Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأثنين 30 مارس 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

بيان صادر عن شبيبة برقة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آلة وصحبة اجمعين
نعلن نحن تنظيم شبيبة برقة عن تشكيل هذا التنظيم لمحاربة نظام القذافى واعوانة حتى الموت نظرً لما تلقيناة من ظلم واستبداد وتعسف على ايدى زبانية القذافى وابناءة واقاربة .
1/ قام القذافى بتصفية خيرة رجالنا ابتداءً من محمد المقريف, رمضان الميار , ذاوود البرانى ,ابراهيم بكار , ابراهيم البشارى, امبارك عتيق وغيرهم من الشرفاء الذين اودعهم فى السجون مجهولى المصيرحتى اليوم.
2/ اسقاط طائرتى الخطوط الجوية طائرة ابويصير سنة 73 على ايدى الصهاينة وجميع ركابها من مدينة بنغازى , والطائرة الثانية التى تحمل رقم 1103 بتاريخ 22/12 نفس تاريخ البان ام يالا الصدفة الغريبة والمتجهة الى مطار طرابلس حيث تم تحميلها بالمتفجرات وكان فى توديعها بمطار بنغازى كل من : عبدالله السنوسى/ موسى كوسا / خيرى خالد ؟ الساعدى معمر وكان معد لها الأنفجار فى عرض البحر , وعندما لم تنفجر اخرجوا لها طائرة من السرب الأخضر على متنها طياران معروفين بالأسم واصطدمت بها الطائرة وقفزوا منها بالمظلات وكان على متنها 165 راكباً لقوا حتفهم ًوجميعهم من بنغازى والبيضاء ودرنة ومرتوبة ولم يفتح ملف تحقيق حتى هذة اللحظة,وعلى متنها مجموعة من الطيارين واعضاء هيئة تدريس من جامعة قار يونس .
3/ حقن اطفال مستشفى الأطفال بنغازى بالأيدز , ومن ثم اطلاق سراح الجناة ودفع تعويضات للأهالى مليون دينار ليبيى وتعويض الأمريكى عشرة مليون , حيث اصبح الليبيى رخيص نقتلة وندفع ثمنة بأبخس الأثمان , ولم نعرف بعد الدوافع السياسية والحقيقية وراء هذة الجريمة النكراءولم تشكل لجنة دولية للتحقيق فى هذة الجريمة .
4/ انتشار مرض السرطان بالمنطقة الشرقية بالكامل حيث فارق الحياة من هذا المرض من سنة 85 م حتى هذة اللحظة لايقل عن7500 شخص من جميع الأعمار والفيئات واغلبتهم فارق الحياة بمستشفيات مصر وتونس والأردن وبعض الدول الأوربية نظرً لتدنى الخدمات الصحية بشكل مرعب وعدم توفر المراكز الطبية حتى للأسعافات السريعة, وهناك معلومات تؤكد دفن نفايات نووية بمكان مأ بالجبل الأخضر حيث ينشر الأشعاع النووى بالهواء وايضاً بالماء , حسب المعلومات بمعسكر المشل امام اسلنطة .
5/ اهمال متعمد للمنطقة الشرقية (برقة سابقاً) بالكامل من بنية تحتية , مشاريع استرتيجية , تدنى التعليم عدم بناء جامعات حديثة عدم ارسال طلبة المنطقة الشرقية للدراسة بالخارج , لاتجد موظف بالخارجية من المنطقة الشرقية , حتى الحقائب الوزارية وزيران من اذناب النظام والبقية الباقية من المناطق الغربية, مما ادى الى ازدياد نسبة البطالة بشكل مرعب وغياب القانون والفوضى وسرقة المال العام والمحسوبية , وسيطرة اللجان الثورية على الأدارات الحيوية , محاربة المواطن نفسياً تأخير المرتبات غلاء الأسعار , الغنى الفاحش بالمنطقة الغربية والفقر المدقع بالمنطقة الشرقية , التخطيط العشوائى حيث تم بناء الحدائق العامة فى جميع مدن البلاد ونزع السبغة الزراعية مما ادى الى القضاء على الغابات وتدمير الجبل الاخضر بالكامل واحراق جزء كبير منة على ايدى افراد الأمن الداخلى ,تكدس القمامة بشكل رهيب بمداخل المدن ومخارجها.
الغاء شعبية القبة دون غيرها من الشعبيات وهى تخدم لايقل عن 100الف مواطن ليبي قح سطروا اجدادهم اروع ملاحم الجهاد حيث توجد مقابرهم بالبريقة والعقيلة وفى كل وادى وجبل من جبال الجبل الأشم , فلم يجدوا مكافئة الا الغاء شعبيتهم التى كانت تخدمهم وضمهم الى مدينة درنة حيث سيطر علها مجموعة من العنصريين بأيعاز من رمز النظام تحت مقولة ( حضر وبادية) وتم تصفية جميع القيادات ومدراء الشركات والمصارف وتكليفهم من درنة وسحب جميع اثاث المقرات والسيارات وحصر الخدمات على درنة المدينة .
