكاملة لما حدث يرويها احدهم يوما .
ماأردت قوله ان مايصوره البعض عن ان حركة التجمع الاسلامي كانت حركة صغيرة غير صحيح فالمؤسسين هم من كبار رجالات الحركة الاسلامية في ليبيا والحركة لها أدبياتها الداخلية الخاصه وميثاقها الخاص واستطاعت في فترة قصيرة الانتشار في كل انحاء ليبيا ابتداء من طبرق الي درنه -البيضا -المرج -بنغازي -اجدابيا -سبها -مصراته -طرابلس -بني وليد -ودان -زلطن - وحتي القطرون .

ثانيا -قول المنصوري ان كشف حركة التجمع الاسلامي تبعه كشف تنظيم الاخوان منافي للصحة والاخوان انفسهم يعرفون هذا فإن المتتبع للأحداث يعرف ان حركة التجمع كُشفت سنة 1995 في شهر 6 حيث قُبض على مجموعة كبيرة من اعضاء وقيادات التجمع وبعض افراد الاخوان ولم يتم على إثر هذا اي قبض في صفوف الاخوان .
ولم يُكتشف تنظيم الاخوان إلا في شهر 6 سنة 1998 اي بعد ثلاث سنوات من كشف حركة التجمع وسنتين من المذبحة المشؤومة التي كان أغلب معتقلي التجمع من ضحاياها نحسبهم ان شأ الله شهداء .
وللعلم فقد تم كشف بعض حلقات حركة التجمع التي كانت لازالت تمارس نشاطها في شهر 7 و8 من نفس السنة 1998 .

ثالثا -أما عن الحوار الذي يتحدث عنه المنصوري فالمتابع للاحداث يرى جيدا ان المستفيد الوحيد من هذا هو نظام القذافي فهو سائر على نفس نهجه القديم لم يتغير ربما التغير فقط في الوسيلة والشعب لازال يعاني وقد استطاع الامن الليبي تفكيك من يدعون الحواروالاصلاح والاستفادة منهم بقدر المستطاع ولك في مايكتب ابناء ليبيا الاحرار الجواب .
ان امل الذين ينتهجون الحوار على حد قولهم هو سيف القذافي وليس على منهجية واضحة مقنعة لمن يتبنون افكارهم فإن حدث أي شئ لسيف فلاندري ماذا يحدث .

رابعا- اقول فعلا لقد شعر الكثير بخيبة الأمل من جراء تعرض بعض هؤلاء الاخوة للتحقيق طواعية ولعل الجلسات سوف تتوالى وللأسف الشديد ولعل هذا هو ما سبب خيبة الامل ليس لماتبقى من حركة التجمع على حد قولك فقط بل لكثير من الليبيين في الخارج والداخل.
ولكن نتمنى لإخوتنا التوفيق في ماختاروا والسلامة من كل أذى والهداية والثبات على الحق ومن يدري فلعل في رجوعهم خير لايعلمه إلا الله .

واذا كان المنصوري يرى ان من تبقى من حركة التجمع سحب البساط من تحت ارجلهم فلماذا يُلفتون انتباه النظام اليهم وهم في اضعف حال ,وكيف يلتفت إليهم النظام على حد قولك وهو من اعلم الناس ان هذه المفاوضات لم تتم ربما انت الوحيد الذي يهمه التأكد من هذا؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!! .

أهوى الحياة كريمة لاقيد-لا ... إرهاب لااستخفاف بالإنسان
وإذا سقطت -سقطت أحمل عزتي ... يغلي دم الأحرار في شُرياني .

وأختم كلامي بحديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح البخاري- حديث ابن عباس: خرج علينا النبي _صلى الله عليه وسلم_ يوماً، فقال: "عرضت علي الأمم فجعل يمر النبي معه الرجل، والنبي معه الرجلان، والنبي معه الرهط، والنبي ليس معه أحد، ورأيت سواداً كثيراً سدّ الأفق فرجوت أن يكون أمتي، فقيل: هذا موسى وقومه، ثم قيل لي: انظر فرأيت سواداً كثيراً سدَّ الأفق، فقيل لي: انظر هكذا وهكذا فرأيت سواداً كثيراً سدّ الأفق، فقيل: هؤلاء أمتك ومع هؤلاء سبعون ألفاً يدخلون الجنة بغير حساب" .

(تجمعي من ليبيا) المزيني

_________________________

ـ http://www.youtube.com/watch?v=qy_tUGGlYsg

* http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v31dec9e.htm


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home