Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ملاحظات متفرقة

أولا -
فوزى عبدالحميد المحامى, الى الامام يافوزى . بس رد بالك من الثابت ( القرأن ) , معك حق فى 99 فى المائة , كما اقدر معاناتك على المستوى الشخصى و الاسرى . و شعب الله المستعجل لم يسألك ان كنت محتاجا الى كلمة تشجيع او الى رغيف خبز . شاطرين بس فى كيل السباب و الشتائم .
ياسيدى امسحها فى و جهى , و ادعوا لك بالهداية و لى ايضا و بالتوفيق و ربى يحفظك و يعوضك خير , فتضحياتكم عائلة العرفية ليست هينة.

ثانيا -
بعد عودة الاخ صلاح عبد العزيز فى بدلة افرنجية و تركه للطاقية الليبية , اريد أن انبه الجميع و خصوصا الكاتب الوطنى المناضل سليم الرقعى, بعدم تغيير الصورة المرفقة كل فترة , لما له من اثر سلبى على القارىء , حيث يطلع عليه الكاتب كل مرة بوجه ,مما يوحى بكثرة الوجوه و حب الظهور و تذبذب المزاج. موش مضبوط ياجماعة. هو موش عرض . فى هذا الصدد يحضرنى الاستاذ جمعة القماطى حيث لم يغير من صورته و التى هى محترمة . بدون التفات كلفتة من فاجأه الحيض على قول مظفر النواب و اقصد لفتة الخوجة و الذى غير فى صورته حسب تنامى دوره الارتدادى .

ثالثا -
تحية الى الحاج الطرابلسى, و ولد بلاد , و الغربال و الذى اريد ان اسأله عن بوجناح هل هو نفسه, دائما اعتقدت انه هو نفس الشخص, يجوز مخطىء و قد افتقدت الاولين ,ان شاء الله المانع خير , وجزاكم الله خيرا على ما اتحفتمونا به.

رابعا-
الاخ سليم الرقعى اصبت الحقيقة فى عدة مقالات رائعة , و تصديقا لمقالك الأخير :

( سيكولوجية السلطة ـ سيكولوجية الجماهير )

نصح غوستاف لوبون ـ عالم اجتماع نمساوي متميز في القرن التاسع عشر ـ نصح الملوك كيف يسيطرون علي الغوغاء ، ويقصد بهم الشعوب عموما.. قال:

إنه ينبغي علي الملوك أن يتركوا هذه الكتل البشرية فريسة للهواجس دون أن يريحوهم بمواقف قاطعة! فهذا يتيح الوقت للملك كي يمضي في تحقيق أهدافه!

وفي نصيحة أخري قال :

إن الملك عليه أن يدفع أفراد شعبه لأن يكونوا أسري للاختلاف حول هدفه فهذا وضع يكون مصيره النهائي.. تحقق الهدف .

سالم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home