6/ ضحايا حرب اتشاد والمفقودين والاسرى حيث زجهم فى حرب لاناقة لنا فيها ولاجمل تحت امرة العميل الخائن ( خليفة حفتر ) الذى كان متآمر معة على القضاء على الجيش وعتادة الذى يقدر بالمليارات وجميع افرادة من المنطقة الشرقية حيث لاقوا حتفهم فى المعركة الشهيرة بوادى الدوم حيث دخل عليه التشاديين من اتجاة الكفرة وباغوتهم وقتل فيها وفقد لايقل عن 2500جندى , وعدم تعويض اسرهم واسترجاع رفاتهم حيث انتشر الفقر بين ذويهم مما ادى الىتعرضهم الى ابشع انواع الأستغلال , وعدم فتح ملف تحقيق فى تدمير الجيش الليبي وعتادة الذى يقدر بالمليارات .
7/ قتل 1350 شاب بسجن ابوسليم بامر من القذافى شخصياً حيث قام بتصفيتهم كل من : عبدالله السنوسى / خيري خالد/ يوسف الدبرى/ سيف الاسلام وتم دفنهم تحت الساحة بسجن بوسليم , وعدم تبليغ ذويهم وتسليم رفاتهم وهناك من لم يبلغ عنة حتى اليوم , وارغام اهاليهم على قبول تعويض زهيد120000 ديناروعدم فتح ملف تحقيق دولى .
8/ سجن وتشريد ومصادرت شركات واموال رجال الأعمال الليبين سنة 79 م وقتل اغلبتهم بالعواصم الأوربية وحرمانهم من دخول البلاد دون ذنب اقترفوة واغلبيتهم من المنطقة الشرقية وسجن ابناءهم وذويهم بالسجون لمدد طويلة , وعدم تعويضهم حتى اليوم .
9/ محاربة الاسلام بشكل مخيف والغاء السنة المحمدية واحياء الزواية والطرق الصوفية , واقامة العداوات مع المذاهب الأخرى كالشيعة بلبنان حيث اختفى الصدر على ايدى القذافى , قتل الدكتور فتحى الشقاقي بمالطا من حركة حماس قتل احمد التميميى بقبرص مؤسس وقايد ثورة الحجارة وغيرها من الجرائم البشعة بحق اخواننا العرب والمسلمين.
10/ السيطرة على البترول بالبلاد حيث لايصرف منة فى دولار واحد على الشعب الليبي وجميع مرتبات الليبين على الضرائب والمنافذ الجمركية , حيث يقوم بتوزيعة على اسرائيل وعبيد افريقيا وعصابات العالم والباقى يعطية لأمريكا حفاظاً على كرسية وبضع مليارات فى ارصدة ابناءة وقبيلة القذاذفة , واختفاء 250 مليار من خزينة ليبيا من انقلاب 69 وجميع منابع النفط بولاية برقة .
ولهذة الأسباب وغيرها ممن لم يسعفنا ذكرها :
نعلن عن تصفية القذافى وابناءة وابناء عمومتة من ساهموا فى اذلال الشعب الليبي طيلة هذة السنين, ومصادرة اموالهم وممتلكاتهم بالداخل والخارج وارجاعها الى خزينة الدولة .
ونطالب بأستقلال ولاية برقة وحماية دولية تحت مظلة الأمم المتحدة .
عدم السماح للشركات الأمريكية والأوربية بالعمل بالمنطقة الشرقية وعدم تمكين شركات سيف الأسلام المشبوها براءس مال من شركات اسرائيلية من السيطرة على الآراضى التى قاموا بشراءها بالجبل الأخضر , حتى لانكرر مأسات فلسطين بالأربعينيات حيث سنقوم بقتلهم وتفجير مقراتهم ومصادرت ممتلكاتهم , وطرد جميع شركات التنقيب وخطف مهندسيها وقتلهم ان احتاج الأمر وحمل السلاح فى وجهة كل من يدافع عنهم . وتفجير كل موكب او رتل كل من يأتى من رموز النظام الى المنطقة الشرقية اعتبارً من هذا البيان .
حيث يتكون التنظيم من جناحان الجناح العسكرى وهى خلايا نائمة داخل البلاد وخارجها وقياداتها بالداخل ولدينا العتاد الكامل لمواجهة حرب العصابات واسقاط الطائرات المروحية وقنابل بالتايمر , ونحن مستعدين فى اى وقت وستختار نحن الوقت المناسب .
والجناح السياسى ايضاً بالداخل والخارج حيث نقوم بدراسة الوضع عن كثب لأعادة ترتيب البيت الليبي وصياغة الدستور . ولنا علاقات مع قيادات عسكرية كثيرة بالداخل والخارج وتنظيمات مسلحة كا حزب الله , حركة حماس وقوى المعارضة بالخارج...

والله على ما نقول شهيد

شبيبة برقة
31-3-2009


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home