Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 1 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى المدلس الذي رمز إلى اسمه بـ"إخواني سابق"

إنا متابع يومي لموقع المنارة الليبي بل أنني ادخل على المنارة أكثر من مرة في اليوم الواحد وتقريبا أطالع لا أريد أن أقول كل ما ينشر لكن معظم ما ينشر في الموقع من أخبار ومقالات وتسجيلات مرئية ومسموعة.

و من وجهة نظري أن موقع المنارة هومن أنشط المواقع الليبية وأكثرها حيوية وتنوعا وكذلك من حيث الاستفادة من خلال ما ينشر فيه من مواد مختلفة.

وانا بطبيعة عملي كصحفي شديد الحساسية من موضوع ذكر المصادر ولم اكتشف ما ذهبت اليه في رسالتك والتي ترمي بها المنارة بالسرقة بالعكس المنارة ربما من افضل المواقع الليبية في ذكر المصدر على عكس ما ذهبت اليه انت؟؟!!

اخي الكريم من حقك ان تختلف مع المنارة و من حقك أن تكره الاخوان المسلمين لكن ان تزيف الحقيقة وتدلس على الاخرين لانك لا تحبهم هذا امر مرفوض ويظهرك بشكل سيء ويجعل الذين تخلفهم افضل منك وللاسف عندما ذهبت لموقع المنارة بنفسي لانك لم تضع الرابط الخاص بالموضوع في موقع المنارة لكي لا يتم اكتشاف كذبك وتدليسك ذهبت للتأكد بنفسي ممانقلت لنا عن طريقة الصورة التي التقطتها للخبر في موقع المنارة و التي اظهرت فيها جانب واخفيت الجانب الاخر الذي يبين المصدر الذي تريد ان ترمي المنارة بأنها لم تذكره وهو للأسف اسلوب يظهر ماذا وضاعة الشخص الذي كتب الموضوع وأعطيت مصداقية أكثر لهؤلاء الناس الذين تنتعهم بالكذب والسرقة وانت في موضوع واحد فقط وليس في موقع إخباري يومي دلست فيه وكذبت فيه على الناس .

وديننا علمنا ان نقوم بالعدل حتى مع من نكره ومع من نختلف (ولا يجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ) .

فالاختلاف أمر طبيعي ولا عيب فيه بل هو أمر ضروري في الحياة والتنافس بين الناس وبين الاتجاهات والأفكار من اجل تقديم الاحسن فهذا امر محمود طالما كان في ظل الاخلاق وعدم تزيف الحقائق والتدليس والكذب والافتراء على المخالف لك.

وهذا للاسف الذي وجدته في رسالتك انك انت هو المدلس والمزور والكاذب والذين رميتهم بالكذب والسرقة طلعوا من خلال التدقيق والتحميص انهم غير ذلك فانت تهدف من خلال ما كتبت هو تقديم صورة سيئة لمن تكرههم وهم موقع المنارة وفي جماعة الاخوان ولكن النتيجة كانت عكسية بالنسبة لي عندما اكتشفت ان كلامك كذب وتدليس على القراء في هذا الموقع وانت بهذه الطريقة تعطي مصداقية أكثر لمن تكرههم وتختلف معهم وتجعل الانسان المنصف ان يحترز من أمثالك غير الصادقين والمزورين للحقائق من اجل شهوة في أنفسهم وصدق الله العظيم الذي يقول " ولا يحيق المكر السيئ الا بأهله " .

في المثال الأول الذي زعمت فيه أن موقع المنارة سرق الخبر ولم يذكر المصدر للاسف انت لم تكن صادق وامين في النقل واقتطعت الصورة التي نقلتها إلى جزء معين ولم تعطي للقارىء الصورة الكاملة لان في الخبر وفي اسفله مذكور المصدر بشكل واضح جدا . وهي موقع المؤسسة العامة للثقافة وبلون مختلف عن نص الخبر كما في الصورة الكاملة وليست المزيفة من حضرتك .

وللاسف حتى تدلس على القارئ لم تضع رابط الخبر الموجود في المنارة بل اكتفيت بالصورة التي ابرزتها وتريد ان تحقق منها هدفك الخبيث للأسف ولكن كما قلت لك جاءت النتيجة عكسية عندما ذهبت مباشرة بعد قراءتي لموضوعك ذهبت لموقع المنارة ومن حسن حظي اني وجدتها في الصفحة الاولى ولم اتعب في الوصول اليها من خلال البحث في الارشيف وجدت الخبر والمصدر موجود لكنك للأسف طلعت أنت المزيف والمدلس والكاذب .

انظر للصورة كاملة وللرابط

وهذا الرابط
http://www.almanaralink.com/new/index.php?scid=1&nid=18277

اما الخبر الثاني فهو كذلك تظن انك قد اتيت بالدليل القاطع الذي يحقق هدفك لكن ربما جهلك او ثقافتك المحدودة في المجال الصحفي لم يكون معاك في الوصوإلى تشويه من تكره وتخالف

حيث ان المصدر موجود وهو وكالة الانباء الفرنسية والتي يرمز لها بالعربي ( ا ف ب ) AFP

ولو وضعت عنوان الخبر في المنارة أو عنوان الخبر في موقع الفرنسية24 لأنه يختلف عن عنوان الخبر في المنارة لوجدت الخبر منشور في كثير من المواقع عن وكالة الأنباء الفرنسية وهو مثلما فعلت المنارة بالضبط.

هذه صورة من البحث في موقع جوجل تظهر نفس الخبر المنقول عن المصدر وهي وهي وكالة الانباء الفرنسية

لكن صاحبنا جاهل من جهة وحقود من جهة أخرى اعماه عن هذه الحقائق

اضغط على الرابط للوصول للبحث عن نفس الموضوع
http://www.google.co.uk/search?rlz=1C1CHMZ_en-GBGB304GB304&sourceid=chrome&ie=UTF-8&q=الجامعة+العربية+قد+تثير+موضوع+السويسريين+المحتجزين+في+ليبيا

ومن هنا يظهر انك للاسف غير صادق وغير امين في النقل وكذلك ان انسان جاهل او محدود الثقافة من جهة اخرى.

وظهرت المنارة على غير ما تقول وأعطيت نموذج سيء لمن يخالفهم بأنه غير منصف وان الكره والحقد الذي تحمله ذهب بك إلى هذا الحد من الكذب والتدليس والافتراء على الاخرين.

التوقيع
صحفي منصف
لا يحمل حقد ولا كره على من يخالف
__________________________

وهذا رابط موضوع صاحبنا المدلس في صفحة الرسائل
http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v01feb10d.htm


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home