Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأحد 1 أغسطس 2010

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



قرارات صحيحة وتسميات خطأ

بالرغم ان قرار امانة التعليم بضم جامعتي السابع من ابريل والجبل الغربى فيه بعض الايجابيات الا ان تسمية الجامعة الجديدة باسم الجبل الغربى ليس بالخطوة الصحيحة .أولا اسم الجامعة الحالى وهو "جامعة الجبل الغربى بالزاوية" ينافى العقل والمنطق والجغرافيا !!! كما ان هدا القرار سبب وسيسبب الكثير من الحساسيات الجهوية التى نحن فى غنى عنها وعليه ارجوا تلافى هده المشكلة فى اقرب وقت واعطاء اسم محايد يمنع اى حساسيات او مشاكل فى المستقبل خاصة ان المقر الجديد للجامعة هو فى مكان محايد فى المنطقة ما بين الزاوية والجبل الغربى . هده الجامعة لكل طلبة ليبيا وهى ليست ملك لتجمع جهوى او قبلى .واقترح ان يكون الاسم ثابت ودائم وغير مرتبط بتغيرات مرحلية ويكفى ما سببناه لطلبتنا الدين يدرسون فى الخارج من إحراج ومشاكل بسبب تغيير اسماء الجامعات (الدى لا يحدث الا فى ليبيا) كما ان هدا القرار يظهر جامعاتنا وكأنها خالية من الجدية والمصداقية إمام الجامعات العالمية. أتمنى ان نتوقف على النظر الى ما تحت اقدامنا فقط ونبدأ نخطط للبعيد وللأجيال القادمة. من ناحيتى اقترح ان تسمى جامعة شمال افريقيا.

اسماء



قصيدة من القاء احد شهداء ملحمة تحرير تشاد

http://www.youtube.com/watch?v=A88g-PQLRtQ

Tripoli Devil



مش ليك هالصراكة يا حكيم الطبيب

http://www.libya-watanona.com/letters/v2009a/v28jul10d.htm
نصيحة من اخ فكك من هالصراكة والحفر إللى أنت خاش فيهم , شن دخلك فى المغاريق إللى أنت خاش فيهم والناس والله كلها فايقة باللى إيصير وكلهم ينشدوا أعلاش الجالية صارت أعزيزة والكل صار يتكالب على خدمتها فكر اشوية توا تالقى الإجابة , نصيحة من أخ إيعزك فكك من إللى أنت فيه راك ولد عائلة والسمعة لما تنخدش من الصعب يتصلح الخدش وامشى كدب الخبر إللى كتبه أعليك عز الدين لأن الناس اتصدق فى كل شء إ إلاّ كانك صح أخديت الفلوس من الريشى هذاك الوقت ما عندك ما أتكدب .

فاعل خير



اعتراف من محمد بأن القران فيه اختلافا

في القران آية في سورة النساء تقول : ( أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً ) سورة النساء/82 . وهذا اعتراف من محمد أن القران فيه اختلافا ، ولو قليلاً ، لأنه كان يجب أن يقول ( لوجدوا فيه اختلافا ) بدون كلمة ( كثيراً ) . وقد حل الشيوخ بعد عشرات السنين من وفاة محمد مشكلة الاختلاف والتناقض الكثير الموجود في القران بحكاية ( الناسخ والمنسوخ ) التي لا يصدقها الا ساذج. فقد وصل الامر أن يقول الشيوخ أن آية نسخت آية بعدها ( صدّق أو لا تصدّق ) ، شيوخ مدلسّين فعلا!!

ليبي لا ديني



عرض مصوّر للقطات ليبية قديمة ونادرة

مقهى لبدة / من دروب الذكريات : القلب ما ينساكم

عرض مصوّر للقطات ليبية قديمة ونادرة

http://www.youtube.com/user/LeptisChannel#p/u/0/kZErw691i9k

حسين التربي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home