Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

الأربعاء 1 أبريل 2009

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسـائل قصـيرة / رسـائل سريـعة



بريطانيا في 30 يوم

هدف موقع دليل الليبي في بريطانيا هو تقديم المساعدات و التسهيلات التي يحتاجها الزائر الليبي في بريطانيا، مساعدات و تسهيلات مجانية و بدون مقابل . قام زوّار الموقع بطرح الأسئلة و الإجابة حول مواضيع مختلفة منها. طالب عمره 107 سنة. الزواج للشباب العربي في بريطانيا. أسعار كورسات اللغة. أستمع الى اللهجات المختلفة. التأشيرة لبريطانيا في 24 ساعة. الإستشارات الطبية المجانية. سعر الباوند بالدينار. هل بريطانيا دولة بوليسية؟. تكلفة الحياة في بريطانيا. الدراسات العليا في بريطانيا. أيهما أفضل جامعات أمريكا أم جامعات بريطانيا؟.

موقع دليل الليبي في بريطانيا
Daleel UK
www.Daleeluk.blogspot.com
علاء المدني



الامم المتحدة تصوت للحد من انتقاد الاديان

في 27 من مارس 2009 صوتت لجنة الحقوق العليا للامم المتحدة بجنيفا على مقترح الحد من انتقاد الاديان . وكانت نتيجة التصويت كما يلي: ثلاثة وعشرين دولة موافقة على القرار . واحدي عشر دولة غربية ضد القرار . وثلاثة عشر دولة امتنعت عن التصويت . وبهذا يمنع التهجم على الاديان بما فيها الاسلام. الا ان هذا القرار سوف لن يجرم احدا يكتب ضد الاديان كما هو معهود في قانون الهولوكوست ومن يتكلم عن اليهود او يناقش عدد الضحايا في الهولوكوست. وانما هو فقرة من الفقراة القانونية للامم المتحدة التي سوف توضع على الرف ولا يتعلق بها عقابا. وقد يقول قائلا انه في المستقبل القريب قد يستشهد به ويوظف ...و.و.. فجماعة حقوق الحرية والتعبير يرون ان هذا القانون ولو انه سوف لن يعمل به الا انه قد يحجم حرية الرأي والتعبير. ولكنهم لما لا يعلمون ان حرية الرأي والتعبير لا تكمن في التعرض الشخصي لأي انسان انما تكمن في التعرض لآرائه وتفنيدها بدون تجريح. وهذا هو بيت القصيد عند المسلمين حيث يقول الله في سورة النحل . 16:125 " ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن ان ربك هو اعلم بمن يضل عن سبيله وهو اعلم بالمتقين" . وهذا ينص على عدم السخرية من مقام الانسان مهما كانت آراءه مختلفة عن الاخرين. ولقد تفضلت باكستان مشكورة بتقديم هذا المشروع ووفق عليه . وهذا بسبب التهجم الاخير على الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم. وقد تكون هذه خطوة الى الامام وان كانت ناقصة. ولعل الدول الاسلامية سوف يكون لها شان في تغيير قوانين الامم المتحدة اذا تحالفت.

كتبه د بشير رجب الاصيبعي



عن المراقب المالي الليبي بنيورك

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته . نحن جميعا نعرف أن هناك استغلال للوظيفة العامة فى غياب الرقابة لتحقيق الربح السريع ولتحقيق منافع خاصة ولكن نحن كمواطنين لايهمنا هذا بقدر مايهم المؤسسات الرقابية بالدولة. في الواقع لقد أعجبني كثيرا مقال عن المراقب المالي الليبي بنيورك. في الحقيقة فى غياب الرقابة ضاعت كل القيم التي تحفظ وجود المجتمع‏,‏ وانهارت كل القيم التي تحفظ وجود الدولة‏.‏ وأيضا من علامات الساعة الفساد الإداري المتمثل في تنصيب غير المؤهلين ، ففي صحيح البخاري عن أبي هريرة قال: بينما النبي في مجلس يحدث القوم ، جاءه أعرابي فقال : متى الساعة؟ فمضى رسول الله يحدث ، فقال بعض القوم: سمع ما قال فكره، وقال بعضهم: بل لم يسمع، حتى إذا قضى حديثه قال: أين السائل عن الساعة ؟ قال: ها أنا يا رسول الله، قال (إذا ضُيِّعَت الأمانة فانتظر الساعة)، قال: كيف إضاعتها؟ قال ( إذا وُسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ) . وعليه فمن الأمانة وضع الرجل المناسب في المكان المناسب، والرجل المناسب هو المؤهل لشغل وظيفة ما، والرجل المناسب أو المؤهل هو من يتمتع بصفتين هما الديانة والكفاءة. عموما كثرت القصص التي تتحدث عن وجود الواسطة والمحسوبية أو الفساد المالي خاصتا في ظل توظيف موظفات أجنبيات لاتهمهن مصلحة المجتمع الليبي مثل المصرية التي تم توظيفها في الإ دارة المالية. أيضا نحن نعرف أنفراد المراقب المالي بكل مايتعلق بالأمور المالية المتعلقة بالطلبة وغيرهم وخاصتا في عدم مقدرة الأخوة العاملين في الرقابة في الحصول على ثأشيرة الدخول لأمريكا. على آيتي حال كل هذة الأمور التي يمكن أن تقع تحت مسمى الفساد الإداري أو المالي في الإدارة المالية موجودة لو أستدعى الأمر لتقديمها سوف نقدمها. عموما نحن نعرف عدم التدقيق في المصروفات والواردات وعدم تقويم الأداء الوظيفي للإدارة المالية، فبوجود هيئة الرقابة والتحقيق، والتي هي الأوءلى لأن جداول المصروفات والالتزامات وحتى النثريات العادية سياق نعرفة جيدا ونعرف كيف تسير الأمور في الإدارة المالية تحت سيطرة وإنفراد المراقب المالي حتى ولو أن مهمتة أنتهت. وللحديث بقية.

