Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الإثنين 1 فبراير 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان بخصوص هوية أبو أيوب الأثري

لا يختلف اثنين ان كل كاتب من حقه مناقشة افكار اي كاتب آخر والرد عليه. لا نختلف في ذلك مادام الكاتب ملتزم بآداب الكتابة العلمية المبنية على الحقائق. وولكي يتحمل الكاتب مسؤولية كتاباته وكدلك يلبسها قيمة اخرى لابد ان يعرفنا بنفسه.
ومند مدة اخذ الدكتور غنيوة ينشر لكاتب سمى نفسه ابوايوب الاثري واخذ يرد على الشيخ محمد السعيطي .وكانت الاشكالية في الاثري انه لا يرد فقط ولكن ايضا يسب ويشتم ويظهر حقد وكراهية ويختفي وراء اسم ابوايوب.
انني ككل قاريء لصفحات هذا الموقع من حقي ان اعرف من هو هذا الكاتب الذي يكيل الاتهامات ويشتم ويتشفى في أخ فاضل من طلاب العلم المعروفين بالخلق الحسن. وبما ان السيد ابوايوب الاثري قد زل لسانه وافصح عن حقيقته في احد المجالس وكان الذي زل لسانه واعترف في ذلك المجلس هو صالح العجيلي المقيم في مانشستر ولما انتبه له الاخوة اخذ يستجدي بان يستروا عليه وان لايفضحوه! وكان واجبا علينا كشف ذلك للأخ السعيطي بعد ان حذرنا العجيلي اكثر من مرة بان يفصح عن نفسه وان يدع هذا الاسلوب الجبان الذي لايليق بالرجال وان يتادب مع طلاب العلم! نصحناه وارسلنا له رسائل ولكنه لم يستمع لنصيحتنا.
والحق انني لا ابغي بالذي اكتبه فسادا في الارض ولا فتنة ، ولكن انصافا للمردود عليه ان يعرف صاحبه. وما اردت بذلك الا وجه الله فوجب الانصاف ببيان وجه الاجحاف ونصح الاخ صالح العجيلي بان ينتهج منهج الرجال وان يوقع ردوده باسم صالح العجيلي كما فعل السعيطي في رده على كهلان. والله من وراء القصد.

ا. س


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home