Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الرأي والرأي الآخر

اصلاحات سياسية في ليبيا

الكل يتحدث الآن عن الاصلاحات السياسية المتتالية ولعل أبرزها الأمانة الجديدة للجنة الشعبية للأمن العام , هذه التغييرات التي من شأنها دفع مسيرة الاصلاح قدما كان لابد منها وهاهي الآن على أرض الواقع ما انتظره الليبيون "فاعل" وليس مفعول به " الليبيين" هاهو كما هو هذا والله أعلم والى الأمام .

المنابر السياسية

قرأت أو علمت عن خبر المنبر السياسي الذي تم الغاؤه في مركز المتفوقين قد يسأل البعض لماذا؟؟ هناك مثل لدينا يقول : انا وخويا علي بن عمي وانا وبن عمي عالبراني , وفي لغة اخرى عالغريب ماهذا الكلام ! الغريب من المعروف ان أكثر القضايا التي قد تناقش وهي تستأثر بحيز كبير من عقول العامة قضية الملاك الوظيفي ونحن نعرف " بطل الملاك الوظيفي" نقلا عن قورينا انه المهندس معتوق الورفلي ابن عم الدكتور علي الورفلي ولذلك فإن فكرة المنبر السياسي فكرة غريبة برانية هذا والله أعلم ومعا من أجل ليبيا الغد .

الصحافة الحرة

هي الصحافة الغير متحيزة الى طرف معين او جهة معينة وتعمل على الحياد وتعتمد المصداقية ولدينا مثال كبير الصحفي المليونير هيكل صحيح ان استثماراته وصلت الى سوق الاوراق المالية الليبي عبر احدى الشركات المساهم بها ابنه حسين ولكنه يظل صحفي كبير في عقول وقلوب الجميع وليس كيسري فودة عميل السي آي ايه البلعوط الكبير هذا والله أعلم وتفضلوا بقبول عاطر تحياتي ووافر أمنياتي ودمتم بسعادة .

أسامة فرج البرغثي
صحفي حر
ليبيا العظمى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home