مواطن ليبي وطني مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية



عبد القيوم المتسلق المنافق

يقول عيسى عبد القيوم المتسلق المنافق :
وفى ذات السياق .. فإنه لمن المخجل والعار على المجتمع الليبي أن تلصق على جدران شوارعه ملصقات تعازي تشير الى أن المتوفى " شهيد " .. فهذه الملصقات قد تقبل فى غزة .. أو البصرة .. أو تورا بورا .. أما فى وطن لم يتعرض لإحتلال أجنبي .. فهي تشير لوجود كارثة إنسانية.. وجريمة ضد البشرية .. وإستهتار عظيم بالمواطن .. وغياب كامل لدولة القانون .
وليش ما يتسماش شهيد واللي يقتله المرتدين مش زي اللي يقتلوه الكفار , وإلا القذافي صار عندك أمير المؤمنين ، ولا زيادة عار ، والله العار هو كلامك هذا وسكوت أبو الشهيد والمهاجر صاحب الولاءات وووو باقي الجماعة والله عيب عليكم يا جماعة سكتوا ها لمنافق اللي حشمنا .

عبدالرحمن



نداء للشعب الليبى

لازالت عصابة سبتمبر ومنذ سطوها على السلطة فى ليبيا تمارس الدجل السياسى، والغبن الأجتماعى، والقهر الفكرى، والأضطهاد النفسى، والقتل الجماعى ضد جماهير شعبنا الأبى وتسعى بكافة السبل والوسائل لممارسة المزيد من الظلم والجور ولا يلوح فى الأفق ما يشير لقرب وقف نهم الأجرام لديها. وهاهم شهداء ابوسليم، واطفال بنغازى الذين تم حقنهم بالفيروس المسبب لنقص المناعة (الأيدز)، وضحايا طائرة الخطوط الجوية الليبية (رحلة رقم 1003) والتى تم إسقاطها فوق منطقة سيدى السايح بالقرب من مدينة طرابلس خير شاهد على الجرائم التى ارتكبتها عصابة سبتمبر ضد الأنسانية. لقد ان لهذا الشعب ان يأخذ بزمام المبادرة وينتفض لمقارعة الطغاة وسحلهم. لقد اثبتت تجارب الشعوب الأخرى نجاعة وتأثير واهمية سلاح العصيان المدنى. يعلم الجميع ان عصابة سبتمبر تمارس طقوسها الشيطانية فى شهر ابريل من كل عام وهاهو السابع من ابريل على الأبواب ... وهو يوم سفك دماء الأبرياء الذى تتبناه هذه العصابة. عليه يطلب من جميع فئات الشعب الليبى إعلان يوم الثلاثاء السابع من ابريل 2009 يوم عصيان مدنى وإضراب عام يلتزم فيه جميع المواطنين منازلهم ويمتنعون فيه عن الذهاب للأعمال والمدارس والجامعات. كما ينبغى توقف السيارات والأليات عن الحركة وان يقوم اصحاب المحلات والمتاجر والمؤسسات بقفل ابوابها. فليشترك الجميع وبدون إستثناء فى إنجاح يوم العصيان المدنى وفى إرسال رسالة سلمية واضحة للطغمة الحاكمة بأن الشعب يمقتهم ويطالب برحيلهم الفورى. فلنقوم جميعاً بتداول هذا البيان وإرساله لمعارفنا واصدقائنا عبر البريد الألكترونى (الأيميلات) والهواتف المحمولة ولنشارك جميعاً فى توعية جماهير شعبنا بأهمية المشاركة فى هذا الحدث الكبير. عاشت ليبيا وعاش نضال شعبنا الأبى ضد عصابة سبتمبر.

حركة التنسيق الشعبى
بنغازى 30 مارس 2009


